جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تقارير: دعوة لشروط تضمن خفض رواتب اللاعبين في العقود المستقبلية

تشيلسي وليفربول - ويليان

فريق تشيلسي

دعت أزمة توقف النشاط الكروي بسبب تفشي فيروس كورونا للتفكير في شروط مستقبلية عند إبرام عقود لاعبي كرة القدم، تضمن تخفيض رواتبهم في حالة توقف منافسات اللعبة لأسباب قهرية.

ودخلت معظم أندية العالم في مفاوضات مع لاعبيها، خاصة في الدوريات الأوروبية الكبرى، من أجل إقناعهم بتخفيض رواتبهم في الشهور الحالية، بسبب الأزمات الاقتصادية التي طالت مجتمع كرة القدم، عقب انتشار الوباء.

وتبعًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأندية الإنجليزية تتأهب لتأمين أوضاعها عند إبرام العقود مع اللاعبين في المستقبل، بما يضمن تخفيض أجورهم بنسب معينة، في حالة تكرار الأزمة الحالية التي أوقفت منافسات كرة القدم.

وصرح ريك باري رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية أمس الجمعة بأن أزمة توقف منافسات كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا هي أسوأ أزمة تواجه الرابطة منذ تأسيسها قبل 132 عامًا، بعيدًا عن فترات الحربين العالميتين.

وفشلت مفاوضات بين رابطة بريميرليج وممثلي لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بشأن تخفيض الأجور مطلع شهر أبريل الحالي، قبل أن توصي رابطة اللاعبين المحترفين الثلاثاء الماضي بتأجيل سداد 25% من الرواتب حتى وقت لاحق، بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات