*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

صدارة عربية بأرقام خرافية.. أغنى 10 ملاك أندية في العالم بعد بيع تشيلسي

ملاك الأندية العالمية

ملاك الأندية العالمية- الشيخ منصور-تشانج جيندونج-محمد بن سلمان-ناصر الخليفي-تود بوهلي

بعد أن توصل رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، إلى اتفاق لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، من رومان أبراموفيتش، مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 5.24 مليار دولار.

أصبح النادي اللندني واحد من أغنى 10 أندية على مستوى العالم، وفي قائمة الأندية الأغنى نجد استحواذ عربي كبير على القمة.

ونستعرض لكم زوار "يلاكورة" قائمة الأندية الأغنى على مستوى العالم، حسب التقرير الذي نشرته صحيفة "ذي إندبندنت" الإنجليزية:

في المركز العاشر نجد جو جوانجتشانج مالك نادي وولفرهامبتون الإنجليزي وثروته تصل إلى 6.5 مليار دولار.

في المركز التاسع تشانج جيندونج مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي صاحب شركة سونينج الصينية بثروة قيمتها 7.7 مليار دولار.

في المركز الثامن ستان كرونكي الأمريكي مالك نادي أرسنال الإنجليزي ومقدار ثروته 8.5 مليار دولار.

في المركز السابع فيليب أنشوتز مالك نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي والذي تبلغ قيمة ثروته 10.1 مليار دولار وتعاقد مع نجوم كبار بفريقه مثل ديفيد بيكهام، ستيفن جيرارد وزلاتان إبراهيموفيتش قبل أن يعتزلوا أو يرحلوا.

في المركز السادس رجل الأعمال الأمريكي تود بوهلي، الذي توصل إلى اتفاق لشراء نادي تشيلسي من رومان أبراموفيتش، وتبلغ ثروة الأميريكي وشركائه 13.4 مليار دولار.

في المركز الخامس أندريا أنييلي، مالك نادي يوفنتوس الإيطالي والذي تبلغ ثروته إلى 17.5 مليار دولار، والتي تملك النادي منذ 1947.

في المركز الرابع ديتريش ماتيشيتز مالك نادي لايبزيج الألماني وثروته تقدر بـ19.6 مليار دولار وهو مؤسس Red Bull الذي استثمر أمواله في الرياضة سواء في كرة القدم أو الفورمولا.

في المركز الثالث تبدأ العائلات العربية سيطرتها، حيث يأتي الشيخ منصور رجل الأعمال الإماراتي وأحد أفراد العائلة المالكة ثالثًا بـ26.2 مليار دولار حيث يملك مانشستر سيتي منذ 2008 وساهم في جلب العديد من البطولات والنجوم للنادي الإنجليزي.

في المركز الثاني صندوق الاستثمار القطري بقيادة ناصر الخليفي، وهي الجهة المالكة لنادي باريس سان جيرمان وتصل ثروتها إلى 275 مليار دولار وهو رقم ضخم جعل النادي يتعاقد مع العديد من النجوم، أبرزهم ميسي، ونيمار، ومبابي.

في المركز الأول تستمر السيطرة العربية حيث يأتي صندوق الاستثمار السعودي، بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يحلق بعيدًا بالصدارة بعد استحواذه على نادي نيوكاسل الإنجليزي مؤخرا بثروه قدرها 400 مليار دولار، وهو الذي جعل الجميع ينتظر الفريق الإنجليزي الموسم المقبل، والجميع يتوقع إبرامه العديد من الصفقات.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات