جميع المباريات

إعلان

كيف استثمر تشيلسي صفقة هازارد لشراء خط هجومي كامل؟

هازارد

ايدين هازارد

قام نادي تشيلسي ببيع صانع ألعاب الفريق السابق إيدين هازارد إلى ريال مدريد في الصيف الماضي، بصفقة ظن البعض أنها ستعود بالضرر على الفريق بسبب ما مثله الهولندي بالنسبة لأبناء العاصمة الانجليزية في السنوات السابقة.

لكن في الجانب الأخر، كانت قيمة انتقال هازارد إلى ريال مدريد مصدر كافي لبناء خط هجوم جديد يقود البلوز في السنوات المقبلة ويمتاز بالشباب والموهبة.

جمع تشيلسي من وراء بيع إيدين هازارد مبلغ 143 مليون جنيه استرليني وفقًا لما أعلنته شبكة ESPN العالمية، قبل عام واحد من نهاية عقد اللاعب المخضرم مع البلوز بعدما أعلن صراحة عدم وجود نية لديه من أجل تجديد عقده بحثًا عن تجربة في صفوف فريق العاصمة الإسبانية.

وبعدم عام واحد، استطاع تشيلسي أن يبرم 3 صفقات لدعم الخط الهجومي وهم المغربي، حكيم زياش، تيمو فيرنر وكاي هافريتز.

صاحب الـ27 المغربي الذي يجيد في مركز الجناح الأيمن، وصناعة اللاعب، استطاع أن يبرهن على روعته من خلال ما قدمه في صفوف أياكس امستردام، الذي لعب له في الدوري الهولندي 216 مباراة، واستطاع أن يسجل 79 هدفًا وصنع 97.

وانتقل زياش إلى تشيلسي بصفقة لم تتجاوز قيمتها 36 مليون جنيه استرليني.

والصفقة الثانية، كانت تيمو فيرنر صاحب الـ24 عامًا الذي برز في صفوف ليبزج الألماني ومنتخب ألمانيا، واستطاع خلال 222 مباراة بالدوري الألماني أن يسجل 91 هدفًا وصنع 42.

وتكلفت خزينة تشيلسي 47 مليون يورو فقط من أجل التعاقد مع اللاعب الألماني الذي يمتلك خبرة كبيرة بالرغم من صغر سنه.

أما الصفقة الثالثة فهي كاي هافريتز، الذي أكمل عامه الـ21 فقط ويجيد دور صناع الألعاب والجناح، واستطاع مع فريقه السابق باير ليفركوزين أن يسجل 36 هدفًا ويصنع 25 على مدار 118 مباراة.

وكان هافرتز أغلى صفقة في موسم الانتقالات الجاري بعدما كلف تشيلسي 72 مليون استرليني.

وبناء على ما سبق، فقد حصل تشيلسي على مبلغ 143 مليون استرليني مقابل بيع هازارد، وفي المقابل دفع 155 مليون لشراء 3 لاعبين آخرين أقل منه في السن.

وبمقارنة هازارد مع ثلاثي تشيلسي الجديد، فإنه كان اللاعب الأقل انتاجًا من الناحية الهجومية على مستوى تسجيل الأهدف وصناعتها، والأقل مشاركة من أي لاعب في الثلاثي الجديد المنضم لتشيلسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن