جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

قبل تعيينه في تشيلسي.. كيف تعثر التحاق مورينيو بليفربول عام 2004؟

مورينيو

مورينيو

بضعة أيام فصلت بين اتمام صفقة انتقال مورينيو للأنفيلد لتدريب ليفربول في 2004، وبين تعثر الصفقة وتوصله لاتفاق مع رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي لتدريب البلوز.

وكان مورينيو الذي حقق دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي عام 2004 ضمن قائمة من المرشحين لتولي تدريب الريدز.

وكشف كتاب عن مورينيو كتبه الصحفي الفرنسي نيكولاس فيلاس عن أن المدير الفني البرتغالي كان قد أبدى موافقته على عرض لتدريب فريق الريدز في تلك الفترة خلفا لـجيرارد هولييه، على أن يقود سبيشيال وان ليفربول في بداية موسم 2004-2005.

وقال جورج بياديك مساعد مورينيو في تصريحات جاءت في نص الكتاب:" كان مورينيو على وشك الذهاب لليفربول، حيث أبرمنا الاتفاق مع ريك باري المدير التنفيذي آنذاك للريدز، وطلبوا منا الانتظار لمدة 15 يوما، حيث أن هولييه كان لازال لم يرحل بشكل رسمي عن ليفربول".

وأضاف الكتاب أن في تلك الفترة أحضر وكيل الأعمال البرتغالي خورخي مينديز عرض أفضل ماديا لمورينيو من فريق تشيلسي، رغم أنه لم يكن وكيله في تلك الفترة.

والتقى مورينيو الذي كان يقود بورتو آنذاك مع مالك تشيلسي الجديد أبراموفيتش لأول مرة ليلة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كان سيتواجه فريق السبيشيال وان أمام ديبورتيفو لاكورونيا، ثم عقدا اجتماعا آخر على يخت الملياردير الروسي في موناكو بعد يوم من فوز بورتو بدوري أبطال أوروبا.

وعقب تلك الاجتماعات، تم تعيين مورينيو مدريا فنيا لتشيلسي، فيما استعان ليفربول بخدمات الإسباني رافائيل بينيتيز بدلا من جيرارد هولييه في أنفيلد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات