جميع المباريات

إعلان

يسجل هدفا ويضيع آخر.. لماذا لا يشعر جوارديولا بالقلق من مستوى هالاند مع مانشستر سيتي؟

مانشستر سيتي - هالاند

إيرلينج هالاند - مهاجم مانشستر سيتي

سخر المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، من الانتقادات التي تلقاها المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بشأن تراجعه عن تقديم المستويأت المعهودة عنه هذا الموسم.

هالاند نجح في تحطيم الرقم القياسي بشأن تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، عندما أحرز 36 هدفًا في 2022-2023.

ويواصل البالغ من العمر 23 عامًا، البقاء على قمة ترتيب الهدافين في منافسات الدوري الإنجليزي، إثر تسجيل 8 أهداف، موسعًا الفارق عن أقرب ملاحقيه إدوارد، فيرجسون ومبيومو إلى 4 أهداف.

لماذا لا يشعر جوارديولا بالقلق من هبوط مستوى هالاند؟

تمكن هالاند من تسجيل هدف في مباراة فوز مانشستر سيتي أمس السبت، بنتيجة (2-0) على نوتينجهام فورست.

اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، شهد استمرارًا لتراجع مستوى إيرلينج هالاند، خاصة على مستوى الحصول على الفرص المحققة، إلى جانب أمر تحويلها إلى أهداف.

وأفردت الصحف الرياضية العالمية مساحات واسعة من أجل توجيه الانتقادات إلى هالاند، سواءً قبل مباراة نوتينجهام أو بعدها.

الانتقادات دفعت جوارديولا إلى السخرية منها، مدافعًا عن هالاند.

وقال بيب: "نصيحتي لكم هي ألا تنتقدوا هالاند كثيرًا.. يمكنكم أن تفعلوا ذلك مع المدافعين أو المدرب، لكن لا تنتقدوا أبدًا مهاجمًا يسجل كل الأهداف".

وأكمل: "هالاند سيسجل، أنتم تعرفون ذلك، وستشعرون أنكم بحاجة إلى الاعتذار له".

وعلى طريقته المعتادة، استفاض بيب جوارديولا ساخرًا: "لن أنام الليلة.. كان بمقدور هالاند أن يسجل 14 أو 15 هدفًا، لكن ذلك ليس مشكلة بالنسبة لي، المشكلة تكون عندما لا تحصل على فرص أو عندما تتواجد في الأماكن الخاطئة".

هل يملك جوارديولا الحق في الدفاع عن هالاند؟ بالطبع ليس منطقيًا أن يتلقى مهاجم سجل 8 أهداف في الدوري الإنجليزي خلال 6 مباريات، لكن المهاجم النرويجي جعل البعض يعتاد على ذلك.

كان لدى هالاند 10 أهداف في الدوري الإنجليزي 2022-2023 بعد الجولة السادسة، أي أعلى بهدفين من معدله هذا الموسم.

السبب الرئيسي الذي يستند إليه كثيرون في انتقاد هالاند، يعود إلى ظهور اسمه في صدارة أكثر اللاعبين إهدارًا للفرص المحققة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 9 فرص ضائعة.

في مباراتين فقط، أضاع هالاند 9 فرص بين لقاء وست هام يونايتد وسرفينا زفيزدا الصربي سواءً في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

الملفت أن استمرار هالاند في إضاعة الفرص التي لا يمكن إهدارها، وقع أيضًا الموسم الماضي، عندما حطم الرقم القياسي السلبي ليصبح أكثر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يهدر فرصًا كبيرة في موسم واحد.

الرقم الذي حافظ عليه الهولندي روبن فان بيرسي منذ موسم 2011-2012، كان 25 فرصة ضائعة، فيما أهدر هالاند 4 فرص أكثر.

عدد الفرص الضائعة لا يعني شيئًا بالنظر إلى عدد الأهداف المسجلة، والأمر لا يرتبط بإيرلينج هالاند فقط، حيث أن فان بيرسي سجل 30 هدفًا في الدوري الإنجليزي بالموسم الذيي أهدر فيه 25 فرصة كبيرة.

إحدى الأسباب التي تجعل هالاند يهدر فرصًا أكثر من الآخرين، هي كثافة المحاولات الهجومية التي يجريها حيث أنه لا يتوقف عن تسديد الكرات في أي وقت وأي مكان وأمام أي منافس وفي أي مسابقة.

في الدوري الإنجليزي على سبيل المثال، يعد هالاند أكثر من صوب تسديدات سواءً على المرمى أو خارجه برصيد 31 كرة، وفارق 4 كرات عن الوصيفين إيزي وماركوس راشفورد، علمًا بأن الثنائي الأخير زارا الشباك في مناسبة وحيدة هذا الموسم.

يوضح ذلك فارق الفاعلية الكبيرة بين هالاند والآخرين، بما في ذلك لاعبًا من مستوى عالٍ كراشفورد.

تقول الأرقام التي لا تكذب إن هالاند أكثر من أهدر فرصًا محققة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، لكنها تبقى مجرد أرقام، ربما لا يكون لها أي معنى أو تأثير بالنسبة إلى مدرب مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا..

6 خيارات أمام تشافي.. من يعوض غياب دي يونج في وسط ملعب برشلونة؟

تقارير: حجازي يوصي شراحيلي بإجراء جراحة الرباط الصليبي في لندن

ميدو مازحاً: يجب على الاتحاد السعودي قراءة القرآن قبل مواجهة الأهلي بمونديال الأندية

ضياع حلم البرونزية.. سلة الأهلي تسقط أمام جولدن بولز الصيني بمونديال الأندية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن