جميع المباريات

إعلان

الرجل المناسب.. كيف ينجح بوكيتينو في إنقاذ تشيلسي من خسارة 600 مليون يورو؟

بوكيتينو

ماوريسيو بوكيتينو - مدرب تشيلسي

أنفق نادي تشيلسي ما يقرب من 600 مليون يورو على ضم اللاعبين في موسم 2022-2023، بالتحديد منذ انتقال ملكية النادي الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا له، من الروسي رومان أبراموفيتش إلى الأمريكي تود بويلي.

تشيلسي أنهى موسمه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في المرتبة الثانية عشر، برصيد 44 نقطة. 

وقاد تشيلسي هذا الموسم، 4 مدربين، هم توماس توخيل، جراهام بوتر، برونو سالتو وفرانك لامبارد على الترتيب.

إلى جانب تناوب 4 مدربين على تولي المهمة الفنية في ملعب ستامفورد بريدج، عقد تشيلسي 13 صفقة بين صيف 2022 وشتاء 2023، بمقابل مادي يقترب من 600 مليون يورو.

كيف ينجح بوكيتينو في إنقاذ تشيلسي من خسارة 600 مليون يورو؟

خاطر تشيلسي، بالمصروفات الضخمة التي دفعها من أجل تحسين قوام الفريق الأول لكرة القدم، سواءً عندما أقال توخيل من منصبه أو تعاقد مع بوتر أو حينما أعاد لامبارد إلى منزله. 

ويبدو أن بويلي اقتنع أخيرًا بأن المخاطرة الجنونية في عالم كرة القدم قد تؤدي إلى إحداث الفوضى، لذا لجأ إلى خيار المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، القادر على إنقاذ تشيلسي من خسارة 600 مليون يورو. 

عندما وصل الأرجنتيني إلى الدوري الإنجليزي في 2013، احتاج بحسب شبكة "سكاي نيوز"، إلى ساعتين فقط من أجل تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية حتى يتسنى له إلقاء أول خطاباته في غرفة ملابس فريق اللاعب آدم لالانا.

يقول لالانا عن المرة الأولى التي التقى فيها بوكيتينو: "كان هناك الكثير من الطاقة في غرفة الملابس، اللاعبون أرادوا أن يلعبوا من أجله.. وكانوا يائسين لمعرفة نوع العطر الذي يستخدمه".

60 مباراة كانت كافية من أجل أن يجذب بوكيتينو، انتباه كبار الدوري الإنجليزي، لينتقل إلى توتنهام. 

كان السبيرز بعيدًا عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا، كما عاش في السنوات التي سبقت وصول الأرجنتيني عام 2014، فوضى تشبه التي يعاني منها تشيلسي هذا الموسم. 

سريعًا ما أعاد ماوريسيو، النادي اللندني إلى القمة في الدوري الإنجليزي، لكن ذلك احتاج منه أولًا أن يحصل على ثقة دانييل ليفي الذي سمح له بالتخلص من خدمات 5 لاعبين كبار، يونس كابول، إيمانويل أديبايو، آرون لينون، باولينيو وإتيان كابوي.

المهاجم الرابع في تشكيل توتنهام أصبح أساسيًا كما انضم له لاعب كوري جنوبي لا يحظى بالشهرة والنجومية الكافية في أوروبا، ليخلق بوكيتينو إحدى أهم الشراكات الهجومية الناجحة في بريميرليج، حيث يمرر سون ويسجل كين.

تشيلسي في حاجة ماسة إلى مدرب يستطيع إخراج ما لدى الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والأوكراني ميخايلو مودريك، إلى جانب اللاعبين الآخرين المنضمين في موسم 2022-2023. 

أكثر المهمات صعوبة هي إقناع ماسون ماونت بالبقاء في تشيلسي. 

ويمثل ماونت بالنسبة إلى أسلوب كرة القدم الذي يتبعه ماوريسيو بوكيتينو، أهمية خاصة، تشبه تمامًا الدور الذي لعبه الدنماركي كريستيان إريكسن في رحلة صعود توتنهام هوتسبير إلى القمة.

اقرأ أيضًا..

ماذا قدم بوكيتينو في إنجلترا قبل رحلة تشيلسي؟

هيمنة مانشستر سيتي.. أرقام تلخص موسم الدوري الإنجليزي

تقارير: استمرار بنزيما مع ريال مدريد محل شك

رونالدو مهدد بالغياب عن النصر في ختام الدوري السعودي

"زيادة يورو واحد".. خطة برشلونة لمنح ميسي أعلى أجر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن