شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. من هو ستيفانوفيتش صفقة مانشستر سيتي "المفاجئة"؟

ستيفانوفيتش

ستيفانوفيتش

بشكل مفاجىء، أعلن نادي بارتيزان الصربي رسميًا انتقال نجمه الصاعد فيليب ستيفانوفيتش رسميًا إلى صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وأضاف أن اللاعب سينضم إلى النادي الإنجليزي في شهر يناير عام 2021.

ولم يعلن النادي الصربي قيمة صفقة انتقال لاعبه إلى مانشستر سيتي، لكن تقارير أوروبية أكدت أن نادي العاصمة بلجراد حصل على ثمانية ملايين يورو، نظير التخلي عن خدمات ستيفانوفيتش.

ستيفانوفيتش الذي لم يتجاوز 18 عامًا فرض نفسه على بارتيزان أحد أشهر الأندية الصربية بشكل مبكر للغاية، حيث حصل على فرصة تمثيل الفريق الأول في عمر 16 عامًا فقط، عندما شارك بديلًا أمام راد، في الجولة العشرين من عمر الدوري الصربي الممتاز بموسم 2018/2019.

نجح اللاعب الموهوب الذي يشارك بشكل أساسي في مركز الجناح الأيسر، في المشاركة في أربع مباريات خلال موسمه الأول، قبل أن يصبح سريعًا أحد نجوم الفريق في الموسم التالي، حيث سجل تسعة أهداف وصنع ثلاثة أهداف، كما شارك في مركزي الجناح الأيمن وصانع اللعب.

موهبة ستيفانوفيتش أهلته للظهور أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المواجهتين الأبرز للفريق الصربي في منافسات الدوري الأوروبي بالموسم الماضي، حيث لعب بديلًا في مواجهتين أمام العملاق الإنجليزي خلال مرحلة المجموعات.

وفي المسابقة ذاتها سجل ستيفانوفيتش هدفًا في شباك فريق كوناه كواي الويلزي، في الدور التمهيدي، في عمر 16 عامًا و311 يومًا، ساهم في فوز فريقه بثلاثية نظيفة في التاسع عشر من أغسطس عام 2019، كما جعله أصغر لاعب يسجل هدفًا لمصلحة بارتيزان في تاريخ مشاركاته بالمسابقات الأوروبية، وثاني أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفًا لمصلحة الفريق.

واصل النجم الشاب تألقه خلال الموسم الحالي، وسجل ثلاثة أهداف، كما صنع هدفين، وكان أحد أهم أهدافه خلال مواجهة ديربي بيلجراد أمام ريد ستار، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وبدأ ستيفانوفيتش مشواره مع كرة القدم في أكاديمية نادي فرانيتش، قبل أن ينتقل للعب في صفوزف براعم بارتيزان عام 2011، قبل أن يتجاوز تسع سنوات.

وعلى الصعيد الدولي لم يحظ ستيفانوفيتش حتى الآن بفرصة تمثيل منتخب صربيا الأول، لكنه برز بصفوف المراحل السنية المختلفة لمنتخبات الناشئين، كما سجل هدفًا للمنتخب الصربي للشباب تحت 19 عامًا، خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية للمرحلة السنية ذاتها.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات