جميع المباريات

إعلان

ما بين مطاردة أرسنال وإنقاذ الموسم.. ليفربول يتحدى سيتي في ليلة ينتظرها صلاح

ليفربول ومانشستر سيتي

ليفربول ومانشستر سيتي - صورة أرشيفية

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والمتعة في الواحدة والنصف ظهر اليوم السبت، عندما يستضيف مانشستر سيتي نظيره ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتضن استاد الاتحاد قمة مانشستر سيتي ضد ليفربول والمقرر إقامتها في انطلاق منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي.

ويدخل السيتي قمة السبت لمواصلة الانتصارات في الدوري الإنجليزي ومن أجل مطاردة أرسنال على صدارة بريميرليج.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة من 19 فوز و4 هزائم و4 تعادلات، ويأتي بفارق 8 نقاط عن أرسنال المتصدر مع وجود مباراة مؤجلة للسيتيزنز.

في المقابل، يسعى ليفربول لاستعادة طريق الانتصارات بعد خسارته ضد بورنموث في الجولة الماضية قبل فترة التوقف بهدف دون رد.

ويقع الريدز في المركز السادس بجدول ترتيب بريميرليج برصيد 42 نقطة من 12 فوز و8 هزائم و6 تعادلات.

ويريد ليفربول إنقاذ موسمه السيء بضمان أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعدما ودع كأس الاتحاد وكأس كاراباو ودوري الأبطال للموسم الجاري، بالإضافة إلى أنه ابتعد عن المنافسة على لقب البريميرليج.

كما ينتظر أرسنال - والذي يضم النجم المصري الآخر محمد النني - هدية ليفربول بتعطيل مانشستر سيتي من أجل الاقتراب أكثر من لقب الدوري الإنجليزي.

وكان الريدز حسم مواجهة الدور الأول ضد سيتي بهدف نظيف سجله محمد صلاح يوم 16 أكتوبر الماضي.

وفي آخر 10 مواجهات جمعت الفريقين بمختلف المسابقات، حقق ليفربول الانتصار في 4 مباريات، وفاز مانشستر سيتي في 3، وحسم التعادل ثلاث مباريات.

والتقى مانشستر سيتي نظيره ليفربول في 51 مباراة بالدوري الإنجليزي، فاز السماوي في 11 مواجهة وانتصر الريدز في 21 وحسم التعادل 19 لقاء بين الفريقين.

وربما الرقم الأبرز في مواجهات الفريقين، هو أن مانشستر سيتي لم يتعرض للهزيمة في الدوري من ليفربول على استاد الاتحاد منذ آخر خسارة في شهر نوفمبر لعام 2015.

محمد صلاح ينتظر المجد أمام مانشستر سيتي

ويتطلع الدولي المصري محمد صلاح لزيارة شباك مانشستر سيتي كما هو معتاد من أجل مواصلة كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية بقميص ليفربول.

ويمكن أن يصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد مانشستر سيتي في أربع مباريات متتالية في نفس الموسم وذلك إذا هز الشباك في قمة اليوم.

وأحرز النجم المصري في جميع مواجهات الريدز الثلاثة الماضية للموسم الحالي، إذا سجل في درع الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز وكأس كاراباو أمام مانشستر سيتي.

وسجل صلاح 10 أهداف أمام مانشستر سيتي قبل مواجهة اليوم بقميص ليفربول، ويمتلك جوردون هودجسون (11 هدف) والسير كيني دالجليش (11 هدف) وإيان راش (15 هدف) كأكثر من سجل للريدز أمام السيتيزنز.

كما يتطلع محمد صلاح لتحقيق الإنجاز الذي طال انتظاره بأن يصبح الهداف التاريخي لليفربول خارج الأرض بالدوري الإنجليزي (يتساوى حاليا مع مايكل أوين 55 هدفا).

بطاقة المباراة:

الحدث: الجولة 29 في الدوري الإنجليزي

طرفا المباراة: مانشستر سيتي ضد ليفربول

الملعب: استاد الاتحاد

التوقيت: 1:30 ظهرا

القناة الناقلة: beIN Sports 1 HD Premium

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
برايتون

برايتون

0 3
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

48

نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي على برايتون بثلاثية دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن