جميع المباريات

إعلان

"شهيته لا تنتهي".. عبقرية صلاح تعيد ليفربول إلى القمة

صلاح

محمد صلاح لاعب فريق ليفربول

عندما سُئل النجم البرازيلي نيمار خلال ظهوره عبر المنصة الرسمية لنادي الهلال أسباب انتقاله إلى الدوري السعودي (دوري روشن)، رد نجم منتخب "السامبا" أن كريستيانو رونالدو يعتبر أحد الأسباب.

في الصيف الماضي قام صندوق الاستثمار السعودي بشراء أغلبية حصة أندية: (الهلال - النصر - الاتحاد - الأهلي)، لتكون هذه الخطوة بمثابة بداية جلب نجوم العالم إلى دوري روشن.

وشهدت الانتقالات الصيفية قيام الرباعي الكبير في السعودية بجلب معظم نجوم العالم مثل كريم بنزيما ورياض محرز ونيمار وألكسندر ميتروفيتش، إلا أن الهدف الأكبر والأهم محاولة استقطاب محمد صلاح.

رئيس الاتحاد أنمار الحائلي لم يخفٍ رغبة ناديه في جلب محمد صلاح - 31 عامًا - إلا أن العائق الوحيد الذي أدى إلى تعطل الصفقة كانت الناحية المالية.

صلاح ارتبط اسمه في أكثر من مرة في الصيف الماضي بالرحيل عن ليفربول بعد سنوات عرف من خلالها طريق النجاح والألقاب مع النادي الإنجليزي.

ورغم الأموال الطائلة التي قدمت لصلاح ورغبة نادي الاتحاد في استقدام الدولي المصري، إلا أن "مو أو الملك المصري" كما يُلقب عند جماهير "الريدز" اختار البقاء مفضلاً عدم الضغط على ناديه للرحيل مثلما فعل البرازيلي فابينيو.

وفي الموسم الحالي، لا يزال يحافظ محمد صلاح على مستواه، فالوصول للقمة يعتبر صعبًا عند أي شخص يريد النجاح والأصعب هو الحفاظ على القمة.

ليفربول عانى كثيرًا في الموسم الماضي وهذا ما أثّر على الدولي المصري، وهنا تراجع أداء ونتائج "الريدز" ليخرج كبير المدينة دون تحقيق أي شيء بجانب عدم التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، سلطت الضوء على محمد صلاح ومستواه في بداية الموسم الحالي لتصفه في تقريرها بـ"الجائع الذي لا يشبع" و"شهيته التهديفية التي لا تنتهي".

توماس فرانك المدير الفني لفريق برينتفورد تحدث عن مستوى صلاح في الموسم الحالي، قائلاً :"محمد صلاح يحظى بإشادة كبيرة، لا أعرف إذا كان سيحصل على ما يكفي من الثناء، أنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة، يجب أن يكون أحد أفضل اللاعبين المهاجمين في العالم ليس من العشرة الأوائل بل من بين الثلاثة الأوائل".

تصريحات المدير الفني لفريق برينتفورد جاءت بعدما قاد "مو" فريقه للفوز على الفريق اللندني بنتيجة 3-0، ضمن حسابات الجولة الـ12 من منافسات الدوري الإنجليزي، حيث شهد هذا اللقاء الذي أقيم على ملعب "آنفيلد" تسجيل قائد منتخب مصر لهدفين.

مدرب برينتفورد وضع صلاح في مقارنة مع الثنائي إيرلينج هالاند هداف مانشستر سيتي الحالي، والنجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.

صحيفة "جارديان"، حددت نقطة مهمة ساهمت في حفاظ صلاح على تألقه وجودته في الملاعب الإنجليزية حتى الآن وهو تمتع النجم المصري باللياقة البدنية و"شهيته" المستمرة في تسجيل الأهداف وها ما أدى إلى عودة الفريق الإنجليزي لتهديد مانشستر سيتي على صدارة بريميرليج.

ومن المقرر أن يخرج ليفربول إلى ملعب "الاتحاد" يوم السبت المقبل لمواجهة مانشستر سيتي في قمة الأسبوع الـ13، وهنا فوز الضيف بالمباراة يعني وصوله للقمة على حساب السيتي.

ويحتل فريق المدرب يورجن كلوب المركز الثاني برصيد (27 نقطة) متساويًا مع فريق آرسنال صاحب المركز الثالث، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب.

وتعتبر هذه المباراة صراعًا بين ليفربول وآرسنال على القمة، وسيكون هناك صراعًا شخصيًا بين الثنائي محمد صلاح وإيرلينج هالاند نظرًا لتنافسهما على هداف بريميرليج.

ويحتل النجم النرويجي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 13 هدفًا ويلاحقه الدولي المصري برصيد 10 أهداف، إلا أن "مو" يتفوق من حيث عدد التمريرات الحاسمة بواقع 4 مقابل 3 لهالاند.

نقطة أخرى أشارت لها الصحيفة البريطانية وراء تألق محمد صلاح وهو تكيفه مع النجم الأوروجوياني الحالي داروين نونيز رغم انتهاء حقبة الثلاثي: (صلاح - فيرمينو - ماني)، وهنا استفاد "مو" من فاعلية نونيز الهجومية وقدرته على صناعة الأهداف.

مدرب نوتينجهام فورست ستيف كوبر تحدث عن ميزة لا يزال صلاح يتمتع بها وهيّ سرعته في إنهاء الهجمة إلى هدف وهذه ما تمنح اللاعب الجودة لليفربول.

ستيف كوبر قال في تصريحات عقب فوز ليفربول على فريقه (3-0) كان لصلاح هدفًا من الثلاثة :"ليس كل هجمة مرتدة تتحول إلى هدف لكن عندما تصل الكرة إلى صلاح فالفرصة ستتحول إلى هدف، هذه الحالة تدل على جودة اللاعب وجودة ليفربول".

تفوق صلاح في اللياقة البدنية جعله لم يغب عن ليفربول خلال سبع سنوات سوى في عشر مباريات فقط في الدوري الإنجليزي من بينها مشاركته في كأس أمم أفريقيا 2022 والتي أقيمت في الكاميرون.

هذا الموقف سيتكرر مرة أخرى في مطلع العام المقبل، وهنا سيفقتد "الريدز" خدمات هدافه المصري في أربع مباريات من بينهم مباراتي آرسنال وتشيلسي، وهنا جاء تعليق من مدربه يورجن كلوب على الحالة البدنية لنجمه.

كلوب قال مازحًا :"أعتقد أننا إذا أردنا فحصه فإن غالبية عظامه ستكون في سن الـ19 أو 20 عامًا، إنه يحافظ على نفسه ولذلك هو في حالة جيدة".

وأضاف "النورمال وان" :"نحن نقدر والجميع يقدره بعد مسيرته، لأننا بعد ذلك سنقول واو لقد رأينا شيئًا مميزًا حقًا".

وسلطت الصحيفة البريطانية، الضوء على عقد محمد صلاح مع ناديه والذي ينتهي صيف 2025، حيث ذكرت أن إدارة ليفربول رفضت التخلي عن "مو" مقابل 150 مليون جنيه إسترليني.

وزعمت الصحيفة، أن هناك فرصة أخرى أمام السعودية للتعاقد مع صلاح في الصيف المقبل في ظل دخول عامه الأخير من حيث العقد، إلا أن نجاحه وشهيته التهديفية قد تجعل النادي الإنجليزي يفكر في تمديد العقد لفترة أخرى.

وكان صلاح جدّد عقده مع ليفربول في صيف 2022، حيث يعتبر النجم المصري أعلى أجرًا في الفريق بتقاضيه 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وفقًا لتقارير صحفية بريطانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
مايوركا

مايوركا

0 1
ريال مدريد

ريال مدريد

76

سيطرة من ريال مدريد يحثا عن هدف ثاني ليقتل به المباراة خشية ريمونتادا من مايوركا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن