جميع المباريات

إعلان

"يختلف المنافس والبطل معروف".. جوارديولا صانع مجد مانشستر سيتي بعودة ملحمية لصدارة "بريميرليج"

جوارديولا

بيب جوارديولا

ظل فريق أرسنال محتكرا صدارة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي الممتاز منذ الأسبوع الثالث حتى الأسبوع  الـ33.

ورغم ذلك نجح فريق مانشستر سيتي المنشغل في مبارياته الأوروبية، بالعودة لصدارة ترتيب الدوري وبفارق نقطة وحيدة عن أقرب ملاحقيه فريق أرسنال، وذلك بعد مرور 34 جولة فقط.

تعادل أرسنال في أكثر من مناسبة بالموسم الحالي وخسارته النقاط، جعل مانشستر سيتي يصعد لصدارة الترتيب بشكل مريح، وبالأخص بعدما تعادل ليفربول مع "الجانرز" بنتيجة 2-2 في الجولة الـ30، وهي النقطة الفاصلة التي كتبت لرفاق جوارديولا العودة الملحمية لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

لتستمر مغامرات الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، حيث لم تكن هذه المرة الأولى التي ينتصر فيها على غريمه التقليدي ويعود من جديد لصدارة ترتيب المسابقة المحلية.

ففي الموسم الماضي، حارب مانشستر سيتي من أجل الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد صراع طويل مع ليفربول، الذي ظل متمسكا بأمل استعادة لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة التي انتصر فيها "سيتي" على أستون فيلا بنتيجة 3-2، في حين فاز ليفربول على وولفرهامبتون بنتيجة 3-1، وكان في حاجة لأن يتعادل أو يخسر السيتي لولا هدفا جوندوجان الذي أنقذ مدينة مانشستر بأكملها وأبكى رفاق محمد صلاح، الذي سجل الهدف الثاني لليفربول في مباراته مع وولفرهامبتون.

وفي النهاية فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما تفوق على ليفربول بنقطة وحيدة حيث حصد 93 نقطة، في حين أن رفاق محمد صلاح جمعوا 92 نقطة.

موسم 2020-2021، يعتبر الموسم الوحيد لمانشستر سيتي "بعد خسارته لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020 والذي توج به فريق ليفربول"، الذي نجح في التتويج به دون عناء كبير، حيث أنهى المسابقة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر يونايتد الذي احتل وصافة الترتيب برصيد 74 نقطة، في حين كان رجال بيب جوارديولا في الصدارة برصيد 86 نقطة.

المباريات المتبقية لأرسنال

وبالعودة عن الموسم الحالي، الذي أصبح مانشستر سيتي قاب قوسين أو أدنى من التتويج به، سنجد أن هناك 3 مباريات فقط متبقية لأرسنال حيث سيواجه برايتون على ملعب الإمارات ومن ثم نوتينجهام خارج ملعبه، ومن ثم ينهي مباريات الدوري بمواجهة وولفرهامبتون.

مباريات مانشستر سيتي

ويتبقى لمانشستر سيتي 4 مباريات فقط، ويتوج رسميًا بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة التاسعة في تاريخه، حيث سيواجه إيفرتون من ثم تشيلسي وبرايتون ويختتم مباريات الدوري بمواجهة برينتفورد.

أقرأ أيضًا

فودين: فرص فوزنا على ريال مدريد قوية.. ويجب أن نؤمن بأنفسنا

قبل مواجهة ريال مدريد.. ناثان آكي يغيب عن تدريبات مانشستر سيتي

رغم الراحة.. 4 لاعبين من بايرن في التدريبات بأوامر توخيل

تقارير تونسية: مشاركة بن شريفية أمام الأهلي صعبة للغاية

"معلول يواجه الإقالة وإصابة جديدة" .. الأزمات تضرب الترجي قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن