جميع المباريات

إعلان

اللغز بدأ 2008.. 8 مدربين يفشلون في إعادة توتنهام إلى طريق البطولات

توتنهام

ملعب توتنهام هوتسبير

يضل نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، طريقه إلى منصات التتويج منذ 15 عامًا، في لغز أثار الجدل بين أوساط جماهير كرة القدم حول العالم.

توتنهام حقق آخر ألقابه الرسمية في فبراير 2008، عندما توج بكأس الرابطة الإنجليزية بعد الفوز (2-1) على تشيلسي.

وظل النادي اللندني بعيدًا عن حصد البطولات في عهد المالك دانييل ليفي، رغم أن الأخير نجح في الحفاظ على خدمات عدد كبير من النجوم، أمثال الإنجليزي هاري كين والفرنسي هوجو لوريس وغيرهما، كما تعاقد مع صفوة المدربين في أوروبا، كالبرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي أنطونيو كونتي، إلى جانب آخرين.

منذ 2008، توصل توتنهام إلى تعيين 8 مدربين عالميين في 15 عامًا، دون تحقيق أي ألقاب.

المدربون هم: "الإنجليزي هاري ريدناب، البرتغالي أندريه فيلاش بواش، الإنجليزي تيم شيروود، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، البرتغالي جوزيه مورينيو، الإنجليزي ريان ماسون، البرتغالي نونو سانتو والإيطالي أنطونيو كونتي".

آخر المدربين، كان كونتي الذي بقي على رأس الجهاز الفني في توتنهام هوتسبير لمدة 510 أيام.

الملفت أن المدربين، خاصة مورينيو وكونتي، لم يفوتا فرصة تحقيق البطولات مع الأندية الأخرى في مسيرتهما التدريبية مع كرة القدم، لكنهما فشلا تمامًا في ذلك مع النادي اللندني.

يقول كونتي في هذا الصدد: "لقد اعتاد توتنهام على عدم اللعب من أجل شيء مهم، لا يريدون اللعب تحت الضغوطات.. إنها قصة هذا النادي، ليفي هنا منذ 20 عامًا دون أن يفز بأي شيء، لماذا؟".

ولم يكن كونتي، الوحيد الذي لا يعرف سر لغز عدم وصول توتنهام إلى منصات التتويج خلال 15 عامًا، إذ سبقه في طرح هذا التساؤل، 7 مدربين آخرين.

واستطاع توتنهام منذ 2008، التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، مع الصعود إلى نهائي كأس الرابطة في 2015-2014 و2020-2021، إلى جانب وصافة الدوري الإنجليزي موسم 2016-2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن