جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 3 سيناريوهات.. مشروع نيوكاسل ينتظر الخطوة الأولى وقائمة يناير

نيوكاسل

نادي نيوكاسل

بعد محاولات من صندوق الاستثمار السعودي شراء نادي نيوكاسل يونايتد، حسمت الصفقة رسميًا ببيع النادي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني تقريبًا والهدف وضع النادي العريق ضمن كبار أندية بريميرليج أولًا ثم الوصول للمنافسات القارية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

أماندا ستافيلي صاحبة الفضل في شراء صندوق الاستثمار السعودي نادي نيوكاسل، والتي تمتلك أيضًا نسبة 10% من أسهم النادي، كانت لديها رسالة في إشارة إلى طموح الملاك الجدد وهو التخطيط للمنافسة على لقب بريميرليج خلال عشر سنوات مقبلة.

لكن هل تنجح الفكرة ويتحول الحلم لحقيقة عند ملاك نيوكاسل الجدد في المنافسة على لقب بريميرليج؟.. هذا ما نستعرضه في التقرير التالي.

- الخطوة الأولى:

مشروع نيوكاسل الجديد جعل مكان ستيف بروس المدير الفني للفريق في خطر، والسبب رؤية الملاك أن الأفضل الاستغناء عن المدرب صاحب الـ60 عامًا نظرًا لأنه غير مناسب لطموح النادي.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وصفت وضع بروس الحالي بأنه يعيش أيامه الأخيرة مع النادي حيث سيحصل على مكافأة تقدر بـ8 ملايين جنيه إسترليني مقابل الخروج.

السبب في خروج بروس قبل مباراة توتنهام هوتسبير المقبلة، رؤية الملاك في محاولة لإحداث التغيير في ظل الحالة المعنوية لدى الجماهير بعد قرار إعلان البيع.

وعجز بروس في تحقيق أي انتصار حتى الآن مع نيوكاسل في أول سبع جولات بعد التعادل في ثلاث مباريات والخسارة في أربعة.

ووضع نادي نيوكاسل عدة أسماء مرشحة لقيادة الفريق في الموسم الحالي لعل أبرزهم فرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق، ولوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند السابق، وستيفين جيرارد مدرب رينجرز الحالي، وأخيرًا برندان رودرجر مدرب ليستر سيتي الحالي.

- قائمة من النجوم:

ارتبط نيوكاسل بعدد من النجوم للتعاقد معهم في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، والهدف انتشال النادي من وضعه الحالي وإثبات نية الملاك الجدد في إحداث ثورة التغيير من خلال ضخ أموال في يناير.

النادي الإنجليزي العريق ربما يبرم أكثر من صفقة لتدعيم الفريق والأسماء المرشحة مثل كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان.

تقارير بريطانية، ذكرت أيضًا رغبة نيوكاسل في التعاقد مع رباعي مانشستر يونايتد (أنتوني مارسيال وجيسي لينجارد وإيريك بايلي ودوني فان دي بيك).

في المقابل، وعلى الصعيد الإداري، فهناك رغبة لدى الملاك الجدد في تعيين مدير رياضي جديد للنادي ليكون أبرز الاسماء لويس كامبوس المدير الرياضي لنادي ليل وموناكو السابق.

- 3 سيناريوهات:

"يلا كورة" تواصل مع ليم كينيدي الصحفي المتخصص في أخبار نيوكاسل والذي يعمل في الموقع الرسمي للنادي للحديث معه عن مستقبل الفريق.

البداية حول وضع ستيف بروس، ليرد :"بروس سيرحل هذا مؤكد، بروس يعتبر شخصية سلبية ومثيرة للجدل، اللاعبون يرحبوا برحيله".

مَن البديل؟، أجاب كينيدي :"جرايم جونز الأقرب حتى الآن للعمل بصورة مؤقتة وقيادة الفريق في مباراة توتنهام المقبلة، لكن حتى هذه اللحظة لم يتم الاستقرار على البديل".

وعن بيع نيوكاسل، قال :"تطور إيجابي للغاية، الطموح عاد لدى المشجعين، حيث كان هناك سلبية وحالة من اليأس طوال فترة المالك السابق مايك آشلي".

وحول سوق الانتقالات الشتوية والصفقات الجديدة، كشف :"نيوكاسل سيكون في السوق بقوة، النادي لديه من المال، والهدف سيكون تدعيم الفريق سواء في قلب الدفاع ولاعب وسط ومهاجم، الهدف من ذلك رفع من مستوى جودة الفريق لكن لن ننتظر أسماء ضخمة في الانتقالات المقبل".

وأخيرًا تحدث صحفي نادي نيوكاسل عن طموح النادي :"الهدف هو إحداث التغيير، المهمة الأولى من وجهة نظري أن نكون على مستوى أندية مثل إيفرتون وأستون فيلا، وعلى المدى الطويل المنافسة على الألقاب سواء في إنجلترا أو أوروبا".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات