شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

سولشاير يوضح أسباب استمرار أعضاء الجهاز الفني لمانشستر يونايتد

الجهاز الفني لمانشستر يونايتد

أعلن النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد عن جهازه الفني لموسم 2019/2020، والذي يعد الموسم الأول الذي يبدأه كمدير فني للفريق، بعدما تولى المهمة منتصف الموسم الماضي خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وأكد سولشاير استمرار مايكل كاريك نجم الفريق السابق ضمن طاقم المدربين المساعدين، كما تواجد الثنائي كيران ماكينا ومارك ديمبسي في الطاقم ذاته.

وكان مورينيو قد عين كاريك ضمن الجهاز الفني للفريق عقب اعتزال النجم الإنجليزي المخضرم في الصيف الماضي، كما قام المدير الفني البرتغالي بتصعيد ماكينا المدرب السابق لفريق الشباب تحت 18 عامًا، عقب رحيل مساعده السابق روي فاريا الذي يقود فريق لخويا القطري حاليًا.

وقال سولشاير في تصريحات استعرضها التطبيق الرسمي لمانشستر يونايتد: "الطاقم بأكمله سيبقى، أعتقد أن هذا أمر هام أن نُبقي على طاقمنا ونمضي قدمًا."

وأكمل المدير الفني النرويجي: "إنهم مدربون رائعون، كيران يبلغ من العمر 32 عامًا، لكنني أشعر وكأنه مدرب منذ 32 عامًا، أما ديمبسي فعملت معه منذ عام 2011 عندما عدت إلى النرويج، جاء معي إلى مولدة."

وتحدث سولشاير عن كاريك قائلًا: "ماذا يمكنني أن أقول عن كاريك غير ما يعرفه الآخرون؟ عندما انضم إلى الفريق كنت ألعب موسمي الأخير، لعبنا سويًا لمدة عام، هو شخصية يمكنني الاتحاد معها."

ولعب سولشاير بصفوف مانشستر يونايتد بين عامي 1996 و2007، وتولى تدريب الفريق الرديف عقب اعتزاله حتى عام 2011، قبل تدريب فريق مولدة النرويجي الذي غادره لقيادة كارديف سيتي عام 2014 وعاد إليه مجددًا في العام التالي، وتولى تدريب مانشستر يونايتد نهاية عام 2018.

0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

ترتيب الفرق

كل الترتيب

التعليقات