جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

أندية بريميرليج تتفق على 9 قواعد جديدة لخوض المباريات في عصر كورونا

كورونا - كرة قدم - بريميرليج

صورة أرشيفية

اتفقت أندية بريميرليج على 9 قواعد سيتم العمل بها بداية من 17 يونيو الجاري حين تعود مباريات البطولة في زمن جائحة فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "ذا صن" الانجليزية أن اجتماع الأندية اليوم شهد التصويت على المقترحات وتم إصدار القرار بالإجماع بين كافة الحضور.

وبحسب الخطة الموضوعة من أجل تنظيم أوقات المباريات، فسيتم السماح بتواجد 300 شخص فقط داخل الاستاد، بما في ذلك الكشافة، ومسئول الكشف عن المنشطات.

وسيتواجد في "المنطقة الحمراء" 37 شخص فقط من كل فريق ويتضم ذلك 20 لاعبًا بالإضافة إلى 12 فرض من الجهاز الفني، الطبي، الإعلام، مسئولي الكشف عن المنشطات، كشافة الأندية بالإضافة إلى 5 أشخاص أخرين من أصحاب الأهمية.

أما باقي الـ300 فرد والمقدر عددهم بـ226 فسيتم توزيعهم على المنطقتين الخضراء والصفراء، وبجانب ممثلي الأندية فسيتواجد حكم، ومساعدان وحكم رابع.

وبالنسبة لغرفة حكم الفيديو المساعد في المقر الرئيسي بستوكلي بارك فسوف يتم توزيع الحكام بغرف منفصلة من أجل التأكيد على التباعد الاجتماعي.

سيتم السماح بتواجد 98 فرد من القنوات التلفزيونية الناقلة داخل الاستاد، بالإضافة إلى 25 صحفي كحد أقصى، و15 فرد من إذاعات الراديو.

وسيقف كافة دقيقة صمت من أجل هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا قبل كل مباراة، وسيتوجه اللاعبون إلى الملعب بشكل منفصل، فالفريق الضيف سيدخل الملعب أولًا، ويتبعهم الحكام، وإذا سمح الاستاد سيدخل الفريقان من نفقين منفصلين لتشجيع التباعد الاجتماعي.

وسيتم زيادة مساحة مقاعد البدلاء من أجل التأكيد على التباعد الاجتماعي بين فرق العمل وعناصر الفريق.

وتسمح القواعد الجديدة بـ15 دقيقة فقط من أجل الحديث داخل غرف خلع الملابس قبل المباراة، بينما سيتم إجراء القرعة قبل المباراة والنشيد الرسمي لبريميرليج بنفس الإجراءات السابقة.

وتم التأكيد على ضرورة تنظيف الكرات، والمرمى بعمق قبل المباراة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات