جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. مبابي ينتقد نفسه.. صدمة يوفنتوس.. وتين هاج يستفز جماهير مانشستر يونايتد

كيليان مبابي

كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ستار

سداسية أرسنال

انتصر نادي أرسنال (6-0) على لانس الفرنسي، ليضمن التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

الملفت في سداسية أرسنال، أن 5 أهداف جاءت في الشوط الأول.

كما أحرز أهداف أرسنال 6 لاعبين مختلفين، هم هافرتز، جيسوس، ساكا، مارتينيلي، أوديجارد وجورجينيو على الترتيب.

ديلي ميل

متى يعود ثنائي ليفربول؟

لا يعرف نادي ليفربول، موعد عودة الثنائي البرازيلي أليسون والبرتغالي ديوجو جوتا إلى الملاعب.

وأصيب أليسون وجوتا خلال مباراة تعادل ليفربول (1-1) مع مانشستر سيتي.

وقال كلوب: "أليسون لن يلعب ضد لاسك وليس الأحد أيضًا وربما ليس في الأسبوع المقبل.. أما جوتا سيغيب وقتًا أطول قليلًا، لا أعرف بالضبط"

ذا صن

تين هاج يستفز جماهير مانشستر يونايتد

بدا قطاع كبير من جماهير نادي مانشستر يونايتد غاضبًا من تصرف إيريك تين هاج بعد مباراة جالاتا سراي، رغم خيبة التعادل (3-3) بعد التقدم بثلاثة لواحد.

وعانق المدرب الهولندي، اللاعب المغربي حكيم زياش بعد نهاية المباراة، في ظل العلاقة الطيبة بينهما بعد عملهما معًا في صفوف أياكس.

الجماهير اعتبرت أن التصرف لا يناسب موقف مانشستر يونايتد العصيب في دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن زياش سجل هدفين ضمن ثلاثية جالاتا سراي.

الصحافة الإسبانية

سبورت

وكيل كريستنسن يجتمع مع ديكو

بعد يوم واحد من إضافة برشلونة النقاط الثلاث أمام بورتو في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والحصول على تذكرة التأهل إلى دور الـ16 من المسابقة المذكورة، كان هناك اجتماع بين المدير الرياضي لبرشلونة ديكو وممثل اللاعب الدنماركي كريستنسن.

ولم يكن الهدف سوى تحليل وضع اللاعب الدانماركي الذي تراجعت مشاركته في المباريات الأخيرة، نظرًا لأن تشافي هيرنانديز كان يراهن أكثر على إنييجو مارتينيز في محور الدفاع.

ماركا

برشلونة بدون كتالوني

خاض فريق برشلونة مواجهته أمام بورتو البرتغالي، بتشكيل خلى من أي لاعب كتالوني ولم يحدث هذا في إحدى مباريات الفريق بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2001/2002.

واختار تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة 11 لاعبا قويا تمكنوا من الفوز على بورتو في نهاية اللقاء ضمن منافسات الجولة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.

وغاب اللاعبون الكتالونيون عن التشكيل الأساسي للمباراة، فلم يولد أي من الذين لعبوا ضد بورتو في البداية في كاتالونيا، وآخر مرة حدث فيها دوري أبطال أوروبا كانت قبل 21 عامًا.

آس

هالاند يخيف العالم

وصل النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي، الذي سجل قبل أيام هدفه الخمسين في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى 40 هدفًا في 35 مباراة بدوري أبطال أوروبا ضد لايبزيج، بعمر 23 عامًا فقط، تجاوز الرقم القياسي
الأوروبي الذي سجله كيليان مبابي.

إيرلينج هالاند، الذي أصبح أسرع لاعب يسجل 40 هدفًا في دوري أبطال أوروبا من خلال حاجته إلى 35 مباراة فقط، سبع منها فقط من ركلات الترجيح.

وحطم هالاند أيضًا الرقم القياسي لمهاجم باريس سان جيرمان مبابي عندما أصبح أصغر لاعب يصل إلى 40 هدفًا في المسابقة القارية الكبرى بعمر 23 عامًا و130 يومًا فقط.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

صدمة يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية عن صدمة لفريق يوفنتوس الإيطالي بسبب عدم قدرته على التعاقد مع بيير إميل هويبيرج، لاعب وسط توتنهام الإنجليزي في الفترة المقبلة.

وأشارت التقارير إلى أن رودريجو بينتانكور، لاعب وسط توتنهام، تعرض لإصابة خطيرة، مما يعني أن الفريق الإنجليزي لن يفرط في بيير إميل هويبيرج إلى الفريق الإيطالي في يناير القادم.

جماهير نابولي

انتشرت جماهير نابولي الإيطالي في شوارع مدينة مدريد الإسبانية قبل اللقاء المقرر إقامته بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت التقارير أن شوارع مدريد شهدت وجود حوالي 3800 مشجع لنابولي، ورغم ذلك فهناك عدد كبير من المشجعين يريدون شراء تذاكر المباراة.

الصحافة الفرنسية

لو باريزيان

مبابي ينتقد نفسه

وجه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان انتقادًا لنفسه بعد مباراة فريقه ضد نيوكاسل يونايتد والتي جمعتهما، يوم الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا.

مبابي أهدر العديد من الفرص الواضحة للتسجيل، والتي كانت ستسمح للباريسيين بتأكيد تأهلهم إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقال مبابي: "أعتقد أنه كان بإمكاني مساعدة فريقي بشكل أكبر، لقد أتيحت لي الكثير من الفرص ولم أسجل المزيد من الأهداف".

ليكيب

مدرب جديد لمصطفى محمد

أعلن نادي نانت الذي ينشط مصطفى محمد بين صفوفه، تعيين الفرنسي جوزلين جورفينيك مدربًا للفريق بعد إقالة بيير أريستوي.

نانت كان قرر إقالة مدربه بيير أريستوي بسبب سوء النتائج.

جوزلين ليس غريبًا على نانت، حيث سبق وأن لعب لصفوف الفريق في الفترة ما بين 1995 وحتى 1998.

الصحافة الألمانية

كيكر

فيرتز يغيب عن ليفركوزن

تأكد غياب صانع الألعاب فلوريان فيرتز عن صفوف باير ليفركوزن الألماني في المباراة المقررة أمام هاكن السويدي، ضمن منافسات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي.

ويعاني الألماني الدولي فيرتز من "مشكلات عضلية بسيطة" ويتعامل مع الأمر ببساطة، حسب ما ذكره نادي باير ليفركوزن.

بيلد

3 سيناريوهات لنوبل

تحوم الشكوك حول مستقبل ألكسندر نوبل حارس مرمى نادي بايرن ميونيخ الألماني المعار إلى فريق شتوتجارت الألماني، بعد تجديد عقد الثنائي سفين أولريش ومانويل نوير.

السيناريو الأول هو تمديد عقده مع بايرن ميونيخ واستمرار إعارته لشتوتجارت، أما السيناريو الثاني هو انضمامه بشكل نهائي إلى فريق شتوتجارت، والسيناريو الثالث والأخير هو الرحيل عن شتوتجارت والبحث عن نادٍ جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg