جميع المباريات

إعلان

زيدان وإنريكي في الصورة.. ليدز ودورتموند يحددان مستقبل بوتر مع تشيلسي

بوتر مدرب تشيلسي

بوتر مدرب تشيلسي

بات مستقبل جراهام بوتر المدير الفني لنادي تشيلسي محل شك في ظل الضغوط التي يتعرض لها بعد النتائج السلبية الأخيرة والتي أصابت جماهير البلوز بالخيبة.

بوتر لم يحقق أي فوز مع تشيلسي خلال المباريات الستة الأخيرة وكان آخرها الخسارة أمام توتنهام بنتيجة 2-0 في الدوري الإنجليزي.

وخاض جراهام بوتر منذ أن تولى قيادة البلوز في شهر سبتمبر الماضي، 25 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 9 لقاءات وخسر مثلهم وتعادل في 7 مواجهات.

وتراجع تشيلسي إلى المركز العاشر بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل أقل عدد من الأهداف منذ شهر نوفمبر.

هذا على الرغم من إنفاق 300 مليون جنيه إسترليني في نافذة الانتقالات في ميركاتو يناير.

زيدان وإنريكي الأوفر حظًا لخلافة بوتر

وأبرم البلوز عدة صفقات في يناير الماضي بالتعاقد مع بادياشيل، ديفيد داترو فوفانا، أندري سانتوس، جواو فيليكس، ميخايلو مودريك، نوني مادويكي، مالو جوستو، وإنزو فيرنانديز.

وذكرت صحيفة "ذا صن" أن مستقبل بوتر المجهول يقود إلى تقارير تفيد بأن بديله سيكون مطروحا على الطاولة، على الرغم من رغبة المالك تود بوهلي الواضحة في البقاء مع مدرب برايتون السابق.

وأضافت أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق ولويس إنريكي المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا من أبرز المرشحين لخلافة بوتر في قيادة تشيلسي.

كما أكدت التقارير أن الهزيمة أمام ليدز يونايتد ببريميرليج وبوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا سيؤديان إلى تغيير مدرب تشيلسي، وسيكون زيدان وإنريكي هما الأوفر حظاً ليحل محله.

زيدان، 50 عامًا، عاطل عن العمل منذ مغادرته ريال مدريد في نهاية موسم 2020-2021.

كان مدرب ريال مدريد السابق مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بقيادة المنتخب الفرنسي قبل أن يتم تمديد عقد ديدييه ديشامب حتى عام 2026.

والآن يبحث الأسطورة الفرنسية عن طرق محتملة أخرى للعودة إلى التدريب، مع وجود شاغر تشيلسي كخيار محتمل.

في المقابل، أقيل إنريكي مدرب برشلونة الأسبق من منصبه كمدرب لإسبانيا بعد خسارته أمام المغرب في دور الستة عشر لكأس العالم.

بوتر: لسنا سعداء بالنتائج

ومن جانبه، صرح بوتر بعد خسارة فريقه 2-0 أمام توتنهام، قائلًا: "النتائج ليست جيدة بما يكفي لهذا النادي، لسنا سعداء بها، نريد أن نحاول تحسينها".

وأضاف: "اعتقد أن اللاعبين قدموا كل شيء أمام توتنهام، ليس لدي أي مشاكل معهم".

وأتم: "إذا لم تكن النتائج جيدة بما يكفي، فلا يمكنك الاعتماد على الدعم إلى الأبد، اللاعبون يقدمون كل شيء، إنهم يتأذون بسبب النتائج الأخيرة، إنه وقت عصيب بالنسبة لنا".

ومن المقرر أن يلتقي تشيلسي مع ليدز يوم السبت المقبل بالجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي ثم سيضرب موعدا مع بوروسيا دورتموند يوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا (علمًا بأن البلوز خسر في الذهاب بهدف نظيف).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن