جميع المباريات

إعلان

6 خيارات أمام تشافي.. من يعوض غياب دي يونج في وسط ملعب برشلونة؟

فرينكي دي يونج

دي يونج

تلقى نادي برشلونة الإسباني، صدمة مُدوية بإصابة نجم الوسط الهولندي فرينكي دي يونج خلال مواجهة سيلتا فيجو بالدوري الإسباني.

وتم استبدال اللاعب الهولندي الدولي في الدقيقة 35 بسبب آلام في كاحله الأيمن.

وقال الحساب الرسمي لنادي برشلونة: "أظهرت الاختبارات التي أجريت إلى أن فرينكي دي يونج يعاني من التواء في الكاحل الأيمن، ومدة الغياب تتوقف على وتيرة تعافيه من الإصابة".

وأفادت بعض التقارير الصحفية الإسبانية، أن غياب دي يونج قد يصل إلى فترة تتراوح بين 5 إلى 7 أسابيع مقبلة.

وبذلك أصبح تشافي هيرنانديز المدير الفني للنادي الكتالوني، في حيرة كبيرة بعد إصابة دي يونج الذي يمثل قوة هجومية ودفاعية أيضاً لبرشلونة، وذلك في ظل غياب بيدري أيضاً بسبب تعافيه من الإصابة.

وبات أمام تشافي 6 خيارات متاحة من الممكن أن يلجأ إليها لتعويض غياب فرينكي دي يونج خلال المباريات المقبلة.

1- جواو كانسيلو

مثلما حدث في مباراة سيلتا فيجو، من الممكن أن يعتمد تشافي على استخدام ورقة كانسيلو في وسط الملعب ليقوم بالدور الدفاعي لدي يونج، وهذا الأمر سيعطي جوندوجان بعض المهام الهجومية.

2- سيرجي روبيرتو

يعد المركز المعروف عن سيرجي روبرتو هو مركز الظهير الأيمن، ولكن مركزه الأساسي هو خط الوسط، حيث يمكنه أن يشغل مكان دي يونج لكنه لا يتمتع بنفس القدرة الهجومية التي يمتكلها اللاعب الهولندي الدولي.

3- فيرمين لوبيز

اللاعب الشاب أثبت تكيفه مع برشلونة بأفضل شكل ممكن وقد بدأ تشافي يمنحه بعض الدقائق من أجل اكتساب الخبرة في الدوري الإسباني، حيث خاض 4 دقائق أمام فياريال و32 دقيقة في مباراة أنتويرب بدوري أبطال أوروبا.

4- جافي

يعد جافي هو الخيار المثالي لتعويض دي يونج، خصوصًا وأنه يمتلك ميزة القتال والرؤية الجيدة والقدرة الفنية على تنظيم الهجوم والدفاع في خط وسط برشلونة.

5- جوندوجان

قد يلجأ تشافي لاستخدام جوندوجان ليقوم بالدور التنظيمي الذي يقوم به دي يونج في خط وسط البارسا الهجومي، كما أن لاعب مانشستر سيتي السابق، يجيد التسديد بشكل جيد من خارج منطقة الجزاء.

6- جواو فيليكس

أظهر اللاعب البرتغالي من خلال تمريراته الحاسمة وأهدافه منذ انضمامه لبرشلونة، أنه يمكن أن يكون ورقة رابحة لتشافي من أجل الاعتماد عليه لشغل مركز دي يونج في الأدوار الهجومية، ولكن ما سيعاني منه المدرب الإسباني هو أن فيليكس يفتقر إلى القدرة الدفاعية التي يمتلكها اللاعب الهولندي.

اقرأ أيضاً..

ضياع حلم البرونزية.. سلة الأهلي تسقط أمام جولدن بولز الصيني بمونديال الأندية

5 تغييرات ومفاضلة في الهجوم.. تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة سان جورج

حوار يلا كورة.. أحمد عادل: دوري اليد أغلى البطولات.. وأحلم بتحقيق ميدالية أولمبية مع المنتخب

ماركوس راشفورد ينجو من حادث سير عقب مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن