شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. إنقاذ كرة القدم.. يونايتد يستهدف نجم أرسنال.. ومبابي يمهد للريال

دوري السوبر الأوروبي - سوبر ليج

دوري السوبر الأوروبي - سوبر ليج

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ذا صن

إنقاذ كرة القدم

دوري السوبر الأوروبي بات قريباً من الانهيار بعد انسحاب أندية الدوري الإنجليزي منه.

وما زالت هناك عدة أندية أخرى ستتبع الأندية الإنجليزية بعد إعلان الانسحاب من المسابقة التي قوبلت بسخط جماهيري كبير.

يونايتد يستهدف أوباميانج

يستهدف مانشستر يونايتد التعاقد مع بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال في صفقة قد تكلف خزائن النادي الأحمر 62 مليون إسترليني.

أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد أبدى رغبته في التعاقد مع نجم أرسنال، لكن قد يوقف ميكيل أرتيتا الصفقة إذا تمسك بلاعبه الجابوني.

ديلي ميل

تمزيق دوري السوبر الأوروبي

اتفقت ناديي مانشستر سيتي وتشيلسي على الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى برشلونة وأتلتيكو مدريد في عملية تمزيق للمسابقة.

وبعد اجتماع بين الـ12 نادي المُشارك في المُسابقة من المتوقع أن تظهر أندية أخرى ترغب في الانسحاب من بطولة المليارات.

الصحافة الإسبانية

ماركا

لاعبو الريال لا يريدون "سوبر ليج"

نشر ديفيد بيكهام لاعب ريال مدريد السابق رسالة مطولة هاجم خلالها المسؤولين عن تنظيم دوري السوبر الأوروبي، وهو ما لاقى استحسان عدد من لاعبي الملكي الحاليين.

رسالة بيكهام حصلت على إعجاب كلًا من لوكا موندريتش، لوكاس فاسكيز، مارسيلو وألفارو أودريوزولا، على الرغم من تواجد فلورينتينو بيريز رئيس النادي على رأس إدارة البطولة الجديدة.

عاصفة الرفض

واصلت الأندية الإسبانية رفضها القاطع لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي والتي سيشارك بها الثلاثي ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، وهو ما تم إعلانه في بيانات رسمية وسيظهر قطعًا في المباريات المقبلة.

ناديا فالنسيا وأوساسونا نشرا بيانات أعلنا خلالها رفضهما للبطولة، بينما يخطط قادش لإرتداء قمصان مناهضة للبطولة في مواجهته ضد ريال مدريد ليكون رده ذات صدى أقوى.

آس

مبابي يبحث عن منزل

يبحث كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان عن منزل له في العاصمة الإسبانية، مدريد، ويبدو أن ما يقوم به هو خطوة أولى تمهيدًا لانتقاله إلى الريال.

مبابي لم يوقع على عقود التجديد مع باريس حتى الآن لأن الاتفاق بينهما لم يتم، بالتزامن مع تصريحات فلورينتيو بيريز الأخيرة التي ألمح خلالها لرغبة ريال مدريد في ضم الفرنسي.

موندو ديبورتيفو

مشاركة برشلونة مهددة

أصبحت مشاركة برشلونة في دوري السوبر الأوروبي مهددة بعدما أعلن خوان لابورتا رئيس النادي أنه لن يسمح بها دون الحصول على موافقة من الأعضاء.

لابورتا قال: "برشلونة ملكًا لأعضاءه وهم من لهم حق الموافقة على المشاركة في دوري السوبر من عدمه"، بل أنه وضع هذا البند في ميثاق الاتفاق على البطولة وإعلانها.

الصحافة الألمانية

بيلد

3 إصابات بكورونا

أعلن نادي شتوتجارت خضوع ثلاثة من لاعبيه للعزل الصحي بسبب احتمال مخالطتهم لحالات مصابة بفيروس كورونا.

ودخل المدافع مارسين كامينسكي في عزل صحي لمدة أسبوعين بسبب اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا في حضانة طفله، بينما يتبع الثنائي المصاب نيكولاس جونزاليس وليليان إيجلوف إجراءات وقائية بعد ظهور حالة إصابة ضمن المعنيين بمرحلة إعادة التأهيل.

توسط رومينيجه

قال كارل-هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ إنه يرغب في التوسط بين الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) والأندية الـ12 التي أعلنت عن خطة لإطلاق بطولة منفصلة تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي".

وقال رومينيجه :"لم يكن الانضمام لعضوية اللجنة التنفيذية لليويفا ضمن خطط حياتي. لكن في ظل الموقف الحرج لكرة القدم الأوروبية ومسابقات الدوري المحلية، طالبني عدة أعضاء برابطة الأندية الأوروبية (ايكا) وخاصة ألكسندر سيفرين رئيس اليويفا، بشكل شخصي بتقديم الدعم."

وأضاف :"أعشق كرة القدم وأشعر أيضا بالمسؤولية، لذلك من الطبيعي أن أساعد أندية كرة القدم الأوروبية واليويفا في الحفاظ على الهياكل التنافسية في أوروبا."

الصحافة الفرنسية

ليكيب

الخليفي: سنواصل العمل مع يويفا

أكد ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، أن أي اقتراح بدون دعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يحل المشاكل، في إشارة إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأضاف الخليفي في تصريحات صحفية: "سيواصل باريس سان جيرمان العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية وجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم الأوروبية على أساس مبادئ حسن النية والكرامة والاحترام المتبادل".

وأُعيد انتخاب ناصر الخليفي يوم الثلاثاء في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم كممثل لاتحاد الأندية الأوروبية (ECA).

فرانس فوتبول

بايرن يقترب

اقترب بايرن ميونيخ من التتويج بلقب الدوري الألماني بعد خسارة ملاحقه لايبزيج أمام مضيفه كولن بنتيجة (2-1) في الجولة الـ30 من المسابقة.

وبات بايرن على بعد انتصار وحيد من التتويج بلقب البوندسليجا للمرة التاسعة على التوالي، حيث يملك حاليا 71 نقطة في صدارة الترتيب أمام لايبزيج صاحب الـ61 نقطة.

وفاز الفريق البافاري على باير ليفركوزن، ولا يفصله سوى ثلاث نقاط أخرى لحسم اللقب قبل ثلاث جولات من النهاية، حيث سيلاقي ماينز في الجولة المقبلة.

الصحافة الإيطالية

سكاي إيطاليا

روما يفقد بيدرو

سيغيب بيدرو رودريجيز لاعب نادي روما الإيطالي، عن فريقه لمدة 10 أيام بسبب الإصابة.

وسيفقد روما لاعبه على الأقل خلال مواجهة أتالانتا في الدوري الإيطالي، ومانشستر يونايتد في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

فوتبول إيطاليا

تعافي بيرنارديسكي

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، عن تعافي فيدريكو بيرنارديسكي لاعب الفريق، من فيروس كورونا.

وخضع لاعب يوفنتوس لاختبارين لفيروس كورونا، جاءت نتيجتهم سلبية، مما يعني أنه أصبح جاهز للعودة للتدريبات مع فريق السيدة العجوز.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات