شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سلسلة أرقام تاريخية في مواجهة استعادة "كبرياء" آرسنال

آرسنال

آرسنال اكتسح واتفورد بثلاثية نظيفة

بعد ثلاث هزائم متتالية تلقاها في بريميرليج، نجح فريق آرسنال في استعادة كبريائه بالفوز بثلاثية نظيفة على حساب ضيفه واتفورد، ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز، كما دعم تلك العودة بأرقام تاريخية شهدتها المواجهة.

وخسر آرسنال أمام توتنهام، مانشستر سيتي وبرايتون على الترتيب، لتتضاءل آماله في اللحاق بأحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، إلا أن الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق العاصمة الإنجليزية نجح في قيادة لاعبيه لعودة مثالية في أربعة أيام فقط.

نجح آرسنال في تحقيق أحد أهم انتصاراته خلال الموسم الحالي، بالتغلب على إيه سي ميلان الإيطالي وسط جماهيره بهدفين نظيفين، في ذهاب دور الستة عشر لبطولة يوروبا ليج، ليقترب الفريق الإنجليزي كثيرًا من التأهل للدور ربع النهائي، قبل استعادة الاتزان في المسابقة المحلية على حساب واتفورد.

ورفع آرسنال رصيده إلى 46 نقطة، مستقرًا في المركز السادس في جدول ترتيب بريميرليج، قبل 8 أسابيع من نهاية عمر المسابقة.

أبرز الأرقام التاريخية التي شهدتها مواجهة آرسنال أمام ضيفه واتفورد كان وصول فريق العاصمة الإنجليزية للهدف رقم 1000 على ملعبه خلال مشواره في بريميرليج.

وأصبح آرسنال ثاني فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ينجح في تسجيل 1000 هدف أو أكثر وسط جماهيره، حيث سبقه مانشستر يونايتد الذي وصل بثنائيته أمس في مرمى ليفربول خلال المواجهة التي انتهت بفوزه 2-1 إلى 1066 هدفًا.

وبدأ آرسنال مشواره في بريميرليج بالموسم الأول "1992/1993" على ملعب هايبري التاريخي، والذي خاض مواجهاته على أرضه لمدة 13 عامًا، قبل الانتقال إلى ملعبه الجديد "الإمارات" عام 2006، وهو الملعب الذي يحتضن مواجهاته حتى الآن.

ودخل المدافع الألماني شكودران موستافي تاريخ آرسنال، بعدما وقع على الألفية برأسية مميزة، بعد كرة عرضية من ركلة حرة نفذها مواطنه مسعود أوزيل في الدقيقة الثامنة من عمر المواجهة.

بدوره حقق أوزيل رقمًا تاريخيًا، بعدما وصل بصناعته لهدف آرسنال الأول إلى 50 "أسيست" في بريميرليج منذ انضمامه لصفوف آرسنال قادمًا من ريال مدريد الإسباني عام 2013، كما أصبح صانع الألعاب الألماني أسرع لاعب يصنع 50 هدفًا في تاريخ بريميرليج، حيث احتاج إلى 141 مباراة، ليحطم رقم الفرنسي إيريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد السابق، الذي احتاج إلى 143 مباراة لصناعة 50 هدفًا.

ألفية آرسنال من الأهداف على ملعبه حملت أيضًا رقمًا مميزًا، حيث سجل أهداف آرسنال الـ 1000 الأولى على ملعبه 100 لاعب بالضبط، ووقع ستيف بولد على الهدف الأول في شباك نورويتش سيتي في 15 أغسطس 1992، خلال المباراة التي خسرها آرسنال وسط جماهيره 4-2، بينما كانت رأسية موستافي طريقه للهدف رقم 1000.

بدوره اختتم التشيكي المخضرم بيتر تشيك حارس مرمى آرسنال الأرقام التاريخية للفريق اللندني في اللقاء، بعدما أصبح أول حارس في تاريخ بريميرليج يحافظ على شباكه نظيفة في 200 مباراة خلال مشواره بالمسابقة، وأمّن تشيك بنفسه رقمه التاريخي بعدما تصدى لركلة جزاء أمام تروي ديني مهاجم واتفورد في الدقيقة الثانية والستين من عمر اللقاء.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات