جميع المباريات

إعلان

قفاز الذهب بمساعدة صلاح.. أفضل 10 مباريات لأليسون في مئوية "الشباك النظيفة" مع ليفربول

صلاح وأليسون

محمد صلاح واليسون بيكير

حافظ أليسون بيكر على نظافة شباكه مع ليفربول للمرة رقم 100 خلال فوز الريدز  على برينتفورد بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم السبت الماضي، بملعب آنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح الحارس البرازيلي هو سابع حارس في تاريخ ليفربول يحقق هذا الرقم الاستثنائي، وذلك في خلال 229 مباراة فقط.

وقال فيرجيل فان دايك حول ذلك بعد مباراة برينتفورد: "أنا سعيد للغاية لأنه حارس مرمانا وقد حققنا نجاحًا كبيرًا".

أفضل 10 مباريات لأليسون مع ليفربول

1- لقاء ليفربول مع وستهام يونايتد والذي أقيم يوم 2 أغسطس 2018، على ملعب أنفيلد، حقق الفريق الأحمر وقتها الفوز برباعية نظيفة.

وكان هذا هو الظهور الأول لأليسون بقميص ليفربول بعد انضمامه في صيف 2018 إلى الريدز قادمًا من روما.

وعاش اللاعب البرازيلي بداية خاصة للغاية في ملعب آنفيلد عندما واجه وست هام وحقق وقتها فوزًا عريضًا بنتيجة 4-0 وخرج بشباك نظيفة دون معاناة، فالضيوف اكتفوا فقط بتسديدتين على المرمى.

2- عندما فاز ليفربول على نابولي بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم يوم 11 ديسمبر 2018، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي هذه المباراة لا يمكن نسيان ما فعله أليسون، حيث لعب دورًا كبيرًا في نجاح هذا الموسم الأوروبي.

واحتاج الريدز إلى الفوز على نابولي في آنفيلد من أجل تأمين بلوغ دور الـ16، ونجح محمد صلاح في وضع ليفربول بالمقدمة بمجهود فردي رائع في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وكاد نابولي أن يعدل النتيجة عدة مرات بعد ذلك، أبرزها فرصة ميليك من داخل منطقة الجزاء، ولكن قدّم أليسون تصديًا استثنائيًا حافظ به على فوزنا وعبورنا للدور التالي.

قال يورجن كلوب بعد المباراة حول ذلك: "لو علمت أن أليسون بارع إلى هذا الحد لدفعت ضعف ما دفعناه للتعاقد معه".

3- عندما فاز ليفربول على برشلونة بنتيجة 4-0، يوم 7 مايو 2019، على ملعب أنفيلد ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بالتأكيد إنها ليلة لا تُنسى وخاصة جدًا لليفربول، بعد العودة من التأخر 3-0 ذهابًا للفوز إيابًا برباعية وبلوغ المباراة النهائية، وكان لأليسون فضل كبير في ذلك.

الحارس البرازيلي أوقف جهود برشلونة على مدار المباراة في التسجيل ومعها قتل أحلام العودة، وتصدى لأكثر من كرة أبرزها من ليونيل ميسي وأخرى عبر جوردي ألبا.

وبعد المباراة، قال أليسون "إنه شعور لا يصدق حقًا، يا لها من مباراة ويا له من جهد بذلناه".

4- عندما حقق ليفربول الفوز على توتنهام بنتيجة 2-0، يوم 1 يونيو 2019 على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بنهائي دوري أبطال أوروبا.

قام أليسون وقتها بـ8 تصديات في مباراة توتنهام أمن من خلالها اللقب السادس تاريخيًا لليفربول في "شامبيونزليج".

وأكسبت جهود البرازيلي عناقًا كبيرًا من مدربه وزملائه في غرفة خلع الملابس بعد ذلك.

5- عندما فاز ليفربول على فلامنجو البرازيلي بهدف دون رد، يوم 21 ديسمبر 2019 على ملعب خليفة الدولي، في كأس العالم للأندية.

لم يسبق لليفربول تحقيق كأس العالم للأندية حتى نجح في ذلك في نسخة 2019 بالفوز على فلامنجو البرازيلي 1-0.

هدف المباراة الوحيد جاء عبر روبيرتو فيرمينو في الوقت الإضافي، في مباراة أيضًا شهدت بصمة أليسون، وبالتحديد في الدقيقة 58 عندما قام بتصدٍ عظيم لكرة جابرييل باربوسا "جابيجول".

6- حقق ليفربول الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة 2-0، يوم 19 يناير 2020، على ملعب أنفيلد، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

كانت هذه المباراة هي التي عززت الإيمان بأن ليفربول في طريقه لتحقيق لقب الدوري، وجاءت واحدة من أكثر اللقطات الخالدة في هذا الموسم من خلال الحارس البرازيلي.

كانت النتيجة الـ1-0، ومانشستر يونايتد يضغط للتعديل، تسلم أليسون الكرة ولاحظ أن محمد صلاح وحيدًا، مرر الكرة له بدقة شديدة خلف دانييل جيمس لينفرد المصري بسرعته بمرمى دي خيا ويضع الهدف الثاني ويؤكد الفوز بالمباراة.

بشكل لا يصدق، كان أول من احتفل مع صلاح بهدفه هو أليسون، الذي ركض بطول الملعب عندما احتفل الفرعون المصري في آنفيلد.

7- حقق ليفربول الفوز على تشيلسي خارج أرضه يوم 20 سبتمبر 2020 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز الريدز لأول مرة خارج ملعبه في موسم 2020-2021، بالانتصار على تشيلسي في ستامفورد بريدج، ومجددًا كان لأليسون دور هام في ذلك.

قدم أليسون أول تصد لركلة جزاء له في مسيرته مع ليفربول، عندما تصدى لركلة جزاء جورجينيو في الدقيقة 75 وحافظ لنا على فارق الهدفين وأمن النقاط الثلاث.

ليست هذه المرة الأخيرة التي أحبط فيها أليسون مساعي تشيلسي من على نقطة الجزاء.

8- خرج أليسون بشباك نظيفة للمرة الـ84 أمام تشيلسي، عندما تعادل ليفربول مع البلوز دون أهداف يوم 14 مايو 2022 الماضي، على ملعب ويمبلي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولعب أليسون دورًا هامًا في إضافة درع كأس الاتحاد الإنجليزي لخزائن ليفربول في عام 2022، وذلك بعدما اتجهت المباراة إلى التعادل السلبي سواءً في الوقت الأصلي أو الإضافي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ونجح أليسون في التصدي لركلة جزاء ماسون ماونت، ليسدد بها تسيميكاس ركلة الفوز وإعلان ليفربول بطلًا للبطولة الأقدم في العالم.

بعدها قال القائد جوردان هندرسون عن أليسون: "إنه لا يصدق، مذهل حقًا. في المباريات يقوم بكل شيء، بناء الهجمة، التصدي للتسديدات، بجانب شخصيته في غرفة خلع الملابس، إنه رجل رائع".

9- ليفربول حقق الفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد، يوم 16 أكتوبر 2022، على ملعب أنفيلد، بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المذهل في هذا اللقاء أن يتمكن حارس المرمى من صناعة الخطورة الهجومية، هذا هو الحال عندما يكون أليسون بيكر حارس مرماك.

صاحب الـ30 عامًا قدّم تمريرة حاسمة جديدة ساهم من خلالها في فوز ليفربول على مانشستر سيتي في آنفيلد بشهر أكتوبر.

وكانت اللقطة شبيهة بلقطة هدف صلاح في مانشستر يونايتد، أليسون لاحظ المساحة ومرر الكرة للمصري بدقة شديدة لينجح في وضعها بشباك إيدرسون.

وبشكلٍ عام، قدّم أليسون حتى الآن 3 تمريرات حاسمة، جميعها لصلاح، بجانب سيتي ويونايتد، كانت الثالثة أمام وست بروميتش في مايو 2021.

10- حقق ليفربول الفوز على برينتفورد يوم 6 مايو 2023، على ملعب أنفيلد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وستخلد هذه المباراة في ذاكرة أليسون كثيرًا بالأخص أنها المئوية التي حافظ فيها الحارس البرازيلي على نظافة شباكه، حيث استطاع أن يجذب الأنظار إليه وأن يترك بصمته مجددًا خلال مباراة برينتفورد.

أمام خصم قال عنه كلوب بإنه: "الأفضل على الإطلاق في الكرات الثابتة"، نجح أليسون في التصدي للخطورة بسلاسة، كما منع بريان مبيومو من تسجيل هدف لبرينتفورد في الشوط الثاني.

بعد إنجاز المئوية، قال أليسون: "لا أعرف كم يعني ذلك، ولكن أتمنى أن أصل إلى 200 أو 300 أو أكبر عدد ممكن من الشباك النظيفة".

وأضاف: "لكن هذا الرقم ليس لي فقط، بل للاعبين جميعًا والطاقم الفني وقسم حراسة المرمى، وللجميع. نحن نعمل جميعًا ولدينا هدف مشترك. الشباك النظيفة يمكنها أن تضعنا في وضع أفضل للفوز بالمباريات".

أقرأ أيضًا:

محاضرة كولر وتدريبات بدنية.. الأهلي يختتم مرانه قبل السفر إلى تونس

مصدر ليلا كورة: كولر يطلب دعم 4 مراكز في الأهلي بالموسم الجديد

"معلول يواجه الإقالة وإصابة جديدة" .. الأزمات تضرب الترجي قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
ريال مدريد

ريال مدريد

4

ويجلس على مقاعد البدلاء: تيبو كورتوا، كيبا، إيدير ميليتاو، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، خوسيلو، داني سيبايوس، فران جارسيا، براهيم دياز، أردا جولر.

مباشر
الاتحاد

الاتحاد

0 0
الهلال

الهلال

25

جووووووووووووووووووووووول ميشيل يسجل الهدف الأول للهلال

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن