جميع المباريات

إعلان

ضيوف كان أحد لاعبيه.. بولتون من نادي عريق إلى التهديد بسحب عضويته في إنجلترا

بولتون

بولتون

أعلنت رابطة الأندية الإنجليزية تعليق قرارها بسحب عضوية نادي بولتون من المشاركة في المنافسات المحلية ومنحه 14 يومًا كمهلة أخيرة لتأمين مستقبل النادي.

البداية كانت بعدما تولى اشترى كين أندرسون الحصة الكاملة لنادي بولتون في 2017، وعلى الرغم من نجاحه في ضخ أموال ضخمة في النادي إلا أنه تورط في بعض أعمال الفساد وعجز عن الإيفاء بالضرائب الخاصة بشركاته.

تطورت الأزمة المالية للنادي وفشل في توفير المستلزمات الأساسية بمعسكر التدريبات، وبينها الماء والوجبات الغذائية.

وكانت صحيفة تليجراف قد أشارت في مارس الماضي إلى أن بولتون أغلق معسكر التدريبات بسبب الأزمة المالية، كما لفتت إلى أن اللاعبين والجهاز الفني للفريق لم يتقاضوا رواتبهم.

في أبريل الماضي، قرر لاعبو بولتون مقاطعة باقي مباريات فريقهم، احتجاجا على عدم حصولهم على رواتبهم، ورفضوا المشاركة في التدريبات واصدر اللاعبين بيانًا جاء فيه: "تم توثيق الأزمة المالية المستمرة منذ فترة طويلة في نادينا، لم نحصل نحن ولا الطاقم التدريبي على رواتب شهر مارس".

وأضاف البيان: "حاولنا مواصلة التزاماتنا في التدريب واللعب خلال هذا الفترة العصيبة، مع عميق الأسف قررنا عدم المشاركة فيما تبقى من مباريات، ما لم نتلق مستحقاتنا المالية، ندرك أن هذا القرار سيخيب آمال جمهورنا، لكننا نقدم خالص الاعتذار".

استجاب النادي بالفعل وتم دفع النادي راتب شهر مارس، للاعبين والمدربين والموظفين العاملين في قطاعات غير كرة القدم.

حاول أندرسون إيجاد مستثمر لإنقاذ النادي ودخل النادي في مفاوضات مع لورنس باسيني -مالك واتفورد السابق- في مايو الماضي إلا أن المفاوضات فشلت.

من هو نادي بولتون؟

تأسس النادي عام 1874 تحت مسمى "Christ Church FC"، ثم "Burnden Park"، وانتقل إلى ملعب ريبوك عام 1997.

بولتون يعد من الأندية المؤسسة لدوري كرة القدم وفاز بكأس الاتحاد الانجليزي 4 مرات، وكأس الردع الخيرية.

صعد إلى الدوري الإنجليزي موسم 1995/1996، هبط سريعًا إلى شامبيونشيب بعدما تذيل جدول الترتيب، عاد بعد موسم وهبط مجددًا حتى استقرت أوضاعه مع انطلاق موسم 2001/2002 وحافظ على مقعده في بريمرليج.

يعد موسم 2004/2005 من أفضل مواسم بولتون على الإطلاق، فبوجود تشكيل مكون من الحجي ضيوف، جاري سبيد، كيفين نولان، انتوني بارنيز وفيرناندو هيرو تمكن النادي الإنجليزي من احتلال المركز السادس في جدول ترتيب بريميرليج متساويًا مع ليفربول الذي حسم المركز الخامس بفارق الأهداف، كما حقق نتائج جيدة على المستوى المحلي بالفوز على ليفربول وتوتنهام، التعادل مع مانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي.

على المستوى الأوروبي شارك بولتون في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) مرتين، الأولى في 2005/2006 والثانية في 07/08.

في نسخة 05/06 شارك بولتون في الدور التمهيدي وتأهل إلى دور المجموعات على حساب لوكوموتيف البلغاري.

حقق نتائج جيدة في دور المجموعات وتأهل إلى دور الـ32 وخسر أمام مارسيليا الفرنسي.

في المرة الثانية حجز بولتون مقعدًا آخر في البطولة الأوروبية بعد احتلاله المركز السابع في جدول الليجا.

وصل بولتون في تلك النسخة إلى دور الـ16 بعد خسارته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي.

استمر بولتون في صفوف الدوري الإنجليزي لمدة 4 مواسم أخرى حتى بدأت مرحلة التذبذب التي وصلت حد الانهيار بالهبوط إلى دوري الدرجة الثالثة.

هبط بولتون إلى دوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب) موسم 2011/2012 بعدما احتل المركز الثامن عشر في جدول ترتيب بريميرليج برصيد 36 نقطة.

ظل الفريق الإنجليزي يشارك في بطولة شامبيونشيب لمدة 4 مواسم قبل هبوطه إلى دور الدرجة الثانية موسم 2015/2016 ثم عاد بعد موسم واحد للمشاركة مجددًا في شامبيونشيب موسمين قبل هبوطه مرة أخرى الموسم الماضي بعدما حصد 32 نقطة فقط احتل بها المركز قبل الأخير.

كان بولتون قد بدأ الموسم برصيد (-12 نقطة)، كما خسر النادي عدد كبير من لاعبيه بعدما استقال المدير الفني فيل باركينسون ومساعد المدير الفني ستيف باركين من مناصبهم وخسر الفريق مباراة الدوري المحلي يوم السبت أمام إبسويتش 5-0.

مهلة أخيرة

بولتون على وشك الإفلاس بعدما فشل في تسديد مستحقات اللاعبين وفي حالة فشله في تسوية أموره مع اللجان المختصة سيتم شطب عضويته وإنهاء مشواره في المنافسات المحلية.

شبكة سكاي سبورتس رصدت الجدال الدائر بين الطرفين، من جانبه قال ممثلو بولتون: "إن جميع الأطراف كانت في حوار مستمر، وتعمل معًا من أجل إنهاء الأزمة، سنواصل العمل طوال الليل إذا لزم الأمر".

كشف المسؤول الإداري بول أبليتون بالفعل أنه لا يوجد أموال متبقية لتمويل النادي، على الرغم من حالة التفاؤل التي بدا عليها مسئولي بولتون بإمكانية الالتزام بالموعد النهائي المحدد من قبل الرابطة لإنهاء الأزمة.

وفي بيان صدر عن EFL مساء أمس الثلاثاء، قررت: "على الرغم من المحادثات مع المسؤولين، وحتى اللحظة، فلم يتم الوصول لاتفاق بشأن قرار التجميد لذلك اتخذ مجلس إدارة EFL قرارًا برفع التعليق عن سحب العضوية ، مع منحه النادي مهلة أخيرة لمدة 14 يومًا تنتهي في الثاني عشر من سبتمبر المقبل للوفاء بجميع المتطلبات المعلقة أو سيتم سحب عضويتها في EFL."

من جانبه أصدر بولتون بيانًا نصه كما يلي: "نلاحظ البيان الصادر عن EFL برفع إشعار سحب التعليق وإعطاء 14 يومًا لإيجاد حل وإتمام صفقة لبيع النادي".

وأضاف: "جميع الأطراف كانت في حوار مستمر وتعمل من أجل التوصل إلى اتفاق، سيكون هناك تحديث آخر في أسرع وقت ممكن".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 0
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

17

جووووووووووووول الهدف الأول لصالح مانشستر سيتي عن طريق دي بروين

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن