جميع المباريات

إعلان

مهرجان أهداف بعد 4 تعثرات.. صلاح يقود ليفربول لفوز مثير أمام ليدز في بريميرليج

صلاح

محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزا غاليا مساء اليوم الإثنين، بنتيجة 6-1، أمام ليدز في اللقاء الذي أقيم على ملعب إيلاند رود، ضمن مباريات الجولة الـ31 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وبادر ليفربول بالتسجيل عن طريق كودي جابكو في الدقيقة 35، قبل أن يضيف محمد صلاح هدفين في الدقيقة 39 و64، ومن ثم أحرز ديجو جوتا هدفين في الدقيقة 53 و74، واختتم نونيز أهداف ليفربول في الدقيقة 90، وأحرز هدف ليدز الوحيد لويس سينيسترا في الدقيقة 48.

بهذين الهدفين، يكسر صلاح رقم روبي فاولر، حيث يعد أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يسجل أهدافا (برصيد 107 أهدف) بقدمه اليسرى.

وبعد أن اطمأن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، من النتيجة، أخرج صلاح في الدقيقة 80 بدلا من نونيز.

وأصبح صلاح الهداف التاريخي لليفربول منذ أن أحرز هدفا في الجولة الـ26 للدوري الإنجليزي الممتاز، أمام مانشستر يونايتد.

ورغم النتيجة التاريخية، إلا أن ليفربول يظل في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 47 نقطة، في حين يتجمد رصيد ليدز عند النقطة الـ29 في المركز الـ16.

ومن المقرر أن يلعب ليفربول في الجولة القادمة مع نوتنجهام يوم السبت المقبل، في حين يحل ليدز ضيفا على فولهام.

ويعد هذا الفوز هو الأول لليفربول، منذ أن فاز على مانشستر يونايتد في الجولة الـ26 بالدوري الإنجليزي.

تفاصيل المباراة

مرت أول خمس دقائق من المباراة ويسعى فريق ليدز لتسجيل هدف مباغت من أجل إرباك حسابات ليفربول، ففي الدقيقة الخامسة أتيحت الفرصة لرودريدجو لتسجيل الهدف الأول ولكن تألق أليسون وأبعد الكرة.

مرت عشر دقائق على انطلاق المباراة وما زالت النتيجة التعادل السلبي بدون أهداف، إلا أن فريق ليدز يبدو الأخطر على أرض اللقاء، حيث سدد رودريجو تمريرة عرضية من الركلة الحرة ولكن أليسون تصدى لها ببراعة.

الدقيقة 15 شهدت أكثر فرص ليفربول خطورة على مرمى ليدز، وذلك بعدما توغل محمد صلاح من الجانب الأيسر وحاول ارسال كرة عرضية إلا أن دفاع أصحاب الأرض كانوا بالمرصاد.

مرت 20 دقيقة من الشوط الأول وما زال ليفربول بقيادة نجمنا المصري الدولي محمد صلاح، عاجز عن تسجيل الهدف الأول أمام ليدز، المحصن بملعبه وجماهيره.

ليدز الأخطر خلال الخمس دقائق الأخيرة، إلا أن ليفربول يهاجم على استحياء عن طريق محمد صلاح الذي اتيحت له فرصة في الدقيقة 21 بعد أن استلم كرة عرضية وسددها لكن تصدى له إيلان ميسلييه وأبعد الكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 22 راوغ لويس سينيستيرا وسدد كرة قوية لكنها مرت بسلام على شباك ليفربول.

نصف ساعة مرت من أحداث المباراة وما زالت النتيجة تشير للتعادل السلبي بدون أهداف، إلا أن ليفربول كان الأفضل على أرضية المباراة.

الدقيقة 33 تبادل محمد صلاح وأرنولد الكرات حتى وصلت لجوتا الذي كان أمام المرمى ولكن سددها بعيدة عن الشباك.

افتتح ليفربول أهداف المباراة في الدقيقة 35، بعد أن أرسل محمد صلاح تمريرة سحرية لأرنولد الذي استغل التمركز الدفاعي الخاطئ لفريق ليدز وأرسل الكرة لجاكبو الذي سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وواصل ليفربول ضغطه من أجل تسجيل الهدف الثاني الذي أحرزه محمد صلاح ببراعة، في الدقيقة 39 بعد أن استلم كرة من جاكبو وسددها الفرعون المصري في الشباك ببراعة.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم ليفربول بنتيجة 2-0.

افتتح فريق ليدز يونايتد أهدافه وقلص النتيجة في الشوط الثاني عن طريق لويس سينيسترا، الذي سدد كرة قوية بعد أن قطع الكرة من كوناتيه وأحرز بها الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 48 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 52 أحرز دييجو جوتا الهدف الثالث لليفربول بعد أن استلم الكرة من جونس في وسط الملعب ليسجلها في الشباك الخالية من حارسها.

وبعد أن استقبل ليفربول الهدف الأول، حاول جوتا تهديد مرمى ليدز في الدقيقة 52 ولكن تصدى له دفاع ليدز ببراعة.

في الدقيقة 60 من زمن الشوط الثاني سجل محمد صلاح هدف رابع لليفربول وذلك بعد أن استلم الكرة من الجبهة اليسرى عن طريق فان دايك ولكن أشهر حكم المباراة بإلغاء الهدف بداعي التسلل على المدافع الهولندي.

وواصل ليفربول ضغطه على فريق ليدز من أجل تسجيل الهدف الرابع، وهو ما حققه محمد صلاح في الدقيقة 64 بعد أن استلم كرة عرضية من جاكبو وأحرز الهدف الرابع للريدز في اللقاء.

وواصل ليفربول تهديد مرمى ليدز، حتى أحرز دييجو جوتا الهدف الخامس في الدقيقة 73 بتسديدة صاروخية من على حدود المرمى.

وقبل نهاية المباراة وتحديدا عند الدقيقة 90 أحرز نونيز الهدف السادس لليفربول، بتسديدة صاروخية سكنت الشباك.

ولم تأت الدقائق المتبقية بجديد ليعلن حكم اللقاء نهايته بفوز مثير لليفربول أمام ليدز بالدوري الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن