شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. حرب في أوروبا.. غضب الجماهير.. وأجويرو إلى برشلونة

دوري السوبر الأوروبي

دوري السوبر الأوروبي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

الحرب على السوبر ليج

اشتدت الحرب على بطولة السوبر ليج الأوروبية التي أعلنت عنها كبرى أندية أوروبا، ووصل الأمر إلى تهديدات بتدخل الحكومات بمنع الأندية المُشاركة من ضم اللاعبين الأجانب.

ولن تتمكن الأندية الإنجليزية الست المشاركة في السوبر ليج من ضم اللاعبين الأجانب حيث لن تتمكن من إصدار تصريح العمل والأوراق الأخرى اللازمة لذلك بقرار حكومي.

غضب الجماهير

قامت جماهير مانشستر سيتي وليفربول بتعليق لافتات على أبواب الاتحاد وأنفيلد لمناهضة فكرة دوري السوبر الأوروبي.

الأندية الإنجليزية الست التي قررت المشاركة هي مانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام وليفربول، لكن أغلب جماهير تلك الأندية ترفض نظراً للمخاطر التي تهدد باستبعادهما من البطولات المحلية والقارية.

ذا صن

مورينيو يهرع لسيارته بعد الإقالة

هرع جوزيه مورينيو نحو سيارته ليجمع متعلقاته من مكتبه في مقر نادي توتنهام هوتسبير بعد قرار الإقالة المفاجئ أمس.

مورينيو ظهر في عدة صور يجمع كل متعلقاته ويضعها في صندوق سيارته الخلفي، مع تلقي بعض المساعدة من عمال النادي.

الصحافة الإسبانية

ماركا

لماذا دوري السوبر؟

عدة أسباب التي تدفع الأندية للرغبة في المشاركة بدوري السوبر الأوروبي الذي تم الإعلان عنه من 12 ناديًا، يأتي على رأسها أنه لن يتعارض مع المباريات المحلية.

السبب الثاني هو أن الأندية يأست من عدم رغبة الاتحاد الأوروبي في خسارة الأموال، وكذلك ستحصد الأندية نتاج ما دفعته من أموال في الفترة الماضية، وسيضمن لها حقوق التضامن إلى جانب أن الفرق المؤسسة للمسابقة سيكون لها نفس النصيب من إتخاذ القرار بعكس دوري أبطال أوروبا.

عودة فاران

عاد رافائيل فاران من جديد للمشاركة في تدريبات ريال مدريد استعدادًا للقاءات المقبلة بعدما غاب عما مضى من مباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا.

فاران ظهر في تدريب ريال مدريد بالتزامن مع استمرار غياب إيدين هازارد الذي لم يخض المران الأخير واستمر في فترة الخضوع للراحة لحين التأكد من شفاءه.

آس

إشبيلية خارج دوري السوبر

وافق أتلتيكو مدريد بشكل رسمي على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي ليصبح غياب إشبيلية عن التواجد به مؤكدًا بعدما كان خيارًا رابعًا لتمثيل إسبانيا بعد الروخيبلانكوس وريال مدريد وبرشلونة.

إشبيلية ظل على الحياد ولم يكشف عن موقفه من البطولة حتى اللحظة الأخيرة في ظل كونه مرشحًا للمشاركة بدلًا من أتلتيكو مدريد، في ظل تأكد تواجد ريال مدريد وبرشلونة.

موندو ديبورتيفو

عرض برشلونة لأجويرو

أصبح سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي أقرب للانتقال إلى برشلونة خلال الصيف القادم، بعدما تلقى ممثلو اللاعب مسودة عرض من الفريق الإسباني خلال الساعات الماضية.

أجويرو سيدرس العرض المقدم من برشلونة خلال الأيام القادمة لإتخاذ القرار النهائي في ظل كونه لاعبًا حرًا بنهاية الموسم الجاري بعد إعلان رحيله عن مانشستر سيتي.

الصحافة الإيطالية

لا جازيتا ديللو سبورت

نريد الاستمرار في الدوري

أكدت أندية يوفنتوس، ميلان وإنتر ميلان الإيطالية، أنهم يرغبون في الاستمرار في المشاركة بالدوري الإيطالي بالإضافة للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وعبرت الأندية الثلاثة المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، عن رغبتها في الاستمرار في الدوري الإيطالي، في ظل رغبة الاتحاد الأوروبي في طرد الأندية الـ12 المشاركة في البطولة الجديدة من دورياتها المحلية.

فوتبول إيطاليا

أنييلي كاذب

هاجم ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، بعد إعلان فريقه مشاركته في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وقال تشيفرين: "أندريا أنيلي أكثر شخص قام بتخييب ظني، تحدثت معه يوم السبت وأخبرني بأن دوري السوبر الأوروبي مجرد شائعات، ثم قام بإغلاق هاتفه وانضم لبقية الأندية لإقامة البطولة، إنه شخص كاذب".

الصحافة الفرنسية

فرانس فوتبول

بايرن يستهدف كامافينجا

يستهدف بايرن ميونيخ التعاقد مع إدواردو كامافينجا لاعب وسط رين الصيف المقبل، حيث جاء اللاعب على رأس أولويات الفريق البافاري أكثر من أي وقت مضى.

كامافينجا يبلغ من العمر 18 عاما ويرتبط برين بعقد يمتد إلى يونيو 2022، ويرغب بايرن في ضمه لتعويض رحيل تياجو ألكانتارا إلى ليفربول مع إراحة لاعبي ألمانيا الدوليين.

ليكيب

قلق قبل موقعة باريس

يغيب الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، عن مواجهة أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز غدا الأربعاء بداعي الإصابة.

وتعرض دي بروين لإصابة في الكاحل الأيمن يوم السبت أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ليغادر الملعب في الدقيقة الـ49.

تأتي إصابة دي بروين لتثير قلق بيب جوارديولا المدير الفني للسيتي قبل عشرة أيام من مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

الصحافة الألمانية

بيلد

الاتحاد الألماني يستنكر

استنكر الاتحاد الألماني لكرة القدم خطط بعض الأندية الأوروبية بشأن إقامة بطولة جديدة للأندية وهي دوري السوبر الأوروبي.

وأعلن الاتحاد الألماني بهذا دعمه لموقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" واتحادات كرة القدم الوطنية في إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

وذكر الاتحاد الألماني في بيان أنه يتخذ موقفا واضحا ضد مبدأ إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي يخطط لإقامتها 12 ناديا من إنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

كيكر

فليك يرفض الرد

حرص هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ على عدم التعليق على التوبيخ الشديد الذي وجهته له إدارة النادي بسبب إعلان رغبته في الرحيل المبكر بحلول نهاية الموسم.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده عبر الفيديو لمباراة بايرن أمام بايرليفركوزن، ناشد فليك الصحفيين عدم توجيه أسئلة عن النقاشات الدائرة حول رغبته في إنهاء عقده.

وقال فليك: "ليس هناك ما يمكن قوله عن هذا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات