جميع المباريات

إعلان

من صلاح لمصطفى محمد.. أزمة الصيام تلاحق اللاعبين المسلمين في ملاعب أوروبا

محمد صلاح

محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

مع عودة شهر رمضان الكريم، يواجه معظم اللاعبين المسلمين أزمة في الملاعب الأوروبية بسبب الصيام، فضلا عن التعليمات الصارمة من الأجهزة الفني للأندية.

أثار أنطوان كومبواري، مدرب نانت الفرنسي، الجدل بعد الهزيمة التي تلقاها مساء أمس الأحد، في بطولة الدوري الفرنسي بعد الهزيمة من ريمس.

وتلقى نانت هزيمة مساء أمس الأحد، بنتيجة 3-0، أمام ريمس، ضمن مباريات الجولة الـ29 للدوري الفرنسي.

أزمة نانت

وقبل المباراة قرر المدير الفني لنانت استبعاد الجزائري خوان حجام، لاعب الفريق بسبب إصراره على الصيام خلال المباراة.

وقال أنطوان كومبوار في تصريحات للمؤتمر الصحفي: "لقد وضعت قاعدة صالحة للجميع داخل الفريق، هناك 6 لاعبين يصومون بشهر رمضان، وهذا لا يدعي للقلق".

وأضاف: "لا توجد أي عقوبات على أي لاعب، ولكن عندما لا تأكل معي، فأنت لست في القائمة، لم يتم اختيارك بالتأكيد".

وأوضح: "أنا المدرب، لقد وضعت القواعد، نحن نحترمهم بالتأكيد لكن أنا من وضع القواعد".

وأتم: "لقد كنت أدرب لمدة 20 عامًا، وأفعل ذلك دائمًا بالنسبة لي، لا يوجد جدلا، وأضع قواعد، ولدي إطار عمل، في أيام المباريات يجب ألا تصوم، فالرسالة واضحة".

صلاح يرفض الإفطار

ولم تكن هذه الحالة الأولى للاعب مسلم في الملاعب الأوروبية فأغلب اللاعبين المحترفين يعانون من هذا التعامل بالأخص في شهر رمضان.

خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول، التقطت شاشات التلفزيون لقطة لنجمنا المصري محمد صلاح، لاعب الريدز، فور خروجه بديلا في الشوط الثاني.

وكان محمد صلاح بعد تبديله قد رفض شرب المياه خلال اللقاء الذي اقيم على ملعب الاتحاد، وهو ما أكد على رغبته في الاستمرار في الصيام.

انتقاد كوكا

وسبق وأن طالب أحمد حسن كوكا، محترفنا المصري في فريق كونيا سبور التركي، بتغيير موعد مباراة فريقه في الموسم الماضي مع غازي عنتاب ببطولة الدوري التركي بسبب إقامتها في "نهار رمضان".

وكان كوكا قد تحدث في تصريحات لصحيفة"Yeni Akit"  التركية: "ما لا أفهمه هو أن مباراتنا كانت في موعد مبكر للغاية".

مضيفا: "نحن نصوم جميعًا في رمضان، لماذا لا تلعب هذه المباراة في وقت لاحق من اليوم في مثل هذا البلد المسلم، عليكم التفكير في الأمر بشكل دقيق، الأمور بسيطة ولكنها ستفرق معنا كثيرا".

في حين كشفت بعض التقارير الصحفية عن حيثيات تعامل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مع اللاعبين الصائمين، خلال شهر رمضان.

حيث أرسل الاتحاد الفرنسي توجيهات خاصة لجميع الحكام، للتذكير بضرورة احترام لوائحه، وعدم إيقاف المباريات بسبب الإفطار في شهر رمضان.

وفي الدوري الإيطالي، أثيرت أزمة بسبب الإفطار، حيث أدعى لوكا رانييري، لاعب فيورينتينا، الإصابة في إحدى المباريات من أجل منح زميله في الفريق سفيان أمرابط فرصة للإفطار.

والتقطت شاشات التلفزيون هذه اللقطة خلال مباراة إنتر ميلان وفيورينتينا بالجولة الـ28 للدوري الإيطالي، والتي أقيمت السبت الماضي، وانتهت بفوز الفيولا بنتيجة 1-0.

وذلك رغم عدم سماح لوائح الدوري الإيطالي بالإيقاف بسبب الإفطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن