شاهد كل المباريات

إعلان

يتزعمه ليفربول ويونايتد.. فيفا ينفي دعمه لمشروع "الدوري الأوروبي الممتاز"

فيفا

فيفا

نفى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ما تم تدواله بشأن دعم فيفا لإنشاء بطولة جديدة تحمل اسم "الدوري الأوروبي الممتاز".

وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، قد كشفت قبل أيام قليلة، دخول عدد من كبار أندية أوروبا أبرزهم ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في مفاوضات جادة لإنشاء بطولة تحمل اسم "الدوري الأوروبي الممتاز" بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضحت الشبكة أن أكثر من 12 فريقًا من الدوريات الخمس الكبرى (إنجلترا- فرنسا- ألمانيا- إيطاليا- إسبانيا) في مفاوضات جارية ليصبحوا أعضاء مؤسسين في المسابقة بتمويل يصل إلى 4.6 مليار جنيه استرليني.

كما أشارت "سكاي" إلى أن البطولة قد تضم 16 أو 18 فريقا من أقوى فرق القارة، على أن تُلعب بنظام الذهاب والإياب على مدار الموسم، ثم يتم تحديد أصحاب المراكز الأولى لخوض مباريات إقصائية ومن ثم تحديد بطل المسابقة مضيفة أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الجوائز المالية للفائز مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية كل عام.

من جانبه، قال إنفانتينو في مقابلة نشرتها صحيفة "أرجوير تسايتونج" الناطقة بالألمانية، إن فيفا يركز أكثر على نجاح بطولة كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد والتي ستضم 24 فريقًا وتقام لأول مرة في الصين في عام 2022.

وقال إنفانتينو: "كرئيس لفيفا، أنا مهتم بكأس العالم للأندية، وليس الدوري الأوروبي الممتاز".

وأضاف: "ليفربول لديه 180 مليون مشجع في جميع أنحاء العالم. فلامينجو لديه 40 مليون مشجع و 39 مليون منهم في البرازيل. ليفربول ربما لديه 5 ملايين مشجع في إنجلترا و 175 مليون مشجع حول العالم."

وأتم: "أريد أن تحظى الأندية من خارج أوروبا بجاذبية جماهيرية في المستقبل، هذه رؤيتي أن يكون لدينا 50 ناديًا و 50 فريقًا وطنيًا يمكنهم أن يصبحوا أبطال العالم."

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات