جميع المباريات

إعلان

اختيارات العرب والأفارقة.. من صوت لصلاح في "الكرة الذهبية"؟

صلاح

محمد صلاح

مازال هناك أصداء بشأن احتلال محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز السابع في الترتيب النهائي للأفضل في العالم 2021 فيما يخص حفل جوائز "فرانس فوتبول"، وسط دهشة كثير من المتابعين لإيمانهم أن صلاح كان يستحق مركز أفضل، وهناك من أكد أنه الأفضل في العالم بالفعل.

وقبل الحفل كانت مجلة "فرانس فوتبول" قد كشفت عن قائمة ضمت 30 لاعباً من أجل اختيار الأفضل فيما بينهم، وفقاً لاحتيارات وتصويت عدد كبير من الصحفيين وممثلي الإعلام عن دول مختلفة حول العالم، على أن يختار كل شخص 5 لاعبين على الترتيب من بين الـ30 لاعباً، ويتم جمع النقاط في النهاية للإعلان عن الترتيب العام والفائز بالجائزة.

ومن خلال النظر لتصويت الصحفيين الأفارقة ممثلي وسائل الإعلام التابعة لهم والذي تم اعتمادهم للتصويت من قبل مجلة "فرانس فوتبول"، لم يتم اختيار صلاح في المركز الأول، إلا من خلال الثنائي، إيناس مظهر وهي صحفية مصرية شهيرة، وممثل دولة جنوب السودان فقط لا غير.

ولم يقم أي ممثل أخر من قارة أفريقيا باختيار صلاح في الترتيب الأول سوى مصر وجنوب السودان.

وقام ممثلي إعلام 31 دولة أفريقية شاركت في عملية التصويت بعدم التصويت لصلاح في اختيارهم لأفضل 5 لاعبين.

(جنوب أفريقيا – أنجولا – الجزائر – بنين – بوركينا فاسو – كاب فيردي – بوروندي – إثيوبيا – غينيا – غينيا بيساو – الكونغو – إريتريا – الجابون – كينيا – مدغشقر – موريشيوس – ليسوتو – مالاوي – موريتنانيا – مالي – النيجر – موزمبيق – أوغندا – ناميبيا – تونس – سيراليون – تشاد – ساو تاومي – زيمبابوي – الصومال – كوت ديفوار).

وبجانب مصر وجنوب السودان، هناك 13 صحفياً من أفريقيا، قاموا بالتصويت لصلاح ضمن اختياراتهم للأفضل في العالم في مراكز مختلفة وفقاً لرؤوية ووجهة نظر كل ممثل إعلامي، وبجانب كل دولة ترتيب صلاح في ضمن اختياراته.

(الكاميرون "2" – جامبيا "2" – جزر القمر "3" – جيبوتي "5" – غانا "3" – ليبيا "2" – المغرب "5" – ليبيريا "5" – نيجيريا "5" – رواندا "5" – سيشيل "4" – زامبيا "3" – توجو "4" – السودان "2").

وفيما يخص أصوات ممثلي الصحفيين العرب في "فرانس فوتبول"، فهناك 4 دول قامت بوضع صلاح في الترتيب رقم 1 من خلال اختياراتهم وهم:

العراق والأردن وفلسطين واليمن.

وذلك دون الإشارة بالطبع لصوتي مصر وجنوب السودان الذان أشرنا لهما من قبل في تصويت ممثلي أفريقيا.

وأشرنا في تصويت ممثلي أفريقيا، الى عدم تصويت ممثلي (الجزائر -–موريتانيا -–تونس) لمحمد صلاح، ويضاف إليهم ممثل كلا من (سوريا - لبنان)، ليصبح هناك ممثلي لـ5 دول عربية لم يمنحوا أي نقطة لمحمد صلاح.

وبعيداً عن ممثلي العرب في قارة إفريقيا، هناك 5 دول عربية أخرى، قامت بالتصويت لمحمد صلاح ولكن في مراكز مختلفة، وبجانب كل دولة ترتيب صلاح في ضمن اختياراته.

(السعودية "5" – الإمارات "4" – عمان "2" – قطر "5" – البحرين "3").

ويمكنكم العودة لتصويت قارة إفريقيا في الفقرات السابقة لمعرفة باقي الدول العربية التي اختارت صلاح أيضاً.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على مستوى العالم لموسم 2020/2021، خلال حفل جوائز مجلة "فرانس فوتبول، متفوقاً على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الذي جاء في المركز الثاني، ليحصد جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة خلال مسيرته في إنجاز غير مسبوق.

وحل جورجينيو نجم تشيلسي في المركز الثالث يليه كريم بنزيما هداف ريال مدريد في المركز الرابع ثم نجولو كانتي نجم وسط تشيلسي في المركز الخامس، وجاء كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في المركز السادس ومحمد صلاح هداف ليفربول سابعا والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامنا وكيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان تاسعا وجيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان عاشرا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات