جميع المباريات

إعلان

قمة ليفربول وأرسنال.. فوز غائب من 2012 وأرقام مُبهرة لصلاح

صلاح

محمد صلاح

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع الإثارة والمتعة عندما يستضيف ليفربول نظيره أرسنال في القمة المرتقبة يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتضن ملعب آنفيلد قمة ليفربول وآرسنال في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء غدٍ الأحد في الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.

ويدخل أرسنال قمة الأحد من أجل مواصلة الاقتراب من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي والغائب عن خزائن الجانرز منذ عام 2004.

ويواصل أرسنال فرضة هيمنته على صدارة بريميرليج برصيد 72 نقطة وبفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف.

وخاض الجانرز 29 جولة في الدوري الإنجليزي، حقق 23 فوز، وتلقى 3 هزائم وتعادل في مثلهم.

على الجانب الآخر، يريد ليفربول العودة لطريق الانتصارات بعدما تلقى هزيمتين أمام بورنموث ومانشستر سيتي ثم تعادل مع تشيلسي سلبيًا.

وبات أمل الريدز الوحيد هذا الموسم هو احتلال مركز يؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بعد سلسلة من النتائج المُخيبة في مختلف البطولات.

ويحتل ليفربول المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة من 12 فوز و9 هزائم و7 تعادلات.

آخر فوز لأرسنال على ملعب أنفيلد

ويعد ملعب آنفيلد بمثابة لعنة تواجه نادي أرسنال وذلك قبل قمة الأحد، حيث لم يحقق "المدفعجية" أي انتصار في معقل ليفربول منذ شهر سبتمبر لعام 2012 بالبريميرليج.

وتحديدًا يوم الثاني من شهر سبتمبر، انتصر أرسنال بقيادة أرسين فينجر على ليفربول بهدفين سجلهما لوكاس بودولسكي وسانتي كازورلا.

وفاز ليفربول بآخر ست مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه ضد آرسنال، حيث سجل ثلاث أهداف على أقل تقدير في كل مباراة (إجمالي 22 هدفًا).

ويتطلع أرسنال لتحقيق الفوز على ليفربول، ليحصد الانتصار (ذهابا وإيابا) لأول مرة منذ موسم 2009-2010، علمًا بأن الجانرز حسم لقاء الذهاب في الدوري بنتيجة 3-2.

أرقام محمد صلاح ضد أرسنال

وبالنسبة لمحمد صلاح، فيسعى الفرعون المصري لمواصلة أرقامه المُبهرة أمام أرسنال عندما يلتقي به مجددًا يوم الأحد المقبل.

وخاض صلاح 12 مباراة ضد أرسنال بالدوري الإنجليزي، سجل 8 أهداف (7 مع ليفربول وهدف وحيد بقميص تشيلسي)، وله 4 تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن