جميع المباريات

إعلان

حصاد صلاح 2019.. 11 جائزة.. 3 بطولات وأرقام قياسية لـ"لاعب الموسم الواحد"

محمد صلاح

محمد صلاح

"هو لاعب الموسم الواحد"، عبارة انتشرت كالهشيم في الصحافة الإنجليزية عما قدمه محمد صلاح مع ليفربول في موسمه الأول مع الفريق، لكن رد المصري عليها كان عنيفًا.

عام 2019 كان مليء بالأحداث والجوائز التي حصل عليها محمد صلاح بعد بداية موسم الثاني مع ليفربول بأشهر قليلة، وهو ما أثبت عدم صحة ما قالته الصحافة الإنجليزية عنه.

1 يناير
لم تمر سوى ساعات قليلة من بداية العام، ليستمر تواجد صلاح بين نخبة اللاعبين عالميًا، بتواجده سادسًا بين أفضل لاعبي العالم في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية.


7 يناير
قبل نهاية الأسبوع الأول من العام، حصد صلاح جائزة فردية جديدة بعدما أصبح لاعب شهر ديسمبر 2018 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

8 يناير
ساعات قليلة مرت بعد التتويج الإنجليزي، ليأتي موعد الفوز القاري بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه بها عن عام 2017.

9 يناير
طائرة صلاح التي نقلته إلى السنغال من أجل التتويج الأفريقي أقلعت به نحو القارة الأسيوية، لتهبط في الإمارات للسماح له بتسلم جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي.

10 يناير
مع وصوله إلى إنجلترا من جديد، وجد صلاح جائزة فردية جديدة تنتظره، بعدما تم اختيار أحد أهدافه في شهر ديسمبر مع ليفربول كأفضل هدف في الدوري الإنجليزي.

11 يناير
اليوم الخامس على التوالي الذي يشهد حصول صلاح على الجوائز، والذي تسلم خلاله جائزة لاعب شهر ديسمبر في ليفربول، مكتفيًا بهذا الحد في الشهر الأول من العام.

12 يناير
حصول صلاح المتتالي على الجوائز ساهم في احتفاله بها خلال مواجهة برايتون ألبيون، والتي نجح خلالها في تسجيل أول أهدافه في العام بالدوري الإنجليزي الممتاز.

19 يناير
رفض صلاح أن ينتهي شهر يناير بدون تدوين رقم شخصي خاص به، والذي جاء في مواجهة كريستال بالاس عندما سجل الهدف رقم 50 في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي.

4 فبراير
توهج صلاح في يناير مع ليفربول ساهم في تتويجه بجائزة جديدة بعد بداية الشهر الثاني من العام بأيام قليلة، ليحصل على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي عن شهر يناير، للمرة الثانية على التوالي.

14 أبريل
مر شهر مارس مرور الكرام على صلاح، لتبدأ مسيرة مختلفة في مشواره كانت بدايتها مع التعرض للهتافات العنصرية من جانب جماهير تشيلسي، ليرد عليها بهدف رائع واحتفال "اليوجا" الذي أثار الجدل في الصحافة العالمية.

20 أبريل
على الرغم من استمرار حالة التوهج للموسم الثاني على التوالي، إلا أن صلاح لم يتواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي.

4 مايو
قد يكون اليوم الأصعب في العام لصلاح، بعدما تعرض للإصابة بإرتجاج في المخ خلال مواجهة نيوكاسل بالدوري الإنجليزي، مما أدى إلى غيابه عن مباراة برشلونة الشهيرة في أنفيلد.

6 مايو
وكأن ما تم الإعلان عنه في 20 أبريل لم يكن منصفًا، فجاء ختام الأسبوع الأول من الشهر الخامس للعام بتتويج صلاح كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر أبريل، وهي المرة الثالثة خلال أربعة أشهر فقط.

12 مايو
يوم انتهاء منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي حل خلاله ليفربول وصيفًا خلف مانشستر سيتي، لكن صلاح توج هدافًا للبطولة بالتساوي مع ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج.

27 مايو

رفض شهر مايو أن ينتهي بدون حصول صلاح على جائزة فردية جديدة، عندما تم اختيار هدفه في شباك تشيلسي كأفضل هدف لليفربول خلال الموسم كاملًا.

1 يونيو
تاريخ جديدة كتبه صلاح، عندما أصبح أول لاعب مصري يتوج بطلًا لدوري أبطال أوروبا، بعد التفوق على توتنهام في النهائي الذي شهد تسجيله لأحد هدفي فريقه.

16 يونيو
حان موعد تواجد صلاح مع المنتخب المصري، ليظهر مع الفريق في مواجهة غينيا الودية والتي شهدت على حملة شارة قيادة الفراعنة للمرة الأولى في تاريخه.

6 يوليو
مسيرة صلاح مع المنتخب في 2019 لم تكن على ما يرام، إذ لم ينجح في قيادة الفريق لما هو أبعد من دور الـ16 في كأس أمم أفريقيا، ليودع المنافسات التي أقيمت في مصر على يد جنوب أفريقيا.

31 يوليو
فترة راحة طويلة دخلها صلاح بعيدًا عن المباريات بعد انتهاء الموسم، ليعود اليوم الأخير من الشهر السابع لعام 2019 بنبأ سعيد، وهو التواجد بين 10 مرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي "ذا بيست".

9 أغسطس
بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، وحينها التقى ليفربول مع نورويتش سيتي في لقاء نجح صلاح خلاله في تسجيل أول أهدافه في الموسم الجاري.

14 أغسطس
رحلة سريعة إلى تركيا، خاضها صلاح مع لاعبي ليفربول من أجل مواجهة تشيلسي في كأس السوبر الأوروبي، والذي أعلن عن بطولة جديدة لصلاح مع فريقه بعد الفوز بركلات الترجيح.

12 سبتمبر
مع عودة البطولة الإنجليزية للحياة من جديد، نجح صلاح في الفوز بجائزته المفضلة كأفضل لاعب عن أول أغسطس في أولى جوائزه المحلية في الموسم الجديد.

23 سبتمبر
بعد أيام قليلة من التتويج الإنجليزي، أعلن الاتحاد الدولي عن تواجد صلاح في المركز الرابع بجائزة "ذا بيست" خلف الثلاثي ليونيل ميسي، فيرجل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

5 أكتوبر
إصابة ثانية قوية خلال 2019 تعرض لها صلاح، بعدما أصيب في الكاحل خلال مواجهة ليفربول وليستر سيتي بسبب تدخل عنيف من حمزة تشودهاري عليه.

12 نوفمبر
رغم عودته للمشاركة في مباريات ليفربول، إلا أن إصابة الكاحل عادت لصلاح من جديد، مما أدى إلى خروجه من معسكر منتخب مصر لمواجهتي كينيا وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا 2021.

2 ديسمبر
مركز تاريخي حققه محمد صلاح، عندما أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن تواجده في المركز الخامس بجائزة "بالون دور" للأفضل في العالم، بعدما حل سادسًا في العام السابق.

7 ديسمبر
المباراة المئوية لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما شهدت مباراة ليفربول وبورنموث ظهوره رقم 100 عبر تاريخ تواجده في المسابقة سواء مع تشيلسي أو الريدز.

21 ديسمبر
أصبح صلاح أول لاعب مصري يتوج ببطولة عالمية، عندما قاد ليفربول للفوز بكأس العالم للأندية 2019 في قطر، وهي البطولة التي شهدت تتويجه أيضًا بجائزة أفضل لاعب بها.

22 ديسمبر
الاتحاد الأفريقي "كاف" أعلن عن القائمة النهائية للمرشحين لأفضل لاعب عن عام 2019، لينافسه ساديو ماني ورياض محرز في حفل يقام في مدينة الغردقة المصرية، والذي ستكون نتيجته هي أول بنود حصاد اللاعب المصري في عام 2020.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن