شاهد كل المباريات

إعلان

صلاح يصنع ليقود ليفربول للفوز على ساوثامبتون ويبقى آمال التأهل الأوروبي

ساديو ماني

جانب من المباراة

فاز ليفربول على ضيفه ساوثامبتون بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن الجولة الـ35 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" على ستاد آنفيلد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب وبفارق 6 نقاط عن ليستر سيتي الرابع، وله مباراة أقل.

وفي الجانب الأخر استقر ساوثامبتون في المركز الـ16 برصيد 37 نقطة.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر - ألكسندر أرنولد - نثايل فيليبس - رايس ويليامز - أندرو روبيرتسون - فابينيو - جيجي فينالدوم - تياجو ألكانتارا - ساديو ماني - محمد صلاح - ديوجو جوتا.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص لمسات وأسيست صلاح.. اضغط هنا

أحداث المباراة

بعد 10 دقائق هادئة من جانب الفريقين، استطاع ساديو ماني أن يحصل على كرة رائعة قادمة من الخلف للأمام واستلمها خلف المدافع الذي كان يراقبه عن قرب وسددها عالية أتت أعلى من العارضة.

وتصدى فريزر فورستر لكرة من محمد صلاح في الدقيقة 19 بعدما حصل عليها اللاعب المصري من ماني وحاول تسديدها في الزاوية الضيقة لاعب حارس ساوثامبتون حولها لركنية.

وأتى الدور على فينالدوم في الدقيقة 26 من أجل تهديد مرمى ساوثامبتون ليقوم بتسديد الكرة في العارضة ويهدر فرصة ثالثة لفريقه.

وأبدع أليسون في الدقيقة 30 من عمر المباراة ليتصدى لأخطر فرص الفريقين من تشي آدمز الذي انفرد لكن تحرك الحارس البرازيلي حرمه من التسديد في المرمى وأبعد الكرة بجسده، ثم ذهبت الكرة إلى ريدموند الذي سدد لكن عاد أليسون وأمسك بالكرة من جديد.

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لصالح ساديو ماني في الدقيقة 31 بعدما لعب المصري عرضية من الجانب الأيمن على رأس السنغالي الذي أسكنها في الشباك.

وأهدر محمد صلاح فرصة خطيرة من أجل مضاعفة النتيجة في الدقيقة 36 بعدما حصل على كرة خلف خط الدفاع وراوغ فورستر لكن سدد الكرة في أقدام المدافعين.

وحصل محمد صلاح في الدقيقة 68 على فرصة من أجل إضافة هدف جديد لليفربول بعدما حصل على كرة وسددها من داخل منطقة الجزاء لكن ظهر مدافع ساوثامبتون ليبعدها عن الوصول لمرمى فريقه.

وعاد أليسون ليتألق في الدقيقة 71 بعدما تصدى لكرة من براهيما ديالو ليحول الحارس البرازيلي الكرة إلى ضربة ركنية.

ولعب محمد صلاح كرة في منطقة الجزاء لجوتا في الدقيقة 74 لكن اللاعب البرتغالي لم يكن مميزًا في الانهاء وسدد الكرة ضعيفة خرجت لضربة مرمى.

وقام يورجن كلوب المدير الفني لليفربول باستبدال محمد صلاح في الدقيقة 87 من عمر المباراة ليشارك بدلًا منه أوكساليد تشامبرلين.

وقتل تياجو ألكانترا المباراة في الدقيقة 90+1 من عمر المباراة بتصويبة من خارج منطقة الجزاء أتت أرضية في شباك ساوثامبتون.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات