جميع المباريات

إعلان

الضحية واحدة.. يونايتد يمنح ليفربول فرصة كسر رقمه بـ"التتويج المبكر" بالبريميرليج

صلاح

صورة ارشيفية

منح نادي مانشستر يونايتد، فريق ليفربول، الفرصة لتقديم موعد تتويجه بالموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بفضل فوزه على مانشستر سيتي.

مانشستر يونايتد تفوق على سيتي بهدفين نظيفين في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي، ليتوقف رصيد الخاسر عند 57 نقطة من 28 مباراة، بفارق 25 نقطة خلف ليفربول المتصدر من 29 مباراة.

وبعد خسارة اليوم، فإن ليفربول أصبح في حاجة للفوز في مباراتين فقط من أجل حسم لقب الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز بصورة رسمية.

ويحتاج ليفربول للفوز على إيفرتون وكريستال بالاس ليحسم اللقب قبل نهاية المسابقة بسبع جولات، حتى وإذا نجح سيتي في الفوز باللقاء المؤجل على أرسنال ثم بيرنلي وتشيلسي.

وإذا نجح ليفربول في الوصول إلى النقطة رقم 88، فإن مانشستر سيتي إذا فاز في مبارياته العشر المقبلة لن يتجاوز النقطة رقم 87 بعد خسارته أمام يونايتد.

الفرصة التي منحها يونايتد لليفربول، ستجعل الأخير يتوج باللقب في مواجهة كريستال التي تقام يوم 21 مارس الجاري، ليكسر الرقم القياسي للتتويج المبكر والمسجل باسم الشياطين الحمر.

مانشستر يونايتد تحت قيادة أليكس فيرجسون سبق له التتويج بالدوري الإنجليزي يوم 21 أبريل 2001، خلال موسم 2000-2001، عندما تعادل حينها مع مانشستر سيتي بهدف لكل فريق.

ويعد تتويج يونايتد على حساب السيتي منذ 19 عام، هو القياسي المسجل كأسرع تتويج لنادِ بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من احتساب التتويج المبكر في إنجلترا بعدد جولات البطولة المتبقية وليس بتاريخ التتويج الميلادي، فإن فوز يونايتد بالبريميرليج عام 2001 كان قبل انتهاء البطولة بخمس جولات.

وأصبح ليفربول على موعد مع كسر رقم يونايتد وتسجيل رقم "التتويج المبكر" باسمه قبل سبع جولات من انتهاء المسابقة، سواء كان احتسابه بعدد الجولات المتبقية، أو بالتاريخ الميلادي، إذ لم يسبق لأي ناد التتويج بالبطولة خلال شهر مارس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن