جميع المباريات

إعلان

بقاء 14 لاعبًا.. كيف سيكون شكل ليفربول في الموسم المقبل؟

صلاح

فريق ليفربول

فقد فريق ليفربول فرصة المنافسة على الألقاب في الموسم الحالي 2022 - 2023 سواء كان على المستوى المحلي أو القاري، حيث لا يتبقى للريدز سوى 12 مباراة في منافسات الدوري الإنجليزي.

ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب يسعى إلى ضمان مقعدًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل وهذا ما تحدث عنه المدير الفني الألماني في الفترة الماضية، فالفريق يحتل المركز السادس برصيد 42 نقطة.

ويبتعد ليفربول عن المركز الرابع والذي يحتله فريق توتنهام هوتسبير بفارق سبع نقاط، إلا أن "الريدز" يمتلك مباراتين مؤجلتين أمام الثنائي اللندني فولهام وتشيلسي.

صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية والمقربة من نادي ليفربول، تحدثت عن شكل الفريق في الموسم المقبل، حيث يرغب كلوب بجانب الإدارة إلى إبرام أكثر من صفقة لإعادة الفريق لمسار البطولات من جديد، ليتصدر أبرز الانتدابات جود بيلينجهام نجم بروسيا دورتموند الحالي.

بقاء 14 لاعبًا

أشارت صحيفة "ليفربول إيكو" أن كلوب استقر على بقاء 14 لاعبًا وهم كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك - إبراهيما كوناتي - أندرو روبيرتسون - ترينت ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا - جوردان هندرسون - هارفي إليوت - ستيفان بايتيتش.

خط الهجوم: محمد صلاح - داروين نونيز - كودي جاكبو - لويس دياز - ديوجو جوتا.

مَن الأقرب للرحيل؟

الباب متاح لرحيل 15 لاعبًا ولأسباب مختلفة إما لانتهاء عقود البعض بعد نهاية الموسم الحالي، أو لعدم استفادة الفريق من آخرين بجانب فتح الباب لبعض الشباب للخروج على سبيل الإعارة.

أبرز الأسماء التي سترحل بعد نهاية الموسم الحالي روبرتو فيرمينو والذي فضّل الحصول على تجربة جديدة خارج أسوار "آنفيلد"، كما سيرحل الحارس أدريان ومعه أليكس أوكسليد تشامبريلن وجيمس ميلنر ونابي كيتا بداعي نهاية عقودهم.

الإدارة الإنجليزية لن تفعل بند شراء عقد آرثر ميلو القادم من صفوف فريق يوفنتوس في الصيف الماضي بداعي عدم الاستفادة منه حيث لم يشارك سوى في 13 دقيقة فقط منذ قدومه في الصيف الماضي.

وبخلاف هؤلاء الأسماء فهناك فرصة لخروج عدد من اللاعبين يأتي من أبرزهم الثنائي الدفاعي جويل ماتيب وجو جوميز، كما هناك تفكيرًا في الموافقة على رحيل البرازيلي فابينيو رغم امتلاكه عقدًا حتى صيف 2026.

كلوب قد يتيح الفرصة لخروج بعض عناصر الشباب من أجل الحصول على المشاركة بصورة مستمرة مثل البرتغالي الشاب فابيو كارفالهو والأسكتلندي كالفين رامسي.

وكان ليفربول حصل على خدمات الثنائي كارفالهو ورامسي في الصيف الماضي بعد رحيلهما عن فولهام وأبردين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن