شاهد كل المباريات

الدوري الإنجليزي

تقرير.. أستون فيلا "بوابة سعادة جيرو"

جيرو

رغم مروره بموسم صعب، لم يهز الشباك خلاله سوى في 3 مناسبات، وقضى أغلب فتراته بعيدًا عن قائمة الفريق أو بديلًا للصاعد تامي أبراهام، إلا أن الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي وجد ضالته كالعادة أمام أستون فيلا.

ودفع فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي بالمهاجم الفرنسي المخضرم أساسيًا أمام أستون فيلا، في المواجهة الرسمية الأولى التي يخوضها الفريق منذ أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي.

ولم يخيب جيرو ظن لامبارد، ومنح فريقه فوزًا ثمينًا، بعدما سجل الهدف الثاني لمصلحة الضيوف، بعد دقيقتين فقط من إدراك الأمريكي كريستيان بوليسيتش التعادل، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "فيلا بارك" ضمن منافسات الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح أستون فيلا "بوابة السعادة" لجيرو، حيث سجل المهاجم الفرنسي في مواجهاته الست الأخيرة أمام "الفيلانز" في الدوري الإنجليزي الممتاز، بقميصي أرسنال وتشيلسي، كما زار شباك الفريق في مواجهة وحيدة بكأس الاتحاد الإنجليزي، كانت في نهائي البطولة التي ساهم في تتويج أرسنال بلقبها في موسم 2014/2015.

وبعد مواجهتين لم يسجل خلالهما بقميص أرسنال أمام أستون فيلا في موسم 2012/2013، سجل جيرو أمام الفريق ذاته ذهابًا وإيابًا في الموسم التالي، قبل أن يسجل ويصنع في المواجهة الثانية بالموسم التالي، بعدما غاب عن المواجهة الأولى بسبب الإصابة.

موسم 2015/2016 شهد قمة توهج جيرو أمام أستون فيلا، حيث سجل هدفًا في المواجهة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في المواجهة الثانية، ليقود أرسنال للفوز برباعية نظيفة.

وعقب انتقاله إلى صفوف تشيلسي مطلع عام 2018، كان أستون فيلا يحارب من أجل الصعود في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وبعد صعوده إلى بريميرليج في الموسم الحالي جلس جيرو بديلًا، خلال مواجهة الفريقين التي انتهت لمصلحة تشيلسي بهدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة عشر.

لكن المهاجم الفرنسي واصل هوايته المعتادة، واقتنص لفريقه فوزًا غاليًا بالنتسجة ذاتها، أمن وضع فريقه في المركز الرابع، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه.

وجدد جيرو تعاقده مع تشيلسي في شهر مايو الماضي، ليستمر بقميص الفريق في الموسم المقبل، رغم تعاقد نادي العاصمة الإنجليزية مع المهاجم الألماني تيمو فيرنر من صفوف لايبزج مقابل 60 مليون يورو.

وأكد لامبارد أن اتخاذ قرار استمرار جيرو بصفوف الفريق لم يكن فقط لموهبته المميزة داخل الملعب، لكن لدوره الكبير خارجه، في ظل الخبرات التي يتمتع بها، وسط المجموعة الشابة التي يضمها الفريق في الوقت الحالي.

0

إحصائيات الدوري الإنجليزي

التعليقات