جميع المباريات

إعلان

"تجاهل صارخ".. وثيقة كاس تكشف مخطط أندية بريميرليج لمنع سيتي من المشاركة الأوروبية

سيتي - يويفا

سيتي

كشفت الوثيقة الصادرة من المحكمة الرياضية (كاس)، محاولات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لمنع مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد قرر في فبراير الماضي، منع سيتي من المشاركة الأوروبية لمدة عامين وغريمه 30 مليون يورو بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وبناء عليه، استأنف مسئولو سيتي على قرار يويفا في المحكمة الرياضية التي برأت الفريق الإنجليزي وألغت العقوبة الموقعة عليه بجانب تخفيف الغرامة المالية إلى 10 ملايين يورو فقط.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فقد تم الكشف عن الوثيقة الصادرة من كاس التي تضمنت 92 صفحة، وأظهرت تقديم 9 أندية إنجليزية من بينها الست الكبار، وفريقي بيرنلي ونيوكاسل يونايتد طلبًا بمنع سيتي من المشاركة الأوروبية بسبب "التجاهل الصارخ" من جانب الفريق السماوي لقواعد اللعب المالي النظيف.

كما أظهرت الوثيقة أن الغرامة المالية الموقعة على سيتي (10 ملايين يورو) جاءت بسبب فشل النادي في التعاون مع تحقيقات اللعب المالي وهو يعد خرق خطير للقواعد، في الوقت ذاته جاء قرار كاس بإلغاء العقوبة لعدم ثبوت الأدلة.

وفي مارس الماضي، ذكرت "ديلي ميل" أن بعض أندية الدوري الإنجليزي، تقدموا بعريضة إلى محكمة التحكيم الرياضي، لمنع تعليق عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضد مانشستر سيتي والتي تقضي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية في ذلك الوقت، فإن الأندية التي تحتل المراكز الأولى في جدول ترتيب بريميرليج وهم (ليفربول- ليستر سيتي- تشيلسي- مانشستر يونايتد- وولفرهامبتون- توتنهام- آرسنال- بيرنلي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2

وتضم قائمة توتنهام الاحتياطية: أوستين، إيمرسون، سكيب، هال، لو سيلسو، بريان، كولوسيفسكي، مور وسكارليت.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن