جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

مان سيتي يواصل مطاردة تشيلسي على جثة إيفرتون في بريميرليج

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

واصل مانشستر سيتي سجله الرائع في مواجهة إيفرتون بالدوري الإنجليزي لكرة القدم وتغلب عليه 3 / صفر اليوم الأحد في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة.

وواصل مانشستر سيتي مطاردته لتشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي حاليا حيث رفع الفريق رصيده إلى 26 نقطة ليستعيد المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وثلاث نقاط خلف تشيلسي.

وتجمد رصيد إيفرتون عند 15 نقطة بعدما مني بالهزيمة الرابعة مقابل تعادلين في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

والفوز هو الثامن على التوالي لمانشستر سيتي في مواجهاته مع إيفرتون بالدوري الإنجليزي علما بأنه رفع رصيده إلى 24 هدفا مقابل خمسة أهداف لإيفرتون في هذه المباريات الثمانية.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله رحيم ستيرلنج في الدقيقة 44 ليكون هدفه الثاني فقط مع الفريق في المسابقة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني ، سجل رودريجو هيرنانديز هدفا رائعا للفريق بقذيفة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 ثم أضاف برناردو سيلفا الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وفرض مانشستر سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب في المباراة منذ بدايتها وتعددت الفرص الضائعة للفريق أمام مرمى إيفرتون.

وباغت إيفرتون مضيفه بهجمة في الدقيقة الأولى أنهاها أنتوني جوردون بتسديدة ارتدت من الدفاع.

وبعدها ، توالت المحاولات الهجومية لمانشستر سيتي وسط سيطرة شبه تامة للفريق على المباراة.

وكاد فيل فودين يفتتح التسجيل للفريق في الدقيقة 11 اثر تمريرة عرضية لعبها رحيم ستيرلنج من الناحية اليمنى وقابلها فودين بضربة رأس لكن الكرة أخطأت المرمى.

وأثار ستيرلنج وإلكاي جيوندوجان إزعاجا شديدا لدفاع إيفرتون في الدقائق التالية ولكن دون تهديد حقيقي للمرمى.

وأجرى إيفرتون تغييرا اضطراريا في الدقيقة 17 بنزول أليكس إيوبي بدلا من ديمراي جراي للإصابة.

وشدد مانشستر سيتي من ضغطه الهجومي لكنه اصطدم بالدفاع المنظم والمتكتل من إيفرتون.

وشهدت الدقيقة 28 أخطر فرصة لمانشستر منذ بداية المباراة اثر هجمة سريعة وتمريرة بينية من كول بالمر إلى برناردو سيلفا المندفع على حدود المنطقة ليتقدم بالكرة في غفلة من الدفاع ولكن الحارس جوردان بيكفورد تصدى لمحاولة سيلفا ثم تهيأت الكرة لجيوندوجان الذي لعبها برأسه مباشرة قبل عودة الحار لوضعه الطبيعي ، ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركنية.

وجدد مانشستر المحاولة في الدقيقة 30 بتسديدة قوية مباغتة أطلقها بالمر من خارج منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس بيكفورد فيما فشلت محاولة ستيرلنج لمتابعتها حيث لعب الكرة ضعيفة في يد الحارس.

وأسفرت محاولات مانشستر عن ضربة جزاء لستيرلنج في الدقيقة 33 اثر محاولته اختراق المنطقة ليتعرض للعرقلة من قبل المدافع مايكل كين على حدود منطقة الجزاء.

واضطر الحكم إلى مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) وسط اعتراضات شديدة من لاعبي إيفرتون على احتساب ضربة الجزاء قبل أن يعدل عن القرار ويشير باستمرار اللعب دون احتساب ضربة الجزاء.

ومنح قرار الحكم ثقة كبيرة لدفاع إيفرتون الذي واصل صموده في مواجهة المحاولات الهجومية المستمرة لمانشستر سيتي.

ولكن ستيرلنج كسر حاجز الصمت في الدقيقة 44 بتسجيل هدف التقدم لمانشستر.

وجاء الهدف اثر هجمة تصدى لها دفاع إيفرتون لتصل الكرة إلى كانسيلو الذي جدد الهجمة ومرر كرة طولية نموذجية إلى ستيرلنج المندفع خلف مدافعي إيفرتون ليسددها ستيرلنج مباشرة من وسط منطقة الجزاء لتستقر الكرة في المرمى على يسار الحارس وينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

واستأنف مانشستر هجومه مع بداية الشوط الثاني ، وواصل الفريق إزعاجه الشديد لدفاع إيفرتون.

وأثمر ضغط مانشستر هدفا ثانيا في الدقيقة 55 بتوقيع رودريجو هيرنانديز.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة للفريق وتمريرة عرضية لعبها فودين من الناحية اليسرى وأبعدها دفاع إيفرتون إلى خارج منطقة الجزاء ولكن رودريجو اقتنص الفرصة وسدد الكرة صاروخية من أمام المنطقة لتسكن الزاوية العليا للمرمى على يمين الحارس.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه الهجومي وتوالت الفرص الذائعة من لاعبيه فيما فشلت محاولات إيفرتون للعودة في المباراة.

وأهدر ستيرلنج فرصة ذهبية لمانشستر سيتي في الدقيقة 78 اثر هجمة سريعة للفريق انفرد على اثرها بالحارس بيكفورد لكنه تباطأ في التسديد ثم سدد الكرة في جسد الحارس الذي تقدم لمواجهته.

وبعد عدة فرص ضائعة ، سجل برناردو سيلفا الهدف الثالث لمانشستر في الدقيقة 86 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة قادها كانسيلو ومرر منها الكرة إلى بالمر الذي سددها من حدود منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بأحد المدافعين وتهيأت أمام سيلفا الذي تابعها بهدوء وسدد الكرة في المرمى ليحسم المباراة تماما.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات