جميع المباريات

إعلان

مهمتان في مباراة برينتفورد.. صلاح لتخطي رقم أوين وتكرار إنجاز ساها

محمد صلاح

محمد صلاح في مباراة سابقة ضد برينتفورد

يسعى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، لمواصلة تحقيق الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" في مباراة برينتفورد المقرر إقامتها غدًا الإثنين.

ويستعد صلاح رفقة ليفربول لمواجهة برينتفورد على ملعب "جريفين بارك" في افتتاح الجولة 19 من المسابقة.

وأحرز صلاح 19 هدفًا في 38 مباراة لعبها في مدينة لندن، قبل موقعة "جريفين بارك" غدًا، منها هدفان في 9 مباريات بقميص تشيلسي، و17 هدفًا في 29 مباراة بألوان ليفربول.

كما سجل 73 هدفًا في ميرسيسايد، 70 هدفًا على "أنفيلد"، و3 في "جوديسون بارك".

وبالتالي فإن هدف واحد في مرمى برينتفورد سيجعل صلاح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 20 هدفًا أو أكثر في ملاعب مدينتي لندن وميرسيسايد.

ويعتبر لويس ساها، النجم السابق لعدة أندية في المسابقة أبرزها مانشستر يونايتد، هو اللاعب الوحيد حتى الآن الذي حقق هذا الإنجاز، بعدما سجل 31 هدفًا في لندن، و20 في ميرسيسايد.

كذلك فإن صلاح هو أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف خارج الديار في المسابقة متساويًا مع الأسطورة مايكل أوين بـ55 هدفًا، وبالتالي فإن هدفًا واحدًا في مباراة الغد يعني انفراده بالرقم.

ويقدم صلاح مستويات مميزة خارج الديار مع الريدز في الفترة الأخيرة، إذ ساهم في 4 أهداف خلال آخر مباراتين، بتسجيله 3 أهداف، وصناعة آخر.

ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 28 نقطة، بعد الفوز في آخر 3 مباريات.

ويأمل صلاح للعودة للمساهمة في الأهداف في مباراة برينتفورد، بعدما فشل في التسجيل أو الصناعة في الجولة الماضية ضد ليستر سيتي.

وساهم صلاح في 11 هدفًا خلال 16 مباراة خاضها في الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي.

وبشكل عام، ساهم النجم المصري في 22 هدفًا في 24 مباراة لعبها في كل البطولات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن