شاهد كل المباريات

إعلان

دعم تاريخي للصيف الثاني.. كيف سيصبح تشكيل أستون فيلا في الموسم الحالي؟

أستون فيلا

أستون فيلا

بعد إنفاق تاريخي في الموسم الماضي، تجاوز 120 مليون جنيه إسترليني، قدم فريق أستون فيلا موسمًا متواضعًا، ونجا بصعوبة من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وهو ما دفع إدارة النادي الإنجليزي، الذي يشارك رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس في ملكيته للدخول بقوة مجددًا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويضم أستون فيلا في قائمته الجناح المصري محمود حسن "تريزيجيه" الذي انضم للفريق في العام الماضي، مقابل 10 ملايين يورو، ومواطنه الظهير الأيمن المخضرم أحمد المحمدي، الذي يلعب بصفوف الفريق منذ عام 2017.

أنفق النادي الإنجليزي 42 مليون جنيه إسترليني في سوق انتقالات الصيف حتى الآن، حيث تعاقد مع ماتي كاش ظهير نوتنجهام فورست مقابل 14 مليون جنيه إسترليني، وأولي واتكنز مهاجم برينتفورد وأحد أبرز هدافي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في الموسم الماضي، مقابل 28 مليون جنيه إسترليني.

وأظهر كاش إمكانيات مميزة على الصعيدين الدفاعي والهجومي، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع خمسة في "تشامبيونشيب" بالموسم الماضي، ومن المنتظر أن يسيطر على مركز الظهير الأيمن.

بينما تألق واتكنز بشكل ملفت، وسجل 25 هدفًا في منافسات المسابقة ذاتها، احتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي "تشامبيونشيب" خلف الصربي أليكساندر متروفتش مهاجم فولهام.

تقارير بريطانية عديدة أكدت أن أستون فيلا حسم التعاقد مع الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أرسنال، في صفقة ستجعله الحارس الأرجنتيني الأغلى في التاريخ، حيث من المنتظر أن تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني.

بدورها أكدت إذاعة مونت كارلو الفرنسية أن أستون فيلا توجه نحو صفقة هجومية قوية، بعدما حسم صفقة مارتينيز التي تنتظر فقط الإعلان الرسمي، مما يبشر بتشكيل قوي للفريق الطامح لظهور مميز في الموسم الحالي.

أشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن أستون فيلا اتفق بالفعل مع نادي ليون الفرنسي على التعاقد مع البوركيني بيرتراند تراوري، في صفقة من المنتظر أن تبلغ قيمتها 19 مليون يورو.

ويلعب البوركيني الموهوب البالغ من العمر 25 عامًا في مركز الجناح الأيمن، وبدأ مشواره الاحترافي بقميص فريق تشيلسي الإنجليزي، ولعب معارًا بصفوف فريقي فيتيسة أرنهيم وأياكس أمستردام الهولنديين، قبل الانتقال إلى ليون مقابل 10 ملايين يورو عام 2017.

وإلى جانب الصفقات الجديدة، برز أكثر من لاعب بصفوف أستون فيلا خلال الموسم الماضي، بينهم المدافع الإنجليزي تيرون مينجز ولاعب خط الوسط الإسكتلندي جون ماجين، إلى جانب النجم الأبرز جاك جريليش، الذي كان مرغوبًا من قبل العديد من الأندية الكبرى قبل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، التي أجبرت العديد من الأندية الكبرى على مراجعة حساباتها في سوق الانتقالات.

الجناح المصري محمود حسن "تريزيجيه" كان أحد اللاعبين الذين قدموا مستويات طيبة، ومن المنتظر أن يلعب دورًا كبيرًا في خط هجوم الـ "فيلانز" في الموسم الحالي، بعدما كان المساهم الأبرز في نجاة الفريق من الهبوط، بفضل تألقه الملفت في الجولات الأخيرة.

الظهير الأيسر مات تارجت أحد الأسماء التي من المنتظر أن تحافظ على مكانها في التشكيل الأساسي خلال الموسم الحالي، بعد مستويات طيبة قدمها خلال الموسم الماضي، وهو الأمر ذاته المنتظر فيما يتعلق بالثنائي دوجلاش لويز وكونور هوريهان في خط الوسط.

ومن المرجح أن يكون تشكيل أستون فيلا الأساسي في الموسم المقبل كالتالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: ماتي كاش - تيرون مينجز - إزري كونسا - مات تارجت

خط الوسط: دوجلاش لويز - كونور هوريهان - جون ماجين

خط الهجوم: جاك جريليش - بيرتراند تراوري (تريزيجيه) - أولي واتكنز

وقد تتحول طريقة لعب المدير الفني دين سميث إلى الشكل التالي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: ماتي كاش - تيرون مينجز - إزري كونسا - مات تارجت

خط الوسط الدفاعي: دوجلاش لويز - جون ماجين

خط الوسط الهجومي: بيرتراند تراوري - جاك جريليش - تريزيجيه

خط الهجوم: أولي واتكنز

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

`8

أجايي يسجل.. وجاء الهدف بعد هجمة منظمة بعد عدة تمريرات بين الشحات وبادجي ومروان تصل عند أجايي يسددها بيمناه الى داخل الشباك