شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

أندية انجلترا الأكثر إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية المنقضية 

تشيلسي

رغم إنفاق الأندية الإنجليزية في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية مبالغ أقل كثيرا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكنها مازالت الأكثر استثمارا في عالم الساحرة المستديرة، حسبما جاء في تقرير أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس.

ووفقا للدراسة التي قام بها فيفا، فإن أندية انجلترا انفقت حوالي 2ر172 مليون دولار خلال الفترة من الأول حتى 31 يناير الماضي، بانخفاض بلغ 65% مقارنة بما انفقته من مبالغ قياسية في نفس سوق الانتقالات لعام 2018.

وتصدر تشيلسي سوق الانتقالات الشتوي في انجلترا عقب تعاقده مع الأمريكي كريستيان بوليسيتش لاعب خط وسط فريق بوروسيا دورتموند الألماني بصفقة تزيد قيمتها عن 60 مليون دولار، قبل أن تقرر إدارة النادي اللندني إعارته لفريق الألماني حتى نهاية الموسم الحالي.

وجاءت أندية الدوري الإيطالي في المركز الثاني بقائمة الدوريات الأكثر إنفاقا في انتقالات الشتاء، حيث انفقت أنديته 6ر144 مليون دولار، بزيادة بنسبة 459%.على اساس سنوي .

كما ارتفع حجم إنفاق الأندية الألمانية في الانتقالات الشتوية بنسبة 7ر56%، ليصل إلى 5ر112 مليون دولار، كما ارتفع حجم الانفاق أيضا في فرنسا بنسبة 6ر104% ليصل إلى 4ر95 مليون دولار، في حين شهدت إسبانيا انخفاضا بنسبة 1ر70%، لتصل نفقات أنديته إلى 112 مليون دولار.

كما أوضح التقرير أن الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا (انجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا) مسؤولة عن 1ر59% من إجمالي المبالغ التي تم انفاقها على 3716 عملية انتقال في شهر يناير الماضي، والتي بلغت قيمتها 09>1 مليار دولار.

يذكر أن حجم الإنفاق العالمي خلال نفس الفترة من العام الماضي بلغ 28ر1 مليار دولار على 3317 عملية انتقال.

0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات