جميع المباريات

إعلان

"مناشدة على الهواء ولجنة وتدخل رئيس الوزراء الأسبق".. مستقبل صلاح الذي كاد أن يضيع بسبب 650 ألف يورو

صلاح

محمد صلاح

يحتفل الملك المصري محمد صلاح اليوم بعيد ميلاده الـ 31 في قبل بدء العام الـ 12 في مشواره الاحترافي الذي يحمل حكاية ملهمة كادت أن تضيع في عام 2012 بسبب "عصافير على الشجرة" .

مشوار صلاح الملهم الذي وصل ليكون من أفضل اللاعبين في مركزه بالعالم ووضع اسم مصر في المحافل الدولية والعالمية جاءت ولادته متعثرة بسبب 650 ألف يورو وأولمبياد لندن.

وتبدأ الحكاية في ديسمبر 2011 عندما تألق صلاح مع المنتخب الأوليمبي في مشاركته ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا التي أقيمت في المغرب وكان نجمها مع عبد العزيزة براد نجم أسود الأطلس وموهبة خيتافي الإسباني في هذا الوقت ولكن كان الملك يصغره بثلاثة أعوام كاملة.

صلاح كان قد جذب أنظار مسئولي بازل منذ وجوده مع منتخب الشباب ليتابعه قبل أن يقرر التفاوض مع المقاولون العرب بعد 3 أشهر من نهاية بطولة أفريقيا التي أسفرت عن تأهل مصر لأولمبياد لندن 2012 .

وأرسل بازل دعوة إلى صلاح لقضاء فترة معايشة في مارس 2012 ووافق المقاولون العرب ليذهب مو إلى سويسرا ثم يقدم النادي عرضًا للمقاولون يبلغ مليون يورو ولكن النادي رفض في خطاب رسمي وأعلن رغبته في الحصول 3 ملايين مؤكدًا أنه لا يستعجل بيعه حيث كان يتوقع وصول عروض أعلى بعد أولمبياد لندن .

وفي الـ 16 من مارس 2012 شارك صلاح في مباراة ودية مع منتخب مصر الأوليمبي أمام بازل حيث كان محطة هامة في إقناع النادي السويسري في الاستمرار في المفاوضات وتقديم عرض أعلى.

وعاد صلاح إلى مصر وخرج مع الإعلامي كريم حسن شحاته مناشدًا إدارة ناديه بالجلوس مع جورج هاتنز المدير الرياضي لبازل مشددًا على أن وصول العروض بعد الأولمبياد غير مؤكد واستشهد بمنتخب نيجيريا الذي حصل على فضية أولمبياد بكين 2008 ولم يخرج لاعب منه للاحتراف بسبب أداءه في البطولة .

وأعلن نادي المقاولون في بيان رسمي تشكيل لجنة فنية برئاسة محمد عادل فتحي للتفاوض مع إدارة بازل مؤكدًا أن الموافقة على استقبال مسؤول النادي السويسري ضمن حرص النادي على استقبال ضيوف مصر وليس للموافقة على العرض.

وجاء جورج هاتنز على رأس وفد من بازل إلى مصر للتفاوض مع المقاولون حيث بدأ الجلسة مساء الإثنين 9 أبريل عام 2012 وامتدت لأكثر من 8 ساعات لتنتهي صباح اليوم الثاني بعد تدخل إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة ذئاب الجبل في هذا الوقت ورئيس وزراء مصر الأسبق .

وتمسك النادي السوسري بدفع مليوني يورو فيما صمم المقاولون على 3 ملايين قبل أن تنتهي المفاوضات بالموافقة على مليوني و360 ألف يورو ويبدأ مشوار عظم لأفضل محترف مصري في أوروبا على مر التاريخ.

 اقرأ أيضًا

صراع كبار بريميرليج 2023- 24.. ديسمبر وأبريل يستحوذان على المواجهات النارية

بعد التأهل إلى أمم أفريقيا.. فيتوريا يعيد "شخصية مصر" في 338 يوما

فيتوريا: تغيير المراكز بين زيزو وصلاح ساعدنا.. وحققنا أول أهداف منتخب مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الخليج

الخليج

- -
النصر

النصر

5

بداية هادئة من فريق النصر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن