جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

صباحك أوروبي.. سر احتفال فالفيردي.. دي بروين يدافع عن زميله.. وصمت فيليكس

دي بروين وجيرليش

دي بروين

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ذا أثلتيك
تن هاج يبحث عن لاعبين جُدد

يريد مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج التعاقد مع المزيد من اللاعبين في يناير على الرغم من دفع 200 مليون جنيه إسترليني بالفعل للتعاقدات الجديدة.

ويحرص إريك تن هاج على زيادة تدعيم فريق مانشستر يونايتد في يناير وسيعقد اجتماعات في الأسبوعين المقبلين لتخطيط استراتيجية النادي.

وقال مدرب مانشستر يونايتد: "لدينا العديد من الاجتماعات، علينا تحسين الهياكل داخل النادي وحوله، وسننظر أيضًا إلى النافذة في يناير أو الصيف المقبل بالفعل".

دي بروين يدافع عن زميله

دافع البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب فريق مانشستر سيتي، عن زميله في الفريق، الإنجليزي جاك جريليش، موضحًا أن الأخير لا يستحق كل تلك الانتقادات التي وجهت إليه مؤخرًا.

وقال دي بروين: "اللاعبون الإنجليز يواجهون ضغطًا كبيرًا هنا، أشعر أنني لاعب أجنبي، عندما أقوم بالسهر في مكان معين، يكون أمرًا عاديًا، لكن مع اللاعب الإنجليزي، ستجد الصحافة في كل مكان".

وأضاف كيفين: "أعتقد أن سبب الانتقادات الكبير هو أسلوب حياة جيرليش، هو أحد هؤلاء الإنجليز الكلاسيكيين، يفضل السهر والشرب، لكنه أيضًا لاعب محترف ويهتم بالتدريبات بشكل رائع للغاية، أنه ملتزم جدًا داخل الملعب".

ذا صن
بديل رودجرز في ليستر سيتي

تعرض ليستر سيتي للهزيمة السادسة على التوالي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم تحت قيادة المدرب بريندان رودجرز، ليجعل الفريق في قاع الجدول بعد مرور 8 جولات من عمر المسابقة.

وستقرر إدارة نادي ليستر ما إذا كان رودجرز قد وصل إلى نهاية الطريق أم لا، ليدخل مدرب رينتفورد توماس فرانك على رأس قائمة البدائل المحتملة.

الصحافة الإسبانية
ماركا
سر احتفال فالفيردي بهدفه في الديربي

أثار فيدي فالفيردي، نجم ريال مدريد، التساؤلات حول سر احتفاله بهدفه في شباك أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية، حيث جلس في وسط الملعب، واسترخى وكأنه يمارس رياضة "اليوجا".

وذهب البعض إلى أن فالفيردي يحب رياضة "اليوجا"، وذهب آخرون إلى أنه يقلد احتفال إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، الشهير، لكن الحقيقة عكس ذلك.

فوسط الضجيج والجدل الذي أحاط بالمباراة بسبب فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد، وكذلك صافرات الاستهجان التي سمعها خلال عمليات الإحماء، أراد فالفيردي أن يقوم بـ"لفتة سلام"، من خلال الجلوس هادئًا لتوصيل رسالة مبطنة حول "السلام"، وعدم التعصب.

موندو ديبورتيفو
صمت فيليكس يثير الجدل

أثار جواو فيليكس، نجم أتلتيكو مدريد، الجدل بعدما امتنع عن الإجابة على سؤال حول أفضل مدرب في العالم.

وفي فقرة الأسئلة السريعة خلال أحد اللقاءات مع أحد صناع المحتوى عبر الإنترنت، سئل فيليكس عن أفضل جناح في العالم، فرد سريعًا "نيمار".

لكن فيلكيس صمت طويلًا وامتنع عن الإجابة عن سؤال حول أفضل مدرب في العالم، ربما لأنه يتدرب حاليًا تحت قيادة مدربين، أولهما دييجو سيميوني في أتلتيكو مدريد، والآخر فيرناندو سانتوس في منتخب البرتغال، حيث يريد اللاعب إرضائه أملا في حجز مكان في تشكيلة الفريق في كأس العالم 2022.

سبورت
كوندي يرد على سخرية مشجع تشيلسي

رد جوليس كوندي، نجم برشلونة الجديد، على سؤال ساخر من أحد مشجعي تشيلسي عبر حسابه على موقع التواصل "تويتر".

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة لبرشلونة، وجه أحد صناع المحتوى، ولديه صورًا كثيرة بقميص تشيلسي، سؤالا لكوندي "هل تقاضيت راتبك مع برشلونة؟"، ليرد اللاعب "حصلت على راتبي كاملًا، شكرًا لاهتمامك".

ويأتي سؤال مشجع تشيلسي من باب السخرية، خصوصًا أن كوندي رفض الانضمام إلى البلوز خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، واختار تمثيل البارسا.

الصحافة الفرنسية
ليكيب
مبابي يرفض طلب منتخب فرنسا

رفض كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، طلب مسؤولي الاتحاد الفرنسي والمنتخب بالمشاركة في جلسة تصوير للاعبي الديوك ستقام اليوم الثلاثاء.

وجاء رفض مبابي بسبب أزمة حقوق الصورة التي اتفق عليها مع باريس سان جيرمان، حيث إن هناك رعاة للاتحاد الفرنسي يرفض اللاعب وضع إعلاناتها على صوره، بسبب التزامه بالحقوق مع رعاة آخرين.

موقع الاتحاد الفرنسي
استبدال ثنائي منتخب فرنسا

خرج الثنائي هوجو لوريس وثيو هيرنانديز لاعبا توتنهام هوتسبير وميلان من معسكر منتخب فرنسا، استعدادًا لمباراتي النمسا والدنمارك في دوري الأمم الأوروبية، بسبب الإصابة.

واستدعى ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا الثنائي لوكاس ديني نجم أستون فيلا وألبان لافونت حارس نانت، بدلا منهما.

الثنائي المصاب ينضم إلى قائمة غيابات منتخب فرنسا في المعسكر الأخير قبل معسكر كأس العالم، في نوفمبر، وأبرز الغائبين هم كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وبول بوجبا، وبرينسل كيمبيمبي.

الصحافة الألمانية
سكاي ألمانيا

ماتيوس: لست قلقًا من بقاء ناجلسمان مع بايرن

تحدث لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ الألماني، عن أن ناديه السابق سيمنح يوليان ناجلسمان، المدير الفني للفريق، الوقت اللازم، بعد أربع مباريات في الدوري الألماني البوندسليجا بدون تحقيق فوز.

وقال ماتيوس، في مقاله بموقع شبكة "سكاي"، اليوم الاثنين: "لا أصدق أن يوليان ناجلسمان في مشكلة أو أزمة، ولا أعتقد أن بايرن سيتحدث إلى توماس توخيل على سبيل المثال".

وأضاف: "لم يمنحوا ناجلسمان عقدا لمدة خمسة أعوام هباء، وكذلك دفعوا الكثير من الأموال له، هذه أطول مدة عقد تم منحها لمدرب في ميونخ، وبالتالي سيحاول الجميع حل تلك الأزمة".

كان ناجلسمان قد تولى تدريب بايرن ميونخ قادما من لايبزج العام الماضي، ويستمر عقده مع بايرن ميونخ حتى 30 يونيو عام 2026.

بيلد
عملاق دورتموند ينضم رسميًا لشتوتجارت

أعلن نادي شتوتجارت الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن تعاقده مع المدافع الفرنسي دان أكسيل زاجادو، في صفقة انتقال حر.

وقال اللاعب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا سعيد للغاية بوجودي هنا، أريد توجيه الشكر للجميع في شتوتجارت لأنهم أبدوا ثقتهم في إمكانياتي، وأنا أتطلع حقا للتواجد في الملعب إلى جانب زملائي الجدد".

ويحتل شتوتجارت المركز السادس عشر برصيد خمس نقاط في ترتيب الدوري الألماني.

الصحافة الإيطالية
لاجازيت ديللو سبورت
دي ماريا مهدد بزيادة الإيقاف

بات الأرجنتيني آنخيل دي ماريا، نجم يوفنتوس، مهددا بالإيقاف لمدة 3 مباريات في الدوري الإيطالي.

وقال الخبير التحكيمي لوكا ماريلي: "سيتم إيقاف دي ماريا مباراتين بشكل مؤكد، لأنه ارتكب سلوكا عنيفا حتى لو كانت الكرة في استحواذه، لكن يجب أن نأخذ في الاعتبار جانبًا آخر، أن دي ماريا قال شيئًا للحكم الذي بدا متفاجئًا وغاضبًا من تلك الكلمات، ويمكن أن يوقع عليه عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات".

كالتشيو ميركاتو
فيراتي يترك معسكر إيطاليا

غادر لاعب وسط باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، معسكر منتخب بلاده الإيطالي، بسبب معاناته من مشكلات بدنية عقب مباراة فريقه أمام أوليمبك ليون.

وقال روبرتو مانشيني: "فيراتي غير قادر على اللعب، يعاني من كدمة وسيذهب إلى منزله".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات