جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

هل تحدد 9 مباريات مستقبل حراسة مرمى تشيلسي؟

كيبا

كيبا حارس تشيلسي

منذ انضمامه إلى صفوف تشيلسي قبل عامين، قادمًا من أتلتيك بلباو الإسباني، كأغلى حارس في تاريخ كرة القدم، لم ينجح كيبا أريزابالاجا في وضع اسمه بين حراس الصفوة، مما أحبط ناديه، الذي اعتبر صفقته التاريخية كافية لتأمين مستقبل حراسة المرمى.

وقرر البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي السابق الرحيل إلى ريال مدريد عقب نهائيات كأس العالم 2018، ليضطر النادي الإنجليزي لدفع 80 مليون يورو للفوز بخدمات كيبا، بعدما سارع للبحث عن خليفة كورتوا في وقت قصير.

لكن الحارس البالغ من العمر 25 عامًا لم يبث الطمأنينة في كثير من الأوقات في قلوب مشجعي تشيلسي، وظهر بمستويات متذبذبة أفقدته مركزه الأساسي في بعض الأوقات خلال الموسم الحالي، بعدما قرر المدير الفني فرانك لامبارد الدفع بالأرجنتيني المخضرم ويلي كاباييرو البالغ من العمر 38 عامًا في التشكيل الأساسي، عقب أخطاء متكررة من كيبا أفقدت الفريق العديد من النقاط في مشوار الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولا ينسى جمهور "البلوز" الأزمة التي صنعها الحارس الشاب في المواجهة النهائية لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام مانشستر سيتي في الموسم الماضي، عندما رفض الانصياع لقرار المدير الفني الإيطالي ماوريتسيو ساري، الذي أراد استبداله بكاباييرو في الوقت الإضافي من المواجهة، ليشارك الأخير في ركلات الترجيح، وهو الموقف الذي أثار غضب ساري بشكل جنوني.

استقبل كيبا 94 هدفًا في 87 مباراة لعبها بقميص تشيلسي، وهو معدل لم يعتد عليه الفريق الذي تميز دفاعيًا في أوقات كثيرة، ولعب حارساه التشيكي بيتر تشيك والبلجيكي تيبو كورتوا دورًا كبيرًا في إنجازاته بالقرن الحالي، مما فتح الباب أمام التفكير في التعاقد مع حارس مرمى جديد.

وانهارت قيمة كيبا السوقية في الشهور الأخيرة، حيث قدر موقع "ترانسفيرماركت" المتخصص في تقييم اللاعبين قيمة كيبا بـ 32 مليون يورو فقط في الوقت الحالي.

وذكرت صحيفة "تيليجراف" البريطانية أن فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي قرر منح حارسه مهلة تمتد لتسع مباريات فقط، هي المباريات المتبقية للفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، ليثبت جدارته بالحفاظ على مكانه في الفريق.

وتعود منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في السابع عشر من شهر يونيو الحالي، ويلعب تشيلسي مواجهته الأولى في الحادي والعشرين من الشهر ذاته أمام أستون فيلا.

وأضاف تقرير الصحيفة ذاتها أن تشيلسي بدأ بالفعل تحديد أهدافه في مركز حراسة المرمى، ويتصدر قائمة المطلوبين نيك بوب حارس مرمى بيرنلي والكاميروني أنديه أونانا حارس مرمى فريق أياكس أمستردام الهولندي.

كما أشارت تقارير بريطانية إلى أن تشيلسي يستعد لتقديم عرض بقيمة 10 ملايين جنيه إسترليني، من أجل التعاقد مع فريزر فوستر حارس مرمى فريق ساوثامبتون الإنجليزي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات