شاهد كل المباريات

إعلان

كيف تحقق الفوز على يورجن كلوب؟ بينيتز يجيب

كلوب- بينيتز

كلوب- بينيتز

شرح الإسباني رافاييل بينيتز مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي السابق والحالي لداليان أربين الصيني، كيفية الفوز على ليفربول تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

كلوب الذي تولى القيادة الفنية لليفربول مطلع موسم 2015/2016 لم يتعرض للهزيمة خلال بطولة الدوري هذا الموسم، وحقق الفوز في 25 مباراة من أصل 26 جولة، بينما تعادل في لقاء وحيد أمام مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما.

ويستعد ليفربول مساء اليوم الثلاثاء لمواصلة مشواره نحو الحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا الذي حققه الموسم الماضي، حيث يلتقي مع أتليتكو مدريد الإسباني في ذهاب منافسات دور الـ16 للبطولة.

وخلال تصريحات لصحيفة "ذا أتليتك" قال بينيتز: "عندما لعب فريقنا (نيوكاسل يونايتد) ضد ليفربول، لم يكن لاعبونا يمتلكون السرعة لملاحقة نجوم الريدز، لذلك فإن الطريقة الوحيدة لتحقيق شئ إيجابي خلال المباراة تعود إلى القوة الدفاعية التي تتمتع بها أمامهم".

وأضاف: "ولكن المشكلة هي أنه ليس باستطاعتك الحفاظ على تلك الصلابة طوال 90 دقيقة، هذا أمر مستحيل".

وتابع: "لذلك فعليك محاولة اللعب على الهجمات المرتدة لتشكل تهديدًا وخطرًا على دفاع الخصم".

وواصل مدرب ريال مدريد الأسبق حديثه: "عليك أن تحاول الابتعاد عن الضغط الذي يخلقونه خلال المباراة، للفوز على ليفربول أو مانشستر سيتي، فأنت تحتاج إلى السرعة والمهارة في المناطق الواسعة في خط الهجوم، إذا لم تمتلك ذلك، فلن تكون أفضل منهم في وعادة ما سيكونون أسرع وأقوى منك".

جدير بالذكر أن بينيتز (نيو كاسل) واجه كلوب 5 مرات خلال بطولة الدوري، لم يحقق الفوز في أي مباراة منهم (تعادل اثنين وخسر في 3).

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات