شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. 13 لاعبًا فقط.. كيف يتغلب سيتي على أزمة الغيابات أمام ليستر؟

جوارديولا

جوارديولا

"لا أحد يهتم باللاعبين، هم ليسوا آلات".. كلمات أدلى بها بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي محذرًا من تعرض اللاعبين للإصابات العضلية التي قد تضر بالفرق المتنافسة في الموسم الجديد.

يوم الجمعة الماضي، أكد جوارديولا أن فريقه يواجه أزمة قبل مواجهة ليستر سيتي (في الخامسة والنصف مساء اليوم الأحد) ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تحدث بيب عن أن فريقه لا يمتلك سوى 13 لاعبًا من أعضاء الفريق الأول، ما يعني أنه سيعتمد على 5 لاعبين من الشباب لإكمال قائمة المباراة.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية: "لا نمتلك إلا 13 لاعبًا متاحين من الفريق الأول، سنكون بحاجة إلى عناصر من الأكاديمية ليس فقط من أجل التدريبات، لكن يمكن أيضًا الاعتماد عليهم في المباريات."

وبالفعل، اعتمد جوارديولا على ليام ديلاب في مباراة سيتزنز ضد بورنموث التي جمعتهما بالدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وساهم اللاعب الشاب في فوز الفريق السماوي بهدفين لهدف.

الوضع الحالي

يعاني سيتي من غيابات عدة، أهمها المهاجم جابرييل جيسوس الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته أمام وولفرهامبتون بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتوقع غيابه مدة قد تصل إلى ستة أسابيع، هناك أيضًا سيرجيو أجويرو، بيرناردو سيلفا، جواو كانسيلو وأولكسندر زينتشنكو، بينما يخضع إيلكاي جندوجان للعزل الذاتي عقب إصابته بفيروس كورونا.

كما يعد نيكولاس أوتاميندي غير متاح للمشاركة في المباراة أمام ليستر، كما هو الحال بالنسبة لإيمريك لابورت الذي لم يصل للجاهزية المطلوبة من أجل المشاركة في المباريات، حيث عاد للتدريبات الجمعة الماضية عقب التعافي من فيروس كورونا.

انتقادات جوارديولا

سبق وتحدث جوارديولا عن كافة الأندية وليس سيتي فقط، وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن" : "الأمر لا يتعلق فقط بمانشستر سيتي بل كل الأندية وكل البلدان.. لا أحد يهتم باللاعبين."

وأضاف: "هذا عمل ونحن جزء منه ، لكننا نريد أن نفعل ذلك على أفضل وجه ممكن."

وتابع: "أتفهم أن هذا وضع استثنائي، للمطاعم، دور السينما، المسارح، المتاحف وأمكان التسوق وكل شيء، الكل يكافح ، لذلك نحن لسنا استثنائيين في هذا، لكن كان لدينا ثلاثة لاعبين عادوا بإصابات من المشاركة الدولية ولا يمكننا السيطرة على هذا، سمحوا لهم باللعب دون استعداد (مباراتين خلال ثلاثة أو أربعة أيام)."

وواصل: "في النهاية هم ليسوا آلات وفي بعض الأحيان تنهار العضلات."

وأتم: "كل اتحاد، الدوري الإنجليزي الممتاز، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفيفا، كأس كاراباو، الجميع يدافعون عن أعمالهم، لذا عليك أن تلعب في كل مسابقة."

كيف يدخل سيتي مباراة اليوم أمام ليستر؟

لا يوجد فرصة للأطراف التي تعاني من الإجهاد للحصول على قسط من الراحة، سيدخل سيتي مباراته اليوم (الأحد) أمام ليستر سيتي، يليها مباراة الجولة الرابعة من كأس كاراباو أمام بيرنلي (الاربعاء)، ثم مباراة (السبت) أمام ليدز يونايتد بالجولة الرابعة من بريميرليج.

على الرغم من أن فريق مانشستر سيتي مازال مليئًا بالنجوم، لكن هذا لا يعني أن ليام ديلاب البالغ من العمر 17 عامًا لن يمكنه الظهور مرة أخرى أمام ليستر سيتي (بعد ثلاثة أيام فقط من ظهوره لأول مرة أمام بورنموث)، وقد يكون له دور فعّال في مباراة اليوم ضد ليستر سيتي.

ومع وجود 13 لاعباً فقط جاهزين لمباراة ليستر، فلن يصبح أمام جوارديولا فرصة لإجراء تغييرات على تشكيل اللاعبين أو خطة اللعب، فاللعب بالعناصر المتاحة هو الحل الأسلم للمدرب الكتالوني.

ومن المتوقع أن يبدأ مانشستر سيتي مباراته بالتشكيل الآتي:

حراسة المرمى: إيدرسون.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز ، ناثان آكي ، بنجامين ميندي.

خط الوسط: رودريجو هيرنانديز، فرناندينيو ، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: فيران توريس ، رياض محرز ، رحيم ستيرلنج.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات