جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بيليجريني.. "بعبع" مانشستر يونايتد الذي ذبح خلفاء فيرجسون

بيليجريني

بيليجريني

صدمة جديدة تلقاها جمهور فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في الجولة السادسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سقط الفريق أمام ويست هام يونايتد بثنائية نظيفة، ليتقهقر للمركز الثامن في جدول الترتيب.

ونجح المدير الفني التشيلي مانويل بيليجريني في قيادة ويست هام لاستفاقة مثالية، بعد سقوط صادم في الجولة الأولى بخماسية نظيفة، تجنب بعده فريق العاصمة الإنجليزية الخسارة في خمس مواجهات متتالية، جمع خلالها 11 نقطة، ليستقر في المركز الخامس، بفارق نقطتين فقط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

منذ وصوله إلى الأراضي الإنجليزية، مدربًا لفريق مانشستر سيتي بين عامي 2013 و2016 ثم مدربًا لويست هام انطلاقًا من الموسم الماضي، أصبح بيليجريني "بعبع" فريق مانشستر يونايتد، في حقبة ما بعد السير أليكس فيرجسون.

وبفوزه في مواجهة الجولة السادسة في بريميرليج، أصبح بيليجريني أول مدير فني في تاريخ بريميرليج يهزم أربعة مدربين مختلفين لمانشستر يونايتد، حيث تفوق على الإسكتلندي ديفيد مويس، الهولندي لويس فان خال، البرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي جونار سولشاير على الترتيب.

وفاز بيليجيريني خمس مرات على مانشستر يونايتد منذ خوضه منافسات بريميرليج، حيث فاز ذهابًا وإيابًا في موسم 2013/2014 بنتيجتي 4-1 و3-0 عندما كان مدربًا لمانشستر سيتي الذي تُوج باللقب في ذلك الموسم، وكان بين أسباب الرحيل السريع لمويس، أول خلفاء فيرجسون.

وفي أول مواجهاته مع مانشستر يونايتد في حقبة الهولندي فان خال، فاز بيليجريني بهدف نظيف في موسم 2014/2015 قبل أن يثأر مانشستر يونايتد من جاره بفوز قوي بنتيجة 4-2 وتفوق مانشستر يونايتد مجددًا في الموسم التالي بعدما تعادل الفريقان 0-0 في الدور الأول، وفاز الفريق الأحمر 1-0 في الدور الثاني.

ولم يسلم مورينيو الذي رحل سريعًا قبل منتصف موسم 2018/2019 من السقوط امام المدير الفني التشيلي، في موسمه الأول مع ويست هام، حيث فاز فريق العاصمة الإنجليزية 3-1 في المواجهة الوحيدة التي جمعت المدربين في بريميرليج، ورغ خسارة بيليجريني في الموسم ذاته أمام سولشاير الذي كان مؤقتًا في ذلك الوقت، ثأر بيليجريني خلال الموسم الجاري، وزاد معاناة مانشستر يونايتد الذي يعاني في وسط جدول الترتيب.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن