جميع المباريات

إعلان

تقرير: تغيير طريقة لعب ليفربول يهدد محمد صلاح

محمد صلاح

محمد صلاح

كشف تقرير صحفي بريطاني أن اعتماد الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، على طريقة لعب 4-2-3-1 في الموسم الجديد سيقلل خطورة المصري محمد صلاح، نجم الفريق، ما قد يؤثر على معدله التهديفي.

واعتمد كلوب على طريقة لعب 4-3-3 مع ليفربول طوال الأعوام الماضية، وحقق نجاحات لافتة.

لكن تقرير نشره موقع "ليفربول إيكو"، المهتم بأخبار فريق الريدز، اليوم الجمعة، أشار إلى أن كلوب قد يلجأ لتغيير طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 بدءًا من الموسم الجديد، بعد رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ، وضم داروين نونيز من بنفيكا.

وأوضح التقرير أن محمد صلاح سيكون أبرز الخاسرين من تطبيق كلوب طريقة 4-2-3-1، مقارنة بالطريقة القديمة التي تألق من خلالها بقميص الريدز.

وشرح التقرير "طريقة 4-2-3-1 لن تناسب إمكانيات ومهارات صلاح، حيث سيضطر اللاعب للبقاء معظم الوقت على الطرف، مع اختراقات أٌقل من عمق الملعب".

وأضاف "في ظل وجود نونيز كمهاجم صريح مع تطبيق طريقة اللعب الجديدة سيكون من غير المرجح أن يسجل محمد صلاح نفس عدد الأهداف الذي سجله مع روبرتو فيرمينو كرأس حربة".

وتابع "صحيح أن محمد صلاح لن يعاني مع طريقة 4-2-3-1، حيث اعتاد عليها عندما كان يلعب بقميص روما، لكنه لم يكن يسجل كل أسبوع، وإنما المهاجم الصريح إدين دجيكو هو من كان يفعل ذلك".

واختتم التقرير "في العام الأخير بعقد محمد صلاح، سيكون من مصلحة كلوب أن يبتعد على طريقة لعب تقلل من خطورة النجم المصري".

وتألق محمد صلاح في الموسم الماضي مع ليفربول، وحقق جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بالتساوي مع هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، برصيد 23 هدفًا لكل منهما، كما توج بجائزة أفضل صانع أهداف، بـ13 تمريرة حاسمة.

وقد يكون الموسم المقبل هو الأخير لمحمد صلاح بقميص ليفربول، إذ ينتهي عقده في صيف 2023 ولم يتوصل حتى الآن لاتفاق مع إدارة النادي حول التجديد، بسبب الخلاف حول الراتب في العقد الجديد.

ويسعى محمد صلاح لمواصلة التألق في الموسم المقبل، للحفاظ على جائزة الحذاء الذهبي، في ظل منافسة شرسة متوقعة من جانب زميله نونيز، وإيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الجديد، وكريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، وكذلك هاري كين وسون، ثنائي توتنهام هوتسبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن