شاهد كل المباريات

إعلان

مثل هذا اليوم.. قصة المباراة التي غيرت حياة كريستيانو رونالدو

رونالدو

كريستيانو رونالدو

"الشيء الأخير.. لديهم جناح شاب موهوب، ابحثوا عنه.. إنه قوي ورشيق.. هو جيد جدًا".. كانت هذه أخر كلمات الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد للاعبيه قبل دقائق من دخول فريقه لمواجهة سبورتنج لشبونة البرتغالي في تحضيرات الفريق للموسم الجديد (2003-2004).

الجناح الشاب كان يُدعى كريستيانو رونالدو، والذي لعب في هذا الوقت مباراة عمره أمام مانشستر يونايتد، بتحركاته ومهاراته وسرعته التي جعلت السير أليكس فيرجسون يُعجب به ويرغب في التعاقد معه.

في مثل هذا اليوم 6 أغسطس ومنذ 16 عاماً، لفت البرتغالي كريستيانو رونالدو أنظار السير أليكس فيرجسون خلال المباراة الودية التي جمعت مانشستر يونايتد وسبورتنج لشبونة الذي فاز بها الأخير بنتيجة (3-1)، والتي لعبت دوراً أساسياً في انضمام رونالدو إلى صفوف الشياطين الحمر.

وعلّم فيرجسون بعد انتهاء المباراة ومشاهدة قدرات رونالدو، أنه لا يجب الرحيل من ملعب خوسيه ألفالادي، إلا وهو متفق مع إدارة النادي البرتغالي على انتقال صاحب الـ18 عاماً -وقتها- إلى فريقه.

وبعد 6 أيام من المباراة التي غيرت حياة النجم البرتغالي، وتحديداً في الـ12 من أغسطس، أعلن نادي مانشستر يونايتد عن ضمه للجناح الشاب بمبلغ 19 مليون يورو، ليحمل القميص الأسطوري للنادي وهو القميص رقم 7 الذي حمله من قبله إيريك كانتونا وديفيد بيكهام الذي انتقل خلال السنة ذاتها إلى ريال مدريد الإسباني.

وتحدث رونالدو عن يوم المباراة في تصريحات سابقة قائلاً: "كانت المباراة الأولى التي لعبتها ضد مانشستر يونايتد مباراة لا تصدق، كانت ليلة مثالية".

وقال رونالدو متحدثاً أنه علم أن مانشستر يونايتد يرغب في التعاقد معه من زملائه وأن فيرجسون يريد التحدث معه: "استمعت بعد المباراة لبعض زملائي في الفريق يقولون لي: اسمع، ستذهب إلى مانشستر، ثق بي السير أليكس فيرجسون موجود ويريد التحدث معك".

وأضاف البرتغالي: "لذلك ذهبت إلى غرفة ارتداء ملابس مانشستر وقام فيرجسون بتقديمي للاعبين، والتي كانت بالنسبة لي ممتعة بعض الشيء، لأنني كنت خجول بعض الشيء".

واختتم رونالدو حديثه عن هذا اليوم قائلاً: "قال لي أليكس فيرجسون: أريدك الآن، كل شيء جاء بسرعة، وبعد يومين تحدثت إلى المدرب وذهبت إلى إنجلترا، ثم كنت في مانشستر ووقعت على عقود انتقالي".

وقضى رونالدو بعد انضمامه 6 مواسم في إنجلترا مع الشياطين الحمر قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2009 ليصبح أغلى لاعب في العالم -وقتها- بمبلغ 94 مليون يورو.

واستطاع الدون البرتغالي خلالهم أن يصبح أفضل لاعب في العالم، والحصول على العديد من البطولات أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا في موسم (2007-2008).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات