شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. كارثة في أستون فيلا.. هل ينقذ ميركاتو الشتاء أحلام الفريق؟

توم هيتون

توم هيتون

رغم العودة من ملعب "تيرف مور" بفوز ثمين للغاية على حساب بيرنلي، أخرج الفريق من المراكز المؤدية للهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، تلقى فريق أستون فيلا ضربة موجعة، بخسارة خدمات اثنين من أهم لاعبيه حتى نهاية الموسم.

وأعلن أستون فيلا اليوم الجمعة في بيان رسمي أن المهاجم البرازيلي ويسلي وحارس المرمى الإنجليزي توم هيتون سيغيبان عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وكان ويسلي قد سقط مصابًا خلال مواجهة أستون فيلا أمام بيرنلي، والتي انتهت بفوز الأول خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف، ليدخل الإيفواري جوناثان كودجيا بدلًا منه في الدقيقة الحادية والسبعين، بينما عوض الحارس النرويجي أوريان نايلاند نظيره هيتون في الدقيقة الخامسة والثمانين بعد خروجه مصابًا.

ونجا أستون فيلا من وضع في غاية الصعوبة بجدول ترتيب بريميرليج، بعد فوزين في الجولات الثلاث الأخيرة على حساب نورويتش سيتي وبيرنلي، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، في المركز السابع عشر.

وانضم الثنائي ويسلي وهيتون إلى صفوف أستون فيلا في الصيف الماضي، عقب صعود الفريق من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وأصبح المهاجم البرازيلي أغلى لاعب في تاريخ النادي العريق، بعدما انضم من صفوف كلوب بروج البلجيكي، مقابل 22 مليون جنيه إسترليني، بينما انتقل هيتون من صفوف بيرنلي مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.

ويعد الثنائي من أبرز العناصر الأساسية في تشكيل دين سميث المدير الفني لفريق أستون فيلا، حيث لعب ويسلي أساسيًا في جميع مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل 5 أهداف، كما سجل هدفًا في كأس رابطة المحترفين، بينما لم يغب هيتون سوى عن مباراة وحيدة في بريميرليج، كانت بسبب عدم الجاهزية البدنية.

إصابة ويسلي وهيتون لم تمثل أولى صدمات أستون فيلا في الأيام الأخيرة، حيث يعيش الفريق كارثة حقيقية بعد إصابة لاعب خط الوسط الإسكتلندي جون ماكجين قبل عشرة أيام.

وخرج ماكجين مصابًا خلال مواجهة أستون فيلا أمام ساوثامبتون، بالجولة الثامنة عشرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، وأعلن النادي الإنجليزي في بيان أصدره في الثاني والعشرين من شهر ديسمبر الماضي أن اللاعب أصيب بكسر في الكاحل، وهو ما يعني غيابه لمدة قد تصل إلى ثلاثة أشهر.

أستون فيلا كان قد فاجأ العالم بفترة انتقالات تاريخية عقب عودته إلى منافسات بريميرليج، حيث تعاقد مع 12 لاعبًا بقيمة إجمالية تجاوزت 130 مليون جنيه إسترليني، بينهم الجناح المصري محمود حسن "تريزيجيه" الذي انتقل من صفوف فريق قاسم باشا التركي، إلا أن النادي أصبح بحاجة إلى تعاقدات قوية إضافية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية في شهر يناير، أملًا في تعويض الخسائر البارزة التي ألمت به مؤخرًا.

وتناولت تقارير بريطانية رغبة أستون فيلا في التعاقد مع الفرنسي المخضرم أوليفيه جيرو مهاجم فريق تشيلسي، مستغلًا رغبة الأخير في الرحيل عن صفوف فريقه، حيث يجلس احتياطيًا للمهاجم الشاب تامي أبراهام.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات