جميع المباريات

إعلان

الحكومة تتراجع أمام حملة راشفورد.. 120 مليون استرليني لوجبات الأطفال الفقراء

راشفورد

راشفورد

أتت حملة ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن الوجبات المجانية للتلاميذ الذين ينتمون لعائلات منخفضة الدخل ثمارها، بعدما تراجعت الحكومة البريطانية عن قرارها السابق، المتعلق بإيقاف تلك الوجبات خلال عطلة الصيف.

ووجهت الحكومة البريطانية بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون دعمًا للعائلات التي كانت تستفيد من تلك الوجبات، عقب توقف نشاط التعليم في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن تعلن أن ذلك الدعم سيتوقف بنهاية الفصل الدراسي الحالي.

وعقب القرار أصدر راشفورد بيانًا لعب دورًا مؤثرًا في القضية، حيث طالب الحكومة بالتعامل بمنطق إنساني مع الأمر، وأكد أن استفادته من ذلك الدعم المتعلق بالوجبات الغذائية سامد أسرته في مشوار رعايته للاستمرار في ممارسة كرة القدم، وتمثيل المنتخب الإنجليزي في عمر مبكر.

وأضاف راشفورد في بيانه: "لو لم يكن محظوظًا بذلك اللطف والدعم المجتمعي، لما كان رجل أسود يبلغ من العمر 22 عامًا يواصل مسيرته باللعبة التي أحبها."

وتبعًا لصحيفة "بيزنس إنسايدر" قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن الحكومة استجابت لحملة راشفورد، وأضاف أن العائلات المستفيدة من الوجبات المجانية ستحصل على الدعم خلال عطلة الصيف، بعدما وفرت الحكومة ميزانية قدرها 120 مليون جنيه إسترليني لاستمراره.

وأصبح راشفورد أحد الشركاء بمؤسسة "فيرشير" الخيرية لتوزيع الأغذية، والتي تقوم بتوزيه ثلاثة ملايين وجبة أسبوعية على العائلات البريطانية المهددة بسبب تبعات تفشي فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن