جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

حفلة.. ليفربول يزلزل الأرض تحت أقدام سيتي باكتساح ليدز يونايتد

صلاح

جانب من المباراة

فاز ليفربول على ضيفه ليدز يونايتد بنتيجة 6-0 خلال المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 في الدوري الإنجليزي "بريميرليج" على ستاد آنفيلد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب بعدما قلص فارق 12 نقطة مع مانشستر سيتي ليصيح 3 نقاط فقط.

وفي الجانب الآخر يمتلك ليدز يونايتد 23 نقطة في المركز الـ15 بجدول ترتيب أندية المسابقة.

قبل المباراة

تكون تشكيل ليفربول: أليسون بيكر، ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان ديك، أندي روبرتسون، فابينيو، تياجو ألكانترا، كورتس جونز، لويس دياز، محمد صلاح، ساديو ماني.

وتكون تشكيل ليدز يونايتد من: إيلان ميسيلر، دالاس، أيلينج، ستروييك، فيربو، فورشاو، كليخ، رافينيا، رودريجو، هاريسون، جيمس.

أحداث المباراة

حصل ليفربول على ركلة جزاء في الدقيقة 14 من عمر المبارة بداعي لمسة اليد من جانب ستيوارت دالاس لاعب ليدز يونايتد.

وتولى محمد صلاح تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 15 واستطاع أن يسددها بشكل رائع بجوار القائم الأيمن فيما كان الحارس في واد آخر.

وأضاف جويل ماتيب الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 30 من خلال كرة بدأت منه قبل أن يبادل التمرير مع محمد صلاح ليواجه المرمى ويسددها في الشباك من الزاوية الضيقة.

حصل ليفربول على ركلة جزاء ثانية من خلال عرقلة قام بها لوك أيلينج، لكن مايكل أوليفر عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد، قبل أن يصر على قراره باحتساب خطأ ضد الضيوف.

وتولى محمد صلاح من جديد تسديد ركلة الجزاء وأضاف الهدف الثالث لصالح الفريق في الدقيقة 35.

تبادل محمد صلاح تمرير الكرة مع كورتس جونز، قبل أن يحصل عليها من جديد في الدقيقة 62 ويسددها على المرمى لكنها أتت أعلى من العارضة وتحولت لضربة مرمى.

وهدد رافينيا مرمى ليفربول في الدقيقة 66 من خلال تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ذهبت في مكان أليسون وأمسك بها.

وأحرز ساديو ماني الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 81، بعدما بدأ الأمر بخطأ في لعب الكرة الطويلة من حارس ليدز ليقطعها جوردان هندرسون، ويمنحها لصلاح الذي ردها بلعبة ببينية ساحرة ثم لعب الإنجليزي الكرة بالعرض لزميله السنغالي الذي لم سدد كرة دقيقة سكنت الشباك.

ثم أحرز ساديو ماني الهدف الثاني له والخامس لليفربول في الدقيقة 90 بعدما انطلق أوريجي بالكرة وسدد كرة ارتدت من الحارس للاعب السنغالي كي يسكن الكرة في المرمى الخالي.

واختتم فيرجيل فان دايك حفل الأهداف بالهدف السادس في الدقيقة 90+3 بعدما استقبل كرة ركنية من الجانب الأيسر أرسلها روبرتسون برأسية سكنت شباك ليدز يونايتد.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات