إعلان

تقرير.. هل تُحسم؟ 8 صفقات تنتظر رصاصة الرحمة في الميركاتو الشتوي

الميركاتو

ميركاتو

أوشكت نافذة الانتقالات الشتوية على فتح أبوابها أمام الأندية التي ترغب في دعم صفوفها قبل استئناف الموسم الكروي 2019 /2020.

تبدأ فترة الانتقالات والتي تُعرف بالميركاتو الشتوي في الأول من يناير وتنتهي بنهاية الشهر ذاته، وتشهد تلك الفترة بعض إبرام الأندية بعض الصفقات إما على سبيل الإعارة أو البيع، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين ينتظرون رصاصة الرحمة للرحيل عن أنديتهم لبدء مشوار كروي جديد.

بول بوجبا

أثار المهاجم الفرنسي حديث الصحف الأوروبية والعالمية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث خرج في إحدى المقابلات الصحفية وأكد أنه قد حان الوقت الرحيل عن مانشستر يونايتد وبدء تحدٍ جديد في مشواره الكروي.

بوجبا كان محط اهتمام من جانب ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في فترة الصيف الماضي، ولكن الحال انتهى باللاعب الفرنسي للبقاء داخل أسوار أولد ترافورد.

اللاعب الفرنسي كان يعاني من إصابة خلال الفترة الماضية، وأشارت تقارير بريطانية إلى أن بوجبا يضغط على إدارة ناديه للرحيل خلال الميركاتو الشتوي، مما جعل زملاءه وبعض المسؤولين في يونايتد يظنون أن اللاعب لن يشارك مع الشياطين الحمر مجددًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية في وقت سابق من الشهر الحالي، فإن إدارة ريال مدريد ابلغت صاحب الـ26 عامًا أنها لن تتحرك لضمه خلال انتقالات يناير.

من جانبها قالت تقارير إيطالية اليوم الثلاثاء إن يونايتد منح الضوء الأخضر ليوفنتوس لضم بوجبا مقابل دفع 60 مليون يورو (52 مليون جنيه استرليني) بالإضافة إلى الحصول على خدمات إيمري كان.

البالغ من العمر 26 عامًا إلى صفوف يونايتد مطلع موسم 2016/2017 قادمًا من يوفنتوس، وشارك بقميص الشياطين الحمر في 149 مباراة بمختلف البطولات، سجل 31 هدفًا وصنع مثلهم.

رودريجيز

الكولومبي خاميس رودريجيز لاعب ريال مدريد الإسباني، والعائد من الإعارة في صفوف بايرن ميونخ نهاية الموسم الماضي، بات على مشارف الرحيل مجددًا عن سانتياجو برنابيو.

شارك رودريجيز هذا الموسم بقميص ريال مدريد في 7 مباريات بالدوري (سجل هدفًا وصنع آخر)، إلى جانب مباراتين بدوري أبطال أوروبا.

بعض التقارير الإسبانية أشارت في وقت سابق إلى أن إدارة ريال مدريد اتخذت قرارًا بشأن البالغ من العمر  28 عامًا.

وقالت التقارير إن مسؤولي النادي الملكي يرغبون في التخلص من خاميس قبل نهاية عقده في يونيو 2020، للحصول على أكبر استفادة مالية ممكنة.

وسبق ورفض ريال مدريد الاستغناء عن خدمات اللاعب الكولومبي لصالح نابولي في الصيف الماضي بسبب قلة العرض الماضي.

اللاعب الكولومبي ابتعد عن المشاركة في مباريات ريال مدريد خلال الفترة الأخيرة، بسبب الإصابة التي تعرض لها في معسكر منتخب بلاده، لكنه لم يلتزم في حضور تدريبات الفريق الجماعية.

ايمري تشان

اللاعب الألماني بات على مشارف الرحيل عن صفوف يوفنتوس، والاقرب –بحسب التقارير الأوروبية- أن يعود إلى صفوف الدوري الإنجليزي ولكن تلك المرة عبر بوابة مانشستر يونايتد.

إيمري، كان أحد عناصر ليفربول الإنجليزي قبل انضمامه على يوفنتوس مطلع الموسم الماضي،  وقد يدخل اللاعب الألماني في صفقة تبادلية في حال حصل البيانكونيري على خدمات بوجبا.

بحسب التقارير الإيطالي، فإن يوفنتوس تقدم خطوة في مفاوضاته مع مانشستر يونايتد، واقترب من استعادة اللاعب الفرنسي على أن يدفع مبلغ مالي قيمته 60 مليون يورو بجانب الاستغناء عن إيمري كان.

تشان، خرج من قائمة يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، واكتفى بالظهور المحلي في 7 مباريات ببطولة الدوري الإيطالي.

ماندزوكيتش

الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لاعب يوفنتوس الإيطالي اجتاز منذ عدة أيام الكشف الطبي في الدحيل القطري تمهيدًا لانضمامه.

تلاشي دور الكرواتي هذا الموسم رفقة ناديه، فلم يشارك في أي مباراة رسمية رفقة يوفنتوس.

ماندزوكيتش كان على مشارف الرحيل عن صفوف النادي الإيطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وسط اهتمامات من إيفرتون لضمه، إلا أن الحال انتهى به للبقاء في تورينو.

منذ عدة أيام خرج ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس في تصريحات صحفية أكد خلالها رحيل ماريو عن صفوف الفريق الإيطالي خلال يناير المقبل.

وقال ساري في تصريحات صحفية: "النادي وماندزوكيتش حسما الأمر منذ عدة أشهر".

جيرو

أوليفيه جيرو لاعب تشيلسي الإنجليزي الحالي بات في طريقه للرحيل عن ستامفورد بريدج بسبب قلة مشاركاته في المباريات.

صاحب الـ33 عامًا يخشى على مكانه في منتخب فرنسا الذي يستعد للمشاركة في بطولة يورو 2020.

وخلال تصريحات صحفية لديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي طلب من جيرو الرحيل عن تشيلسي بحثًا عن المشاركة في المباريات.

وقال ديشامب: "بالتأكيد سيكون من الأفضل لأوليفيه الذهاب إلى نادٍ يحصل فيه على المزيد من دقائق اللعب، هو لا يُشارك الآن مع تشيلسي، يجب أنّ يبحث عن مزيد من الدقائق في مكان آخر".

وانضم جيرو إلى صفوف البلوز خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2017/2018 قادمًا من ارسنال مقابل 20 مليون يورو.

من جانبه قال اللاعب الفرنسي في تصريحات صحفية إن استمراره في صفوف تشيلسي لن يكون سهلًا، لافتًا إلى أنه سيعقد جلسة مع فرانك لامبارد لاتخاذ قرار حاسم بشأن مستقبله.

ساني

الألماني ليروي ساني، لاعب مانشستر سيتي كان على مشارف الخروج من ملعب الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قاصدًا بايرن ميونخ، ولولا الإصابة التي تعرض لها قبل بداية الموسم بقطع في الرباط الصليبي لكانت الأمور تمت.

ساني، أكد في أكثر من مناسبة أنه يرغب في العودة إلى ألمانيا وسط اهتمامات من جانب بايرن ميونخ الذي يبحث عن بديل لتعويض رحيل آريين روبن وفرانك ريبيري.

وبحسب ما ذكرته صحيفة بيلد الألمانية فإن ساني قرر الانتقال إلى بايرن ميونخ خلال يناير المقبل، وفي الوقت ذاته رفض عروض تجديد عقده مع السيتي المقرر نهايته في صيف 2020.

كافاني

اقترب إدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي من الرحيل عن ملعب الأمراء خلال الفترة المقبل، خاصة وأن اللاعب الأوروجوياني سينتهي عقده بنهاية صيف 2020.

تقارير أوروبية أكدت أن البالغ من العمر 32 عامًا وافق على الانضمام إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني لمدة 3 مواسم، إلا أنها لم تؤكد موعد إتمام الصفقة إذا كان في يناير المقبل أم الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي.

ويعاني اللاعب الأوروجوياني من إصابة تعرض لها خلال الفترة الاخيرة ومن غير المرجح عودته قبل بداية العام الجديد.

كافاني انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان مطلع موسم 2013/2014 قادمًا من نابولي الإيطالي.

زاها

الإيفواري ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي محط اهتمام من جانب ناديي إيفرتون وتشيلسي الإنجليزيين، وكان اللاعب قد طلب الرحيل عن ناديه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن إدارة كريستال تمسكت ببقاءه.

وفي أغسطس الماضي، رفض نادي كريستال بالاس العرض المقدم من إيفرتون لضم زاها مقابل 80 مليون جنيه استرليني، وحددت 100 مليون جنيه إسترليني شرط للموافقة على بيعه.

زاها انتقل إلى صفوف كريستال خلال فترة الانتقالات الشتوية لموسم 2014/2015 قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وشارك صاحب الـ 27 عامًا بقميص كريستال خلال 342 مباراة بمختلف البطولات، سجل 56 هدفًا وصنع 67 تمريرة حاسمة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات