جميع المباريات

إعلان

راشفورد يعادل إنجاز صلاح بحصد جائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

ماركوس راشفورد

ماركوس راشفورد

حصد ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، جائزة أفضل لاعب في شهر فبراير بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، ليعادل رقمًا للمصري محمد صلاح، جناح ليفربول.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ظهر اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت فوز راشفورد بالجائزة.

وحسم راشفورد الجائزة بعدما تفوق على 5 مرشحين آخرين، هم كيليتشي إيهياناتشو، وبيرند لينو، وإيمرسون رويال، ومانور سولومون، وأولي واتكينز.

وسجل راشفورد 5 أهداف في 4 مباريات لعبها مانشستر يونايتد في المسابقة خلال فبراير ضد كريستال بالاس، وليدز يونايتد (مرتين)، وليستر سيتي على الترتيب.

وحصل راشفورد على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي للمرة الثالثة هذا الموسم، بعد أن فاز بنفس الجائزة شهري سبتمبر ويناير الماضيين.

ويعد راشفورد أول لاعب يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي مرتين متتاليتين منذ أن فعلها إلكاي جوندوجان، لاعب مانشستر سيتي، شهري يناير وفبراير 2021.

وعادل النجم الإنجليزي بذلك الإنجاز الذي كان ينفرد به محمد صلاح بفوزه بالجائزة 3 مرات في موسمه الأسطوري 2017-2018، وهو الموسم الذي شهد فوزه بلقب هداف المسابقة برصيد 32 هدفًا (رقم قياسي).

وهذه هي الجائزة الرابعة في تاريخ راشفورد، ليعادل رقم 8 لاعبين ، هم دينيس بيركامب، وبرونو فيرنانديز، وتييري هنري، وفرانك لامبارد، ومحمد صلاح، وبول سكولز، وألان شيرر، وجيمي فاردي.

وبات راشفورد على بُعد 3 مرات من معادلة الرقم القياسي الذي يملكه كل من سيرجيو أجويرو، وهاري كين.

وفيما يلي نستعرض الفائزين بجائزة لاعب الشهر منذ بداية الموسم الجاري:

أغسطس.. إيرلينج هالاند.

سبتمبر.. ماركوس راشفورد.

أكتوبر.. ميجيل ألميرون.

نوفمبر وديسمبر (جائزة واحدة).. مارتن أوديجارد.

يناير.. ماركوس راشفورد.

فبراير.. ماركوس راشفورد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن